أنقرة - صفا

قالت وزارة الخارجية التركية إن اعتماد كنيست الاحتلال الإسرائيلي قرارا يرفض إقامة دولة فلسطينية مؤشر على تجاهل "تل أبيب" القانون والاتفاقيات الدولية وهو بحكم الملغى.

جاء ذلك في بيان الخميس، بشأن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس بالتزامن مع تمرير الكنيست قرارا يرفض إقامة دولة فلسطينية.

ودعت الخارجية التركية "إسرائيل" إلى وقف مثل هذه الأعمال التي من شأنها زيادة التوتر في المنطقة، مُدينة الأعمال الاستفزازية التي جرت ضد المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال.

وأضافت أنه إلى جانب هذا الاستفزاز فإن قرار الكنسيت رفض إقامة دولة فلسطينية يعد "مؤشرا آخر على تجاهل إسرائيل للقانون والاتفاقيات الدولية".

واعتبر البيان أن قرار الكنسيت "بحكم الملغى"، مشيرا إلى أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ضمن حدود 1967 وعاصمتها القدس هو مطلب القانون الدولي.

وفجر الخميس، صوّت الكنيست بالأغلبية لصالح قرار يرفض قيام دولة فلسطينية، ويدّعي أن "إقامة دولة فلسطينية في قلب أرض إسرائيل ستشكل تهديدا وجوديا لإسرائيل ومواطنيها، وسيؤدي إلى إدامة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وزعزعة استقرار المنطقة".

وقدّم هذا القرار حزب "اليمين الرسمي" اليميني المعارض، وصوّت لصالحه 68 نائبا وعارضه 9 من نواب الكنيست الـ120.

وفي مايو/ أيار 1948، أُقيمت دولة "إسرائيل" على أراضٍ فلسطينية محتلة، بعد تهجير أكثر من 750 ألف فلسطيني.

ويأتي قرار الكنيست في وقت تشن فيه "إسرائيل"، بدعم أمريكي، حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلفت أكثر من 128 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

وخلال الحرب الإسرائيلية على غزة، أعلنت أرمينيا وسلوفينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها رسميا بفلسطين، ما رفع عدد الدول المعترفة بها إلى 149 من أصل 193 دولة بالجمعية الأممية.

المصدر: الأناضول

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إقامة دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يتفقد موقع إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بالعلمين الجديدة

قام الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولي للإطمئنان على آخر الأعمال المتعلقة بما تم تجهيزه من ترتيبات وتجهيزات نهائية لكافة الخدمات واللوجستيات المقدمة بالمطار لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الهام.. ورافقه خلال الجوله عدد من قيادات الطيران المدنى

جاء ذلك قُبيل انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، والمقام بمدينة العلمين الجديدة مما يعزز من مكانة مصر على خارطة المعارض الدولية كمركز إقليمي للطيران والفضاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع

كما تفقد وزير الطيران، مكان إقامة المعرض وقام بجولة داخل الأجنحة المشاركة، كما تفقد منطقة التسجيل الخاصه بزوار المعرض وأطلع سيادته على أماكن دخول وخروج كافة المشاركين والزوار، وكذلك الاطمئنان على تسخير كافة الإمكانيات من خلال التنسيق والتعاون مع كافه الجهات المعنيه لتقديم جميع التيسيرات اللازمة لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الكبير.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع

وتابع الوزير جميع الإجراءات التي تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مشيرا الى ان هذا الحدث يعد محطه فارفه فى تاريخ الطيران المدنى المصرى ويرسخ مكانه مصر الريادية إقليميًا ودوليا فى هذا المجال.

وأكد على ضروره تكثيف وتوزيع فرق العمل المدربة سواء من افراد العلاقات العامة أو المنسقين داخل المطار على مدار الساعة لتوفير كافة سبل الدعم والراحة للركاب وتقديم أعلى جودة من الخدمات بما يساهم فى إنجاح المعرض وخروجه بالصورة المُشرفة التي تليق باسم ومكانة مصر الدولية أمام خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع

في سياق متصل، أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، بصفتها الناقل الرسمي للحدث، عن طرح تخفيض بنسبة 15% على أسعار التذاكر للمشاركين في المعرض، كما قامت بحملة دعائية على طائراتها ومكاتبها الداخلية والخارجية حيث وضعت شعار المعرض من الخارج على عدد من طائراتها وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات فضلاً عن عرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات.

ومن جهتها، قامت المطارات المصرية بوضع لافتات تعكس أهمية هذا الحدث العالمي داخل صالات الوصول والمغادرة، وعرض فيلم ترويجي للمعرض، كما تم تخصيص فرق عمل متخصصة في مطارات القاهرة وبرج العرب والعلمين الدوليين لاستقبال الوفود المشاركة وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية لنقلهم من وإلى مطار العلمين الدولى.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع

يُذكر أن المعرض يشكل منصة دولية لتعزيز التعاون في مجال صناعة النقل الجوى، بمشاركة خبراء وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتم استعراض أحدث التقنيات وبحث مستقبل الطيران العالمي، و يوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية - موجهه بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق، كما يضم كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم، مما يجعله فرصة واعدة لعرض الافكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم، هذا إلى جانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

اقرأ أيضاًشركة بوينج العالمية تدعم قدرة مصر للطيران التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي

مصر للطيران تمنع طائراتها من المرور فوق المجال الجوي الإيراني

«ولد في السماء».. مصر للطيران تهدي مولود على طائرتها تذكرة سفر مدى الحياة

مقالات مشابهة

  • خارجية الكنيست تستدعي نتنياهو لمناقشة الفشل بتحقيق أهداف الحرب
  • سموتريتش: سنوسع العملية في الضفة وعلينا إحباط قيام دولة فلسطينية
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو يصر على استمرار حرب غزة لضمان بقائه في الحكم
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يؤيد إقامة دولة فلسطينية ولا يريد التهدئة في غزة (فيديو)
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي وموقع إقامة المعرض
  • وزير الطيران يتفقد موقع إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بالعلمين الجديدة
  • إسرائيل تجبر عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في مخيم جنين
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تفشل في إقامة نكبة جديدة
  • خبراء: تصويت الكنيست على البقاء بفيلادلفيا يعني قتل الأسرى وإنهاء المفاوضات
  • محمد بدر الدين: «شارون» قدم 14 تحفظا على خارطة الطريق الأمريكية في 2003