رحب عدد من رؤساء الأحزاب والهيئات البرلمانية، بموافقة مجلس النواب على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الجلسة العامة، اليوم الخميس، مشيدين بجهود اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة.

 

 

حزب "الشعب الجمهوري" يعلن موافقته على بيان الحكومة الجديدة

 


أعلن حزب الشعب الجمهوري من خلال هيئته البرلمانية موافقته على بيان الحكومة أمام مجلس النواب، مؤكدًا  على أن نجاح خطة الحكومة مرهونًا بالتزامها بالأهداف المرحلية وتحديد مؤشرات الأداء تنفيذيًا بما يضمن البناء والحفاظ على العوامل والأسس التي بُنيت عليها الخطة والتي من دونها ستكون دربًا من التمني.


كما يؤكد الحزب على ضرورة رفع مستوى التواصل بين الحكومة والشعب وخاصةً في أية أزمات أو تحديات قد تطرأ خلال فترة تطبيق برنامج الحكومة.

 

وتابع، هذا وقد جاء بيان الحكومة في إطار التكليفات التي حددها الرئيس في خطاب تكليف الحكومة على عدة محاور تتلخص في:

 

• الحفاظ علي محددات الأمن القومي على رأس الأوليات علاوة على ملف الأمن ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار.

 

• بناء الإنسان المصري من خلال تطوير الصحة والتعليم وبناء الوعي الوطني لترسيخ مفهوم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

• مواصلة السير في الإصلاح الاقتصادي وخاصة تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وزيادة مساهمات القطاع الخاص بما يحقق تعظيم الاستثمارات مع بذل أقصى الجهود للسيطرة على التضخم وزيادة الاسعار والرقابة على الأسواق.


 

وأضاف بيان الحزب، وقد أكدت الحكومة في بيانها وبرنامجها عزمها تحقيق الاهداف في كل المحاور التي تضمنها خطاب التكليف شاملا المستهدفات الفرعية خلال المدي الزمني للبرنامج، وأوضحت مصادر التمويل وأدوات التنفيذ.

 

واستكمل، وختامًا يتمنى الحزب التوفيق والسداد للحكومة ويتعهد بمُمارسة دوره السياسي والبرلماني لمُتابعة التزام الحكومة بتنفيذ برنامجها وصولًا لتحقيق تطلعات الشعب المصري العظيم.

 

 

حماة الوطن يعلن دعمه للحكومة الجديدة بعدما حازت ثقة مجلس النواب

 


أعلن حزب حماة الوطن، دعمه وتأييده للحكومة الجديدة والتي حازت ثقة مجلس النواب من خلال برنامج طموح يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وأشاد الحزب بتقرير مجلس النواب وما تضمنه من توصيات في كافة الملفات والقطاعات، والتأكيد على أهمية التنسيق الجيد بين الوزارات من أجل وضع حلول واقعية وجذرية لمشكلات المواطنين.

 

 

وأكد حماة الوطن، أن اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، قامت بجهود مقدرة من خلال الاستماع لجميع الوزراء، وكذلك النقاش بشأن أولويات المرحلة المقبلة، وهو ما نتج عنه توصيات قابلة للتنفيذ، ومقترحات وأفكار تستكمل جهود الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة.

 

 

حزب المؤتمر: منح الثقة للحكومة خطوة هامة نحو الاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية

 


قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن جلسة مجلس النواب اليوم لمنح الثقة للحكومة الجديدة خطوة هامة في مسيرة الوطن نحو تحقيق الاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية، ويعكس الاستقرار السياسي التي تتمتع به الدولة المصرية مشيرا إلى أن منح الثقة لهذه الحكومة ليس مجرد إجراء بروتوكولي، بل هو تعبير عن الثقة في القدرة على تحقيق الأهداف الوطنية والتغلب على التحديات الكبيرة التي تواجهها.

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن منح مجلس النواب الثقة لحكومة الدكتور مدبولي خطوة هامة نحو تحقيق مزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، في وقت يتطلب فيه تكاتف الجهود والعمل الجاد لتحقيق رؤى وتطلعات الشعب المصري وعلى رأسها معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد من خلال تنفيذ سياسات اقتصادية فعالة تدعم النمو الاقتصادي المستدام وتحد من التضخم والعمل على  توفير فرص العمل للشباب وتقليل معدلات البطالة من خلال تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وتطوير الصناعات الوطنية.

