العرب القطرية:
2024-07-05@23:58:11 GMT

عمومية العربي تطالب بإسقاط ديون الأعضاء

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

عمومية العربي تطالب بإسقاط ديون الأعضاء

عقدت أمس الجمعية العمومية للنادي العربي والتي شهدت مناقشات قوية ومثيرة ، بحضور محمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي وأحمد العجيل مدير عام النادي وممثل وزارة الرياضة والشباب. وشهدت العمومية التى اكتملت بحضور 40 عضواً اعتماد الموازنة للسنة الجديدة، والتصديق على عمومية النادي عام 2022 كما أن هناك مقترحا بزيادة رسوم العضوية مع اعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية وإقرار مشروع الموازنة للسنة المقبلة.

ومناقشة الأعضاء عن فريق كرة القدم الذي حقق كأس سمو الأمير الموسم الماضي ووصافة الدوري والمطالبة بالمزيد من الإنجازات في الموسم الجديد، وكذلك الحديث عن فريق كرة اليد، بجانب الحديث عن اشتراكات الأعضاء حيث شهدت العمومية التي حضرها أعضاء النادي المطالب بإسقاط الديون المستحقة على الأعضاء.
وأكد محمد جاسم الكواري أن هناك تجهيزات تجري لدعم الفريق بصفقات جديدة وهناك ثلاث صفقات سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة منها صفقة حسمت وستعلن خلال ساعات وسندعم فريق الكرة بكل قوة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في الموسم الجديد.  وقال: مصير الأيسلندي غونارسون، لدى الجهاز الفني، 
 واضاف الكواري: إن هناك عددا كبيرا عليه مخالفات، وبالتالي إسقاط الديون عن الأعضاء سيساهم في تفعيل العموميات القادمة بصورة أكبر. وقال: «لقد طالب الأعضاء بدعم الألعاب الأخرى إلى جانب كرة القدم وسنضع ذلك في اعتبارنا وسندعم مختلف الألعاب بما يساهم في تحقيق النجاح للنادي العربي». وأكد على أن يكون الموسم الجديد حافلا بالإنجازات والانتصارات لوضع البسمة على وجوه الجماهير العرباوية وإسعادهم. جاء ذلك في ظل الإشادة الكبيرة من الأعضاء عما تحقق الموسم المنقضي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

الأنبا إغناطيوس برزي: الأسرار المقدسة منها خمسة عمومية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تكلم الأنبا الراحل إغناطيوس برزي عن سُباعيّة الأسرار الكنسيّة بالصيغة العقائدية واللاهوتية والكتابيّة باللغة العربيّة وهو مطران كرسي طيبة الأقصر للأقباط الكاثوليك في الفترة 1867-   1925م.

فقال نجد عدد الأسرار السبعة مدونًا في المجامع الإقليمية المنعقدة في الجيل الثاني عشر في باريس عاصمة فرنسا وفي ساروم من أعمال إنجلترا وفي كونستانسيا وفلورنسا وقد علّم به كلّ المتكلمين في اللاهوت في المدارس الكاثوليكية الزاهرة في ذلك العهد مبينين أن معتقدة السبعة أسرار قد بلغ الكنيسة من فم الآباء الذين تسلموه بكرازة الرّسل ومن هنا يعلم القارئ أن هؤلاء الأئمة النوابغ واللاهوتيين الأفاضل لم يأخذوا على عهدتهم أن يثبتوا السبعة الأسرار التي كانت متمسكة بها الكنيسة تمسكًا شديدًا ومستعملة إياها في صلواتها وطقوسها اليوميّة ولم يخطر ببالهم مثل هذا الأمر إذ أن عدد الأسرار السبعة كان مقبولًا في كل مكان وزمن في الكنيسة بأسرها وكان لديها من الأمور المعتمدة المقررة التي يجوز فيها الطعن والمعارضة وعليه لم يروا حاجة لإقامة الدليل عليها إنما كان جل اهتمامهم في أبحاثهم اللاهوتية ومناظرتهم العلمية أن يبينوا حقيقة الأسرار وطبيعتها والغاية التي من أجلها وضعت ومفاعيل كل منها. على أنّها تقريبًا في العهد عينه الذي كان عائشًا فيه القدّيس أتون الذي سلم لأهل يوميرانيا تعليم الكنيسة الجامعة يتعلق بالسبعة الأسرار قد ظهر هوغو فيكتورينوس وصنّف كتبًا جليلة أجرى الكلام فيها عن الطقوس والأسرار والمراسيم الكنائسية وقال في كتابه الأول(فصل12): "إن الأسرار المستعملة في كنيسة الله هي سبعة فمنها خمسة عمومية إذ لا يستنثني من قبولها أحد من الرجال والنساء وهي المعمودية والتثبيت والإفخارستيا والتوبة ومسحة المرضي وأما الاثنان الباقيان أي درجة الكهنوت والزيجة فلا يجوز منحهما للجميع" ثم بعد هوغو نبغ بطرس اللمبردي وبين فيه ما هية السر بقوله "أنّه علامة نعمة الله وصورة النعمة غير المنظورة فهو يدل عليه ويصدرها" ثم أظهر الفرق القائم بين أسرار العهدين الجديد والعتيق وأقام البرهان على أن تحديد السرّ لا ينطبق تمامًا إلّا على أسرار العهد الجديد وأخذ في تعدادها  على ما رآه مسلم به في بيعة الله ومستعمل في صلواتها اليومية فقال: "لنأت الآن إلى تبيان أسرار العهد الجديد أيّ المعمودية والتثبيت وبركة الخبز أي الإفخارستيا والتوبة ومسحة المرضى ودرجة الكهنوت والزيجة" ثم من ذلك العهد اتخذت المدارس الكاثوليكية  هذا الأسلوب في التعليم وسارت بموجبه وعليه عندما ظهر لوتيروس وشرع في تشييد ديانته الجديدة رأى التعليم بالسبعة أسرار ليس فقط مستعملًا في الكنيسة الغربية بأجمعها بل زاهرًا في مدارسها وموضحًا بأجلي بيان في كتب أئمتها"»

 

مقالات مشابهة

  • الأنبا إغناطيوس برزي: الأسرار المقدسة منها خمسة عمومية
  • عمومية النادي العلمي تزكي مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين
  • كولر يهدد الأهلي بمناقشة العروض الخارجية بسبب مطالبه
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  • لقجع يعلن توسعة الرقابة البرلمانية على 200 مؤسسة عمومية إضافية في أبرز إصلاحات القانون التنظيمي للمالية
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • لقجع: 200 مؤسسة عمومية جديدة ستخضع لرقابة البرلمان
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية