غزة: استشهد 6 فلسطينيين، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة أبو شيكان في “بلوك سي” بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال ثلاث غارات استهدفت منزلا في بلدة القرارة شمالي مدينة خانيونس.

⭕️ عاجل .. شـ.ـهداء منهم اطفال واشلاء وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة ابو شكيان في بلوك سي بمخيم النصيرات وسط القطاع pic.

twitter.com/APIC9fIbZe — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 18, 2024

في ذات الوقت، استهدفت إن قوات الاحتلال استهدفت عددا من المواقع غربي رفح بقصف مدفعي بالتزامن مع إطلاق نار من آليات عسكرية ومروحيات.



والخميس، استشهد 4 فلسطينيين، بعد إطلاق مدرعة للاحتلال نيرانها على مجموعة من السكان غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مستشفى "العودة" في بيان: "استقبلنا 4 شهداء جراء إطلاق مدرعة إسرائيلية النار تجاه مواطنين غرب مخيم النصيرات".

وتطلق آليات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة بشكل متكرر تجاه السكان والصيادين قرب جسر وادي غزة، الذي يمنع الجيش الفلسطينيين من تجاوزه باتجاه شمال القطاع.

وفي السياق ذاته، أعلنت حركة حماس، الخميس، أن عشرات الضربات الإسرائيلية استهدفت قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن الضربات الليلية وحتى صباح الخميس، أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 54 شخصا أكثر من نصفهم من النساء والأطفال.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، إن "قوات الاحتلال نفذت عشرات الغارات الجوية التي تركزت على منازل المواطنين ومراكز النازحين في مخيم النصيرات والبريج وخانيونس ورفح وجباليا".



ولليوم الـ 287على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 38 ألف شهيد، وأكثر من 89 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال غزة الاحتلال المقاومة قصف شهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 40602 شهيدا.. وقصف بكافة أنحاء القطاع

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه التدميرية وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والتي دخلت اليوم السبت يومها الـ 330 على التوالي، تزامنا مع استمرار استهدافه للمنازل المأهولة بالمدنيين وتجمعات المواطنين والنازحين، مرتكبا مزيدا من المجازر في مختلف مناطق القطاع.

يتواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، لليوم 330 على التوالي، مع تكثيف للغارات الجوية على المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات النازحين، في حين كشفت انسحاباته عن دمار واسع خلفه وراءه في خانيونس وأطراف دير البلح.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 40602 شهيدا، و93855 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.



وفجر السبت، استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب آخرون بعد استهداف الاحتلال منزلا لعائلة العصار جنوبي خانيونس، جنوب قطاع غزة، بقصف جوي.

وفي مخيم جباليا، استشهد فلسطين، وأصيب ما العديد من عائلة نصار، بعد قصف منزلهم بالطيران الحربي، في حين تكافح طواقم الإنقاذ للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلا لعائلة زقوت، غربي مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة غرب مخيم النصيرات وأطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف بشكل متواصل شمال غربي المخيم، كما قصفت مدفعية الاحتلال موقعا في بلوك 12 بمخيم البريج وسط القطاع.



وشنت قوات الاحتلال غارة على المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي القطاع، وقصف طيران الاحتلال هدفا غربي مدينة رفح.

واستشهد طفلان وأصيب عدد آخر من المواطنين جراء استهداف منزل يعود لعائلة كردية في مخيم المغازي وسط القطاع، والشهيدان هما الطفلان يامن رشاد كردية وعصام محمد الصلحات.

وصل 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني، جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة حجاج قرب مسجد النور بحي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلن الدفاع المدني بغزة عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في شارع العجارمة وسط مخيم جباليا.

وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة حي الزيتون في محيط دولة جنوب شرق غزة.

من جانبه قال الدفاع المدني، إن طواقمه والخدمات الطبية انتشلت 5 شهداء من عائلة "أبو بكر" و 15 إصابة جراء استهداف الإحتلال منزلا لعائلة "الجبور" في منطقة جورة اللوت بخانيونس جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بعد قصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة (شاهد)
  • شاهد| لحظة نقل جنود الاحتلال الإسرائيلي لزملائهم الجرحى في مخيم جنين
  • شاهد.. وداع مؤلم لـ 9 شهداء من عائلة واحدة ارتقوا بعد قصف الاحتلال لمنزلهم غرب النصيرات بـ غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمناطق في مخيم النصيرات
  • ‏إعلام فلسطيني: 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 40602 شهيد.. وقصف بأنحاء القطاع كافة
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 40602 شهيدا.. وقصف بأنحاء القطاع كافة
  • غزة - شهداء وجرحى بقصف منزل لعائلة أبو يوسف غرب النصيرات
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 40602 شهيدا.. وقصف بكافة أنحاء القطاع
  • شهداء وإصابات في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق قطاع غزة