 

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الإصلاحات الهيكلية من أهم الالتزامات التي يجب علي الحكومة الإلتزام بتنفيذها لتحقيق الكفاءة والشفافية في العمل الحكومي وتطوير البنية التحتية، وتحسين خدمات الصحة والتعليم، والعمل على تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية ووضع سياسات تهدف إلى تقليل الفجوة بين الفئات المختلفة في المجتمع، وضمان وصول الدعم والخدمات الأساسية للفئات الأكثر احتياجا وحماية الطبقات الفقيرة والمتوسطة من تأثيرات الإصلاحات الاقتصادية وضمان حصولهم على حياة كريم، معربًا عن أمله فى أن تقوم حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بتنفيذ برنامجها بشكل متوازن.

 

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن التواصل الفعال مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم أمر ضروري لضمان نجاح برنامج الحكومة الجديدة والاستماع إلى المشاكل التي تواجه المواطنين والعمل على حلها بشكل سريع وفعال، مشيرا إلى أن حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة الجديدة كبير ويجب عليها أن تعمل بجد واجتهاد لتحقيق تطلعات الشعب المصري، مؤكدا أن التحديات كبيرة لكن بالإرادة الصادقة والعمل الجاد يمكن تحقيق الأهداف المنشودة.

 

وأعرب نائب رئيس حزب المؤتمر عن ثقته بأن الحكومة الجديدة من خلال دعم البرلمان والمواطنين ستكون قادرة على قيادة مصر نحو مستقبل أفضل يعم فيه الاستقرار والازدهار وبناء مستقبل مشرق للبلاد.

 

 

كتلة الحوار: ثقه البرلمان في الحكومة تفعل التطبيقات الدستورية وتضع أملا كبيرا في المستقبل

 

رحبت كتلة الحوار، بحصول الحكومة المصرية الجديدة على ثقة مجلس النواب المصري، ونشيد بدراسة البرلمان المعمقة لبيان الحكومه وذلك من خلال جلسات متعددة أبرزت عبر لقاءات المجموعات الوزاريه بشكل عملي علي الحزم الوزارية التي شكلتها الحكومة الجديدة، وهو تقليد ربما يكون الأول من نوعه في تعامل الحكومة والبرلمان مع برنامج الحكومة وهو ما يعزز الشفافية والدراسة والنقاش بين الحكومة والبرلمان.


وأضافت خلال بيانها الصادر عنها، من مظاهر هذه الشفافية هو ظهور السيد رئيس الوزراء عده مرات مؤخرا في مؤتمرات صحفية للرد على تساؤلات الرأي العام والإعلام لا سيما في ازمة الكهرباء كنموذج يشرح للمواطن أبعاد الأزمة وخطط الحل العاجلة، وأيضًا متوسطة وطويلة المدى وأيضًا برنامج الحكومة المكون من نحو ٣٠٠ صفحة اصبح متاحا ومنشورا كوثيقة التزام بين هذه الحكومة والشعب.

 


وتابعت، كل هذه الأمور تجعلنا مستبشرين بأداء مختلف ونتائج أكثر إيجابية لصالح المواطن المصري لذلك تشارك كتلة الحوار البرلمان المصري الثقة في الحكومة وسنظل مراقبين لأدائها بشكل موضوعي من خلال حكومة ظل كتلة الحوار وباقي مؤسسات الكتلة.


واختتم البيان، كذلك نوجّه التحية للبرلمان المصري ولجانه المتخصصة والتي أبدت أداءا جديدا ومتميزا بالتدقيق في برنامج الحكومة بشكل مطول وموسع وهو ما يعكس استعادة البرلمان لحيوية الاداء الرقابي وهو امر ضروري ومحوري في مسار التنمية السياسية.

 

 


النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسؤولية تجاه تلبية خدمات المواطنين

 


النائب إيهاب وهبة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إن ثقة البرلمان في الحكومة الجديدة وبرنامجها هو تكليف وليس تشريف، حيث تعني الثقة وضع الوزراء الجدد في محل مسؤولية تجاه تلبية خدمات المواطنين واحتياجاتهم وأولويات الدولة من بناء وتعمير وحفاظ على الأمن القومي في ظل ما يُحاط بالوطن من تحديات وأزمات خارجية وداخلية.


