أظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يلقون أشياء على سيارة الشرطة قبل أن يتم دفعها في هارهيلز، شرق وسط المدينة، وفق ما نقلته صحيفة “الغارديان”.

التغيير: وكالات

شهدت مدينة ليدز البريطانية، مساء الخميس، أحداث شغب استدعت السلطات المحلية لدعوة السكان بالبقاء في منازلهم، وفق ما نقلته وسائل إعلام بريطانية.

وقُلبت سيارة شرطة على جانبها في الاشتباكات التي لم يتضح سبب اندلاعها بعد.

وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يلقون أشياء على سيارة الشرطة قبل أن يتم دفعها في هارهيلز، شرق وسط المدينة، وفق ما نقلته صحيفة “الغارديان”

ونقلت الصحيفة أن مقاطع فيديو انتشرت على إكس تظهر مركبات مشتعلة بما في ذلك حافلة.

ونوهت “الغارديان” إلى أنه بحلول الساعة 10.30 مساء، كانت الشرطة قد غادرت مكان الحادث، لكن طائرة هليكوبتر ظلت في السماء فوق هيرهيلز.

وذكرت أن النيران أضرمت في حافلة على طريق فاوندري أبروتش وكانت لا تزال مشتعلة مع تصاعد ألسنة اللهب فوق المنازل المبنية من الطوب الأحمر ويمكن رؤية دخان أسود كثيف على بعد كيلومترات.

ونقلت الصحيفة البريطانية سماع دوي انفجار بين الحين والآخر من الحريق حيث بدا أن الناس كانوا يلقون المتفجرات، وكانت حشود صغيرة من الناس تجري وهم يصرخون في كل مرة يحدث فيها انفجار.

وظل حريق آخر أصغر حجما في تقاطع طريق على هيرهيلز لاين مشتعلا، حيث قام الناس بإلقاء الحطام عليه، بحسب الغارديان.

واجتذبت الاضطرابات أيضا أشخاصا من خارج المنطقة، وكان بعضهم يقود سيارته لمشاهدة الاضطرابات.

ووصف أحد الشهود، عثمان، رؤية الشرطة تتراجع في وقت سابق من اليوم من أجل تهدئة الوضع.

ونقلت عن الرجل قوله: “قررت الشرطة فك الاشتباك، وتحدثتُ إلى رقيب قال إنهم قرروا التراجع لتهدئة الوضع وبدأت النيران تهدأ”.

ونشرت المسؤولة البريطانية والعضوة في البرلمان، سلمى عارف، رسالة عبر إكس مع مدير الشرطة في المنطقة المفتش نيكولز.

وأعلمت عارف ونيكولز السكان المحليين بوجود أحداث في المنطقة، ناصحين الجميع بتجنبها للحفاظ على سلامتهم حتى إشعار آخر.

وقالت وزيرة الداخلية وعضو البرلمان عن ويست يوركشاير،  إيفيت كوبر، أنه “تشعر بالفزع من المشاهد الصادمة والهجمات على مركبات الشرطة ووسائل النقل العام في ليدز الليلة. انعدام النظام بهذه الطبيعة لا مكان له في مجتمعنا”.

ونقل مراسل “بي بي سي” أن مئات الأشخاص كانوا لا يزالون مجتمعين في الشوارع في حوالي منتصف الليل، دون تواجد للشرطة في ذلك الوقت.

وفي بيان سابق للشرطة المحلية قالت إنه في الساعة الخامسة مساء في شارع لوكسور، استجاب الضباط لـ “اضطرابات” تضمنت عاملين في وكالة حكومية و”بعض الأطفال”.

وقالت شرطة يوركشاير إن الناس بدؤوا بالاحتشاد وتم اتخاذ القرار بنقل العاملين في الوكالة والأطفال “لمكان آمن”.

وأكد صاحب مطعم في هيرهيلز لـ “سكاي نيوز” إن الاشتباكات ارتبطت بأخذ عمال خدمة الرعاية الاجتماعية أطفالا محليين، ما دفع بعض الناس برمي الحجارة وإشعال الحرائق.

الوسوماحتاجات بريطانيا بريطانيا ليدز

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: بريطانيا ليدز

إقرأ أيضاً:

فرق الإنقاذ تنتشل جثامين 27 شخصًا من ضحايا السيول في وصاب السافل بذمار

الثورة نت../

انتشلت فرق الإنقاذ بمديرية وصاب السافل، في محافظة ذمار، اليوم جثامين 27 شخصاً وثمانية جرحى، فيما يستمر البحث عن ثلاثة مفقودين جراء سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها أجزاء من مديرية وصاب السافل، محافظة ذمار، مساء أمس الجمعة.

وأوضح مدير مديرية وصاب السافل، فؤاد القديمي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن سيول الأمطار تسببت في تدمير 23 منزلًا تدميراً كليا وجزئياً وتضرر عشرات المنازل الأخرى، وجرف أربع سيارات ودراجتين ناريتين ومحلين تجاريين، مساء أمس الجمعة، في منطقتي الجُرف بعزلة بني موسى مخلاف قوير، ومنطقة الحصب عزلة وادي الخشب، مديرية وصاب السافل، عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة والتي استمرت لساعات.

وذكر أن جهود الإنقاذ مستمرة منذ مساء أمس، فيما هرعت إلى المنطقة فرق الإغاثة التي تمشط المنطقة للبحث عن ناجين، لافتا إلى أنه تم إسعاف المصابين إلى مستشفى الثورة في الحديدة لتلقي العلاج.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة ذمار أعلنت منطقتي بني موسى ووادي الخشب بمديرية وصاب السافل مناطق منكوبة، حاثة على التدخل العاجل للبحث عن ناجين وانتشال جثث المتوفين.

مقالات مشابهة

  • هجوم على أحمد سعد بعد إشادته بالأغنياء في الساحل الشمالي
  • مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب
  • فرق الإنقاذ تنتشل جثامين 27 شخصًا من ضحايا السيول في وصاب السافل
  • فرق الإنقاذ تنتشل جثامين 27 شخصًا من ضحايا السيول في وصاب السافل بذمار
  • شابة ألمانية تطعن 5 أشخاص في حافلة والاعلام الألماني يرفض تصنيف بالارهابية
  • صحيفتان بريطانيتان: هل السلطة الفلسطينية عاجزة أم متواطئة؟
  • الشرطة الماليزية تكثف جهود البحث عن سائحة اختفت في حفرة بالوعة
  • الأونروا: أي عملية عسكرية خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة ستؤثر على قدرتنا
  • هجوم شرس على أحمد سعد بعد مدحه "الأغنياء"
  • بالفيديو – هجوم حاد على أحمد سعد بسبب حديثه عن الأغنياء