غزة: استشهد 6 فلسطينيين، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة أبو شيكان في “بلوك سي” بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال ثلاثة غارات  استهدفت منزلا في بلدة القرارة شمالي مدينة خان يونس.

⭕️ عاجل .. شـ.ـهداء منهم اطفال واشلاء وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة ابو شكيان في بلوك سي بمخيم النصيرات وسط القطاع pic.

twitter.com/APIC9fIbZe — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 18, 2024

في ذات الوقت استهدفت إن قوات الاحتلال استهدفت عددا من المواقع غربي رفح بقصف مدفعي بالتزامن مع إطلاق نار من آليات عسكرية ومروحيات.



والخميس، استشهد 4 فلسطينيين، بعد إطلاق مدرعة للاحتلال نيرانها، على مجموعة من السكان غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مستشفى "العودة" في بيان: "استقبلنا 4 شهداء جراء إطلاق مدرعة إسرائيلية النار تجاه مواطنين غرب مخيم النصيرات".

وتطلق آليات الاحتلال، نيران أسلحتها الرشاشة بشكل متكرر تجاه السكان والصيادين قرب جسر وادي غزة، الذي يمنع الجيش الفلسطينيين من تجاوزه باتجاه شمال القطاع.

وفي السياق ذاته، أعلنت حركة حماس الخميس أن عشرات الضربات الإسرائيلية استهدفت قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة أن الضربات الليلية وحتى صباح الخميس، أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 54 شخصا أكثر من نصفهم من النساء والأطفال.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: إن "قوات الاحتلال نفذت عشرات الغارات الجوية التي تركزت على منازل المواطنين ومراكز النازحين في مخيم النصيرات والبريج وخان يونس ورفح وجباليا".



ولليوم الـ 287على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 38 ألف شهيد، وأكثر من 89 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال غزة الاحتلال المقاومة قصف شهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية، استشهاد وإصابة مواطنين، إثر سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة ، منذ فجر اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024.

واستشهد خمسة مواطنين بينهم طفل، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق خان يونس، ومخيم جباليا.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو دقة ببلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي السياق ذاته، استشهد مواطنان، أحدهما طفل، جراء قصف قوات الاحتلال شقة سكنية قرب مفترق الهوجا بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

كما نقل مسعفون من الهلال الأحمر إصابات إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة عقب قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة القصاص شمال شرق المخيم، وسبع إصابات بعضها حرجة جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلا ببلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس، إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال المناطق الشرقية والجنوبية من الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والمناطق الغربية من مدينة غزة تحديدا الرمال وتل الهوا وأطراف مخيم الشاطئ إضافة إلى حي الصبرة، والمناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40602 مواطن، وإصابة 93855 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر : صحيفة القدس

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف «خان يونس»
  • شاهد| لحظة نقل جنود الاحتلال الإسرائيلي لزملائهم الجرحى في مخيم جنين
  • شاهد.. وداع مؤلم لـ 9 شهداء من عائلة واحدة ارتقوا بعد قصف الاحتلال لمنزلهم غرب النصيرات بـ غزة
  • بعمق 50 مترا الاحتلال يبحث عن أنفاق في رفح (شاهد)
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمناطق في مخيم النصيرات
  • ‏إعلام فلسطيني: 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • غزة - شهداء وجرحى بقصف منزل لعائلة أبو يوسف غرب النصيرات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن انتهاء عمليات الفرقة 98 في دير البلح وخان يونس
  • انتشال 9 شهداء من شرقي خان يونس بعد انسحاب آليات الاحتلال
  • شهداء وإصابات في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق قطاع غزة