سواليف:
2024-09-02@06:04:42 GMT

ميناء إيلات على شفا الإفلاس

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

#سواليف

بات #ميناء ” #إيلات ” على #شفا #الانهيار، وذلك بسبب الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله الحوثيين التي تواصل حصار البحر الأحمر، وتهاجم السفن المارة فيه والمتجهة إلى الميناء أو القادمة منه ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما تسبب بخفض حركة الشحن بنسبة 85% في الميناء.

وفي ظل شلل حركة الشحن والنشاط التجاري في الميناء الإسرائيلي منذ أكثر من 8 أشهر والمخاوف من إفلاسه، هددت إدارته بفصل ما بين 50 إلى 60 موظفا من أصل 120، إذا لم ترصد الحكومة الإسرائيلية ميزانيات عاجلة وخاصة للميناء، حيث ينذر استمرار الحرب على غزة بإغلاقه.

مقالات ذات صلة غارات إسرائيلية على خان يونس 2024/07/19

الانهيار، وذلك بسبب الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله الحوثيين التي تواصل حصار البحر الأحمر، وتهاجم السفن المارة فيه والمتجهة إلى الميناء أو القادمة منه ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما تسبب بخفض حركة الشحن بنسبة 85% في الميناء.

وفي ظل شلل حركة الشحن والنشاط التجاري في الميناء الإسرائيلي منذ أكثر من 8 أشهر والمخاوف من إفلاسه، هددت إدارته بفصل ما بين 50 إلى 60 موظفا من أصل 120، إذا لم ترصد الحكومة الإسرائيلية ميزانيات عاجلة وخاصة للميناء، حيث ينذر استمرار #الحرب على #غزة بإغلاقه.

الجزيرة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ميناء شفا الانهيار الحرب غزة فی المیناء حرکة الشحن

إقرأ أيضاً:

تصاعد العمل المقاوم يؤكد صلابته واستمرار تطوره بالضفة.. "الأحرار" تبارك عملية الخليل البطولية

صفا

باركت حركة الأحرار، صباح يوم الأحد، عملية الخليل البطولية والوتيرة المتسارعة والمتصاعدة للعمل المقاوم، التي تؤكد وجوده وصلابته واستمرار تطوره في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت حركة الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يفقه إلا لغة القوة، ولا يكون لعربدته من لجم إلا بمثل هذه العمليات البطولية التي تُدمي جنوده وقطعان مستوطنيه وتثير الفزع والرعب في صفوف قادته السياسيين والعسكريين الذين ظنوا أنهم أطبقوا الخناق على المقاومة ورجالها فيأتيهم عذاب رجال المقاومة من حيث لم يحتسبوا.

وحيت الأحرار الشعب الفلسطيني ورجال وأبطال العمل المقاوم في الضفة المحتلة، داعية لمزيد من العمليات التي تثلج القلوب والصدور.

وأكدت حركة الأحرار جدوى المقاومة واستمرارها ومدى تأثيرها وتطويرها في مواجهة الاحتلال الذي استباح الإنسانية من خلال جرائم الحرب التي يرتكبها في غزة والضفة.

وصباح اليوم، أعلن الإسعاف الإسرائيلي، صباح يوم الأحد، عن مقتل 3 من أفراد شرطة الاحتلال في عملية إطلاق نار قرب حاجز ترقوميا شمال غربي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • حماس: الأسرى الـ 6 قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي ونتنياهو يتحمل المسؤولية
  • وزيرة الأشغال: بحثنا مع الوفد الصيني الحكومي تسريع تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى
  • تداول 17 ألف طن بضائع عامة في مواني البحر الأحمر
  • تداول 17 ألف طن و 792 شاحنة بضائع متنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصاعد العمل المقاوم يؤكد صلابته واستمرار تطوره بالضفة.. "الأحرار" تبارك عملية الخليل البطولية
  • ميناء سفاجا يستقبل سفينة محملة بـ2000 رأس عجول حية من جيبوتي
  • زيادة النفقات تدفع العراق إلى حافة الإفلاس: من سيدفع الثمن؟
  • ميناء دمياط يتداول 35 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • اهتراء مرافق ميناء الصويرة يهدد حياة الصيادين
  • 35 ألف طن بضائع عامة تُصدر من ميناء دمياط خلال 24 ساعة