قام رئيس "مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)" بزيارة ميدانية هامة إلى قرية البشندي  مركز بلاط بمحافظة الوادي الجيد بهدف متابعة عمل وفعالية المشروعات التي تهدف لتطوير وتعزيز الحرف اليدوية ومبادرة إنتاج الحرير الطبيعي في مصر.

قاد الوفد المرافق للرئيس مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الحرف اليدوية وصناعة الحرير الطبيعي، وهم هنا لتقييم وتبادل المعرفة والخبرات مع المهارات والكفاءات المحلية في تلك القرية.

وقد كان التركيز خلال الزيارة على مشروعات التدريب والتطوير التي تهدف لتعزيز هذه القطاعات وتمكين السكان المحليين من العمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

تم خلال الزيارة استعراض المشاريع المحلية المنفذة بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية، والتي تشمل تأهيل وتدريب العاملين في مجال الحرف اليدوية، بالإضافة إلى المبادرة الخاصة بإنتاج الحرير الطبيعي. وقد تم تسليط الضوء على جهود القرية المحلية في تعزيز هذه الصناعات وتطويرها لتكون مصدرًا مستدامًا للدخل والتنمية.

وخلال الزيارة، تمت مناقشة آفاق التعاون المستقبلي بين مصر وهيئة التعاون الدولي اليابانية، حيث تعهد الطرفان بتواصل التعاون وتقديم الدعم الفني والمادي اللازم لمشروعات الحرف اليدوية وإنتاج الحرير الطبيعي في المنطقة، بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.

بدوره، أعرب رئيس "مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)" عن إعجابه بجهود القرية وجميع الأشخاص المعنيين في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن اليابان مستعدة للمساعدة والتعاون المستمر مع مصر في هذا الصدد.

تعتبر هذه الزيارة فرصة مهمة لتسليط الضوء على جهود مصر وتعاونها مع الهيئة اليابانية في تطوير الحرف اليدوية واستثمار مواردها الطبيعية بطرق مستدامة ومربحة. ومن المتوقع أن تسفر هذه الجهود عن تحقيق نتائج إيجابية على المدى الطويل، من خلال زيادة فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة لسكان تلك المناطق الريفية.

يزور رئيس مكتب جايكا بمصر مشروعات الحرف اليدوية بقرية البشندي مركز بلاط، يزور رئيس مكتب جايكا بمصر مشروعات الحرف اليدوية بقرية البشندي مركز بلاط، يزور رئيس مكتب جايكا بمصر مشروعات الحرف اليدوية بقرية البشندي مركز بلاط، يزور رئيس مكتب جايكا بمصر مشروعات الحرف اليدوية بقرية البشندي مركز بلاط، يزور رئيس مكتب جايكا بمصر مشروعات الحرف اليدوية بقرية البشندي مركز بلاط، يزور رئيس مكتب جايكا بمصر مشروعات الحرف اليدوية بقرية البشندي مركز بلاط، يزور رئيس مكتب جايكا بمصر مشروعات الحرف اليدوية بقرية البشندي مركز بلاط،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مكتب جايكا

إقرأ أيضاً:

«الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية

أرسل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الخميس، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة العام الهجري الجديد.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية في نص البرقية: «يسعدني أن أبعث لكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، خالص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد».

وأضاف: «نصلي إلى الله أن يحفظ بلادنا الغالية مصر وشعبها العظيم، ويعيدها علينا جميعًا بالمحبة والسلام والازدهار، وكل عام وأنتم بخير».

كما بعث رئيسُ الطائفة الإنجيلية برقيات تهنئة مماثلة إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ووكلاء مجلس النواب والوزراء والمحافظين.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحر.. الطريشة القاتلة تلدغ شابا بالوادي الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء السيسي وقيادات الدولة بمناسبة العام الهجري الجديد
  • إخماد حريق اندلع في أراضي زراعية تابعة لقرية النقير غرب حماة
  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • «الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا