ألقى إريك نجل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة، خطابا في مؤتمر الحزب الجمهوري بميلووكي.

وقال إريك إن "القاتل كاد أن يغتال أعظم أمل لأميركا في مستقبلها"، في إشارة إلى محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها ترامب السبت الفائت في تجمع انتخابي ببنسلفانيا.

وأضاف: "هذا الرجل هو والدي وسيصبح قريبا الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة".

وتابع قائلا: "والدي جعل الولايات المتحدة محترمة مرة أخرى. لقد فعل ما وعد به: وضع أميركا أولا".

وأوضح أن ترامب ساهم في "تسليط الضوء على المؤسسات المستخدمة كسلاح ضد الشعب الأميركي".

وأشار إلى أن الرئيس السابق تعرض "للرقابة" و"تم حذفه من تويتر وإنستغرام وفيسبوك بينما لا تزال المنظمات الإرهابية موجودة على تلك المنصات".

ووصف إريك والده بأنه رجل تعرض لحملة "افتراء بلا رحمة"، مضيفا: "بالنسبة لجميع الأميركيين الذين يشاهدون هذه الليلة، فإن الانتقام الأكبر سيكون نجاحنا"، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لأميركا ترامب كسلاح تويتر وفيسبوك المنظمات الإرهابية ترامب الحزب الجمهوري لأميركا ترامب كسلاح تويتر وفيسبوك المنظمات الإرهابية أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

أزمة مقبرة أرلينغتون مع فريق ترامب.. تعليق من الجيش الأميركي

دافع الجيش الأميركي عن مسؤول في مقبرة آرلينغتون الوطنية، دخل في مشادة مع موظفين بحملة المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، خلال زيارة للمقبرة، واعتبر أن المسؤول "هوجم بشكل غير مبرر" خلال الواقعة.

وأصدر الجيش بيانا بعد 3 أيام من الواقعة التي شهدت صخبا كبيرا، بعد زيارة ترامب المقبرة مع بعض من أفراد عائلات الجنود الأميركيين الـ13 الذين قتلوا إثر تفجير انتحاري خلال انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان قبل 3 سنوات.

وقال ترامب إنه حضر إلى المقبرة بدعوة من العائلات، فيما قال منتقدون إنه "حاول استغلال المأساة" من أجل حملته الانتخابية، وفق تقرير لوكالة بلومبيرغ الأميركية.

وأوضح البيان الذي لم يذكر اسم ترامب، أن المشاركين الذين كانوا في الزيارة "تم إعلامهم بالقوانين التي تحظر بوضوح أي أنشطة سياسية داخل المقبرة".

وقال الجيش إن المسؤول بالمقبرة "حاول ضمان الالتزام بتلك القواعد، وتم دفعه بعيدا"، مضيفًا أنه لن يرفع دعوى قضائية وتم إغلاق المسألة.

مشاجرة بين معاونين لترامب ومسؤول في مقبرة آرلينغتون الوطنية طال سجال الأربعاء المرشّح الجمهوري دونالد ترامب، بعدما أفاد تقرير بأن معاونيه دفعوا مسؤولا خلال زيارة لمقبرة آرلينغتون الوطنية لشهداء الحرب.

وجاء في البيان أن "الحادث مؤسف"، وأنه من المؤسف أيضًا تعرض المسؤول لاعتداء "غير مبرر".

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، في تصريحات للصحفيين: "ندعم الجيش في قراره بإغلاق المسألة. القواعد واللوائح واضحة للغاية. ما حدث في وقت سابق هذا الأسبوع أمر مؤسف للغاية".

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس، الأربعاء، عن مسؤول في وزارة الدفاع، رفض الكشف عن اسمه، أن السلطات حذرت حملة ترامب من التقاط صور في المقبرة قبل المشاجرة، الإثنين.

وأفادت محطة "أن بي آر"، ليل الثلاثاء، بأن مسؤولا في مقبرة آرلينغتون الوطنية حاول منع معاونين للمرشح الجمهوري من التقاط مشاهد بالفيديو وصور فوتوغرافية في قسم مخصص لقتلى سقطوا في حروب دارت في السنوات الأخيرة، وحيث التصوير محظور.

ووفق التقرير، فقد "دفع معاونو ترامب الموظف، ووجهوا إليه ألفاظا مسيئة".

والأربعاء، أكدت مقبرة آرلينغتون الوطنية وقوع "حادث" في المكان بعد زيارة أجراها المرشح الجمهوري للرئاسة، الإثنين.

وبعد الزيارة إلى المقبرة، نشرت حملة ترامب صورة للرئيس السابق مع أقارب للعسكريين القتلى.

لكن رواية مستشار حملة ترامب، كريس لاسيفيتا، المتّصلة بالحادث، جاءت مغايرة تماما، إذ قال إن "فردا حقيرا" منع دخول فريق الرئيس السابق.

وندّد بسلوك مسؤول المقبرة، واصفا إياه بأنه "عار ولا يستحق أن يمثّل الأراضي المقدسة لمقبرة أرلينغتون الوطنية".

بدوره نشر ترامب على شبكة للتواصل الاجتماعي بيانا منسوبا لأقارب ضحايا التفجير الذي وقع عام 2021، أشار إلى أنهم "وافقوا على حضور الفريق الإعلامي لترامب".

يذكر أن التفجير الانتحاري الذي وقع عند "آبي غيت"، أحد مداخل مطار كابل، أسفر عن مقتل عشرات الأفغان و13 عسكريا أميركيا، هم آخر من سقط في أفغانستان من جنود الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • ترامب تعليقا على وفاة المواطن الأميركي في غزة: حكم بايدن وهاريس مسؤول بشكل مباشر عن وفيات غير ضرورية
  • كامالا هاريس تخطط لأكبر حملة إعلانية رقمية في تاريخ الولايات المتحدة
  • تصاعد الجدل في الولايات المتحدة بعد زيارة ترامب لمقبرة أرلينغتون العسكرية
  • بين النزوات الشخصية وضغوط الاستعدادات الانتخابية.. التحديات الاستراتيجية لحملة ترامب
  • كامالا هاريس تهاجم دونالد ترامب لهذا السبب
  • هاريس توجه اتهاما إلى ترامب
  • ترامب: يجب وقف تدفق المهاجرين عبر الحدود
  • ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل
  • ترامب: تم إحراق العلم الأميركي خلال انعقاد مؤتمر الحزب الديمقراطي
  • أزمة مقبرة أرلينغتون مع فريق ترامب.. تعليق من الجيش الأميركي