وأكد وهبة في بيانٍ له اليوم، أن برنامج الحكومة الجديدة حسب ما عُرض من تقارير، وما دار من مناقشات مشتركة بين الوزراء والنواب بلجنة دراسة البرنامج، يحمل في طياته بشائر أمل ورؤى وتوصيات نحو إنجازات جديدة وهو ما ينتظره المواطن خلال المرحلة المقبلة، فضلًا عن تأكيد البرنامج على سياسات مصر الثابتة تجاه أمنها القومي، وهو أمر ضروري إزاء كافة القضايا والنزاعات السياسية والعسكرية المحيطة والتي تلقي بظلالها على أمن واستقرار هذا الوطن.


وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ بضرورة أن يتحلى المسؤولون الجدد من وزراء ومحافظين بالتوازن والاتزان والتقرب من المواطن لمعرفة مشكلاته واحتياجاته والعمل على حلها وتلبيتها، وأن تفي الحكومة الجديدة بالتزامتها وتعهداتها من خلال رؤى وخطط تدعم مصلحة الوطن والمواطن.


كما شدد وهبة، على ضرورة الاهتمام بتوصيات ومخرجات الحوار الوطني ووضعها على رأس أولويات مهمة الحكومة الجديدة، لضمان الإصلاح الشامل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا في جميع الملفات والمجالات التي تشمل الصحة والتعليم والاقتصاد وضبط الأسواق والأسعار وتوفير احتياجات المواطنين وتوفير النقد الأجنبي وتعزيز الاستثمار وتحفيز وجذب المستثمرين وتوطين الصناعة والاهتمام بالتصنيع الزراعي وترشيد الطاقة ودعم السياحة ودعم كافة مقومات الإنتاج التي من شأنها دعم الإصلاح الاقتصادي الشامل، وتنفيذ نهضة تنموية في إطار مفهوم الدولة لبناء الجمهورية الجديدة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منح الثقة للحكومة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب أحزاب سياسية الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

مجلس نينوى غاضب من أحزاب التسقيط والتخوين: تنافسوا على تقديم الخدمات

بغداد اليوم- نينوى

طالب عضو مجلس محافظة نينوى محمد هريس، اليوم الاحد (1 أيلول 2024)، بالابتعاد عن لغة التسقيط والتخوين والمضي بخدمة المواطنين.

وقال هريس في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "محاولة نقل الصراع السياسي إلى داخل مجلس محافظة نينوى مرفوض بتاتا، فنحن كأعضاء مجلس محافظة جئنا لنقدم خدمة للمواطن، ويجب الابتعاد عن لغة التخوين والصراعات الطائفية والقومية".

وأضاف أن "محافظة نينوى خرجت من أزمة كبيرة وهي بحاجة اليوم للوحدة والوئام والتوافق، بدلا من الصراع ومحاولة التسقيط، ويجب التنافس على تقديم الخدمات، خاصة وأننا استلمنا تركة ثقيلة".

وأشار هريس إلى أن "ما حدث من تصريحات تستهدف رئاسة مجلس المحافظة ومحاولة التسقيط السياسي والإعلامي مرفوضة، والمحافظة بحاجة إلى وحدة الموقف، والنهوض براقع نينوى، والصراع السياسي سابقا أدى إلى تدمير المدينة".

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع، عن وجود توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه، مبيناً أن كتلة مستقبل نينوى أبدت اعتراضها الشديد على عدم قيام المحافظ بالتوقيع على كتاب تغيير رؤساء الوحدات الإدارية، الذين صوت عليهم المجلس سابقا.

جدير بالذكر ان مجلس محافظة نينوى، صوَّت يوم 2 تموز 2024، على اعفاء واستبدال جميع قائمي المقام في المحافظة.


مقالات مشابهة

  • مجلس نينوى غاضب من أحزاب التسقيط والتخوين: تنافسوا على تقديم الخدمات
  • خبير دولي: مصر تسعى إلى تحقيق الاستقرار الإقليمي ومعالجة الصراعات والنزاعات
  • النائب هشام حسين يسأل الحكومة عن استمرار قطع الكهرباء بالطرق والمحاور المرورية
  • (50) نائبا يطالبون الحكومة بتعديل سلم الرواتب لموظفي الدولة
  • محفوظ: خروج الحكومة الجديدة للنور يتطلّب موافقة دولية
  • من سن صفر إلى 6 أعوام.. إطلاق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل
  • بداية جديدة لبناء الإنسان تطلق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل
  • انطلاق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل من سن صفر إلى 6 سنوات
  • حزب المؤتمر: زيادة أسعار توريد قصب وبنجر السكر يسهم في تحقيق الاستقرار
  • "زراعة النواب": زيادة أسعار توريد قصب وبنجر السكر خطوة هامة لتشجيع المزارعين