الوطن| متابعات 

قام رئيس الهيئة “عبدالله قادربوه” صباح اليوم بزيارة تفقدية للمستشفى الجامعي-طرابلس، حيث كان في استقباله السيد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة في الحكومة المنتهية “رمضان أبوجناح” ومدير عام المستشفى “الدكتور عبد الحليم الشيباني” وبحضور السيد مدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية “المهندس إبراهيم تاكيتة” و مدير الإدارة العامة للرقابة على رئاسة الوزراء “ناصر المدهون” ، ومدير الإدارة العامة للرقابة على فحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات الدكتور “عبد القادر عامر”، ورئيس اللجنة المركزية لمتابعة المستشفيات العامة المشكلة بقرار رئيس الهيئة “أسامة عاشور”.

وعقد اجتماع موسع لمناقشة الملاحظات المسجّلة حيال أداء الوزارة الواردة بتقرير الهيئة السنوي للعام 2022م، بخصوص المشاريع المتوقفة في قطاع الصحة، والوقوف على الأسباب الحقيقية وراء ذلك، ومحاسبة المعرقلين لتنفيذها.

وخلال الزيارة جولة تفقّديّة لرئيس الهيئة لأهم مرافق المستشفى، شملت غرفة العناية الفائقة، ومخازن الأدوية، ومعمل التحاليل، ووحدة العلاج بالأشعة -المسار النووي، ووحدة الغدد الصماء وعلاج أمراض السّكّريّ، وقسم العلاج بالكيماوي، وقسم الولادة وحدثي الولادة.

وأشار قادربوه إلى أنّ الملف الصحيّ وما يتعلق بصحة المواطن وحقّه في تلقي الرعاية الصحية اللازمة المكفولة بالإعلان الدستوري، يعتبر قضية أمن قومي، ولن تتهاون رئاسة الهيئة في تطبيق القانون حيال من يثبت تقصيره في أداء واجبه المناط به وفقا لأحكام التشريعات النافذة بالخصوص، من خلال ممارسة الهيئة اختصاصاتها وفق أحكام قانون إنشائها الذي منحها حق الإيقاف عن العمل احتياطيا والحبس، والإحالة إلى التحقيق والمحاكم المختصة، ومشدّدا بضرورة العمل على إنهاء كافة الصعوبات والعراقيل المعرقلة لهذا الملف منذ سنوات؛ تخفيفا لأعباء المواطن الذي يعاني ويلات ارتفاع أسعار الأدوية وتلقّي العلاج بالقطاع الخاص.

الوسومالحكومة المنتهية طرابلس قادربوه ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية طرابلس قادربوه ليبيا

إقرأ أيضاً:

عطوان: الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” يشكل ضربة قوية للصناعة العسكرية الأمريكية والإسرائيلية

الجديد برس:

أشاد الصحفي والكاتب الفلسطيني الشهير، عبدالباري عطوان، بعملية قوات صنعاء التي استهدفت عمق الكيان الإسرائيلي في “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي يمني الصنع.

وفي مداخلة تلفزيونية، وصف عطوان العملية بأنها “إنجاز عربي إسلامي لاشقائنا في اليمن”، مشيراً إلى أن “اليمن العظيم قد تجاوز أمريكا في صناعة واستخدام الصواريخ الفرط صوتية”.

وأضاف عطوان أن الصاروخ اليمني اخترق جميع الدفاعات الجوية الإسرائيلية والأمريكية، التي فشلت في التصدي له، واصفاً ذلك بـ “الضربة القوية للصناعة العسكرية لأمريكا وإسرائيل”، ومؤكداً أنه يشكل “تدميراً لسمعة هذه الدول على الصعيد العالمي”.

مقالات مشابهة

  • تفجيرات “البيجر” واللاسلكي الإرهابية.. من الذي يجب أن يقلق؟
  • مليشيا “الانتقالي” تقتحم منزل مواطن بمديرية الوضيع في أبين وتعتقل أحد أبنائه
  • شاهد الفيديو الذي أثار ضجة على تطبيق “تيك توك”.. زواج فتاة سودانية مصرية من شاب “أسواني”
  • البنتاغون: صاروخ الحوثيين الذي استهدف إسرائيل لم يكن “فرط صوتي”
  • عطوان: الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” يشكل ضربة قوية للصناعة العسكرية الأمريكية والإسرائيلية
  • اليمن يكشف عن الصاروخ الذي قصم ظهر “إسرائيل”: الدلالات والرسائل
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان
  • حملات تفتيشية مفاجئة لضبط التكاتك وسيارات السرفيس المخالفة بالشرقية
  • الرحمة للجراح الطلياني “استرادا” والعزاء لموكب المخلوع..!
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي