وجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، مساء الخميس، رسائل عدة في عدد من الملفات إلى الداخل الأميركي.

وقال ترامب خلال كلمته في ختام مؤتمر الحزب الجمهوري بميلووكي بولاية ويسكنسن: "سنعود دولة عظيمة مرة جديدة وسنصلح جميع مشكلات الإدارة السابقة ونعيد الحلم الأميركي".

وأضاف المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري: "يجب أن نتلافى الكثير من السياسات الخاطئة خلال فترة رئاستي".

وحذر ترامب من أن "التضخم المتزايد يؤثر على حياة الناس بشكل كبير".

وأوضح: "يجب أن نجد حلولا لأزمة الهجرة ويجب أن نبني جدارا حدوديا لمنع تدفق المهاجرين".

وشدد ترامب على ضرورة أن ينتهي انتشار السلاح الذي بات يهدد أمن وحياة الناس، مضيفا: "أريد أن أكون رئيسا لكل الأميركيين وليس لنصفهم".

وقال ترامب: "سنستعيد هيبة الولايات المتحدة وسيكون مجتمعنا وحدودنا واقتصادنا قويا وآمنا. أجندة الديمقراطيين فيها سياسات خاطئة سنقوم باستدراكها".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحزب الجمهوري ترامب الهجرة انتشار السلاح الولايات المتحدة دونالد ترامب الولايات المتحدة أمن الولايات المتحدة الرئيس الأميركي الحزب الجمهوري ترامب الهجرة انتشار السلاح الولايات المتحدة انتخابات أميركا

إقرأ أيضاً:

ترامب يلجأ إلى حشد التأييد من القيم العائلية لمواجهة الجدل حول الحق بالإجهاض

يعمل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب على حشد قاعدته حول موضوع الدفاع عن القيم العائلية بعدما وجد نفسه في مرمى الاستهداف بسبب موقفه من "الحق بالإجهاض".

ويحل ترامب ضيف شرف في التجمع السنوي في واشنطن لجمعية "أمهات من أجل الحرية" المحافظة القوية التي تأسست عام 2021 وتنظم حملات من أجل الدفاع عن حقوق الوالدين وتُعارض الحديث عن الهوية الجنسية أو التوجه الجنسي في المدارس.

ويتفاخر ترامب بأن تعيينه ثلاثة قضاة محافظين في المحكمة العليا أتاح في حزيران/يونيو 2022 إلغاء الضمانة الدستورية للحق في الإجهاض، لكن في مواجهة الانتقادات المتكررة من الديموقراطيين، وتأييد غالبية الرأي العام الحق في الإجهاض، يحرص الرئيس السابق الآن على تقديم نفسه مدافعا عن "الحقوق الإنجابية". 


وقال منشور عبر شبكته "تروث سوشال" الخاصة به: "ستكون إدارتي عظيمة بالنسبة إلى النساء وحقوقهن الإنجابية".

وذكر ترامب الخميس أنه يؤيد سداد تكاليف التلقيح الصناعي حتى يتمكن الأميركيون من إنجاب "مزيد من الأطفال"، وهي قضية حساسة جدا وتتخذ طابعا سياسيا في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر. 

وأضاف أيضا أن مهلة الستة أسابيع حاليا للإجهاض في فلوريدا الولاية التي يقيم فيها، "قصيرة جدا"، متهما  منافسته الديمقراطية كامالا هاريس والديمقراطيين بالرغبة في "إعدام" أطفال.

تعتبر قضية حماية الحق في الإجهاض محورية في المناظرة بين ترامب وهاريس التي تواصل التنديد بتقلب مواقف المرشح الجمهوري.


والأسبوع الماضي، أعلن المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس أن دونالد ترامب لن يدعم حظر الإجهاض إذا انتخب رئيسا وسيستخدم حق النقض ضد مثل هذا التشريع إذا وصل إلى البيت الأبيض.

وقال فانس في مقابلة مع برنامج "واجه الصحافة" على شبكة "إن بي سي" لدى سؤاله، عما إذا كان يستطيع التعهد بعدم فرض ترامب لمثل هذا الحظر: "أستطيع أن أتعهد بذلك تماما. وجهة نظر دونالد ترامب هي أننا نريد من كل ولاية وثقافاتها الفردية وحساسياتها السياسية الفريدة اتخاذ هذه القرارات لأننا لا نريد صراعا فيدراليا حول هذه القضية".

وأصر على أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري هذا العام، سيستخدم حق النقض ضد مثل هذا التشريع إذا أقره الكونغرس.

مقالات مشابهة

  • ترامب في المنفى.. كتاب جديد يحذر من عودته للبيت الأبيض
  • بين ميلواكي وشيكاغو: قراءة تحليلية لمؤتمرَي الحزبَين الجمهوري والديمقراطي
  • التلقيح الاصطناعي.. لماذا يمثل نقطة خلاف حادة بين ترامب والديمقراطيين؟
  • مع الإجهاض أم ضده.. ترامب يثير حيرة أنصاره وخصومه أيضاً
  • ترامب: التعاون والتوافق مع روسيا أمر جيد
  • ترامب يلجأ إلى حشد التأييد من القيم العائلية لمواجهة الجدل حول الحق بالإجهاض
  • المفروض تكون قدوة.. محمد موسى يوجه رسالة نارية لـ حميد الشاعري
  • ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل
  • ترامب: تم إحراق العلم الأميركي خلال انعقاد مؤتمر الحزب الديمقراطي
  • أزمة مقبرة أرلينغتون مع فريق ترامب.. تعليق من الجيش الأميركي