الجديد برس:

أثارت اتفاقية الخطوط الجوية اليمنية لشراء طائرات جديدة جدلاً واسعاً وتشكيكاً من قبل الأوساط السياسية والإعلامية، حيث أبدى الكثيرون استغرابهم من طريقة توقيع الاتفاقية في بهو أحد فنادق دبي بدلاً من مقر شركة إيرباص في أوروبا.

وازدادت الشكوك حول بنود الاتفاقية التي تنص على بدء تسليم أولى الطائرات في عام 2031، مما أثار المخاوف من احتمال وجود صفقة فساد خطيرة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تشكك في مصداقية ونزاهة هذه الصفقة، حيث طالبت الأصوات المطالبة بالشفافية بالكشف عن بنود الاتفاقية وخطة تمويل شراء الطائرات.

وأعرب المتشككون عن قلقهم من أن تكون هذه الاتفاقية غطاءً لصفقة فساد كبيرة وخطيرة، خاصة مع تجاهل شركة إيرباص الأوروبية الإعلان عن الاتفاقية أو إصدار أي بيانات رسمية بشأنها.

وقد أثار توقيت تسليم الطائرات الأولى، والذي يبعد بسبع سنوات، تساؤلات حول دوافع هذه الصفقة.

وازدادت الشكوك مع تجاهل شركة إيرباص للاتفاقية، مما دفع الأصوات المطالبة بالشفافية إلى التأكيد على أن الأيام المقبلة ستكشف الحقيقة وراء هذه الاتفاقية المبهمة.

ويطالب النقاد والمراقبون بتوضيحات شفافة من الخطوط الجوية اليمنية وشركة إيرباص، مؤكدين على أهمية الكشف عن تفاصيل الاتفاقية لطمأنة الجمهور وضمان إدارة الأموال العامة بشكل مسؤول.

ويأتي هذا الجدل في الوقت الذي تواجه فيه اليمن أزمات اقتصادية وإنسانية حادة، مما يستدعي إدارة حكيمة وشفافة للأموال العامة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ما أسباب الفوضى الحاصلة في مطار بغداد؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مدير مطار بغداد الدولي، حارث العبيدي، اليوم السبت، عن عطل فني في احدى طائرات الخطوط الجوية العراقية ادى الى تأخر الرحلات، ما اثار الفوضى لدى المسافرين، مشيرا الى ان الامور عادت الى طبيعتها لاحقا.

وقال العبيدي، انه "في ظل وجود عدد استثنائي من الرحلات الاضافية والتفويج العكسي للزوار فيما يخص ادارة مطار بغداد، الامور تسير بانسيابية عالية ويتم تقديم كافة الخدمات في الصالات".

واوضح ان "عطل فني في احدى طائرات الخطوط الجوية العراقية من جهة او نقص في احد الطواقم للرحلات المنفذة، ادى الى تأخر الرحلات تباعاً"، مبينا ان هذا "امر وارد الحدوث وخارج عن ارادة الجميع".
واشار الى ان "الرحلات عادت الى وضعها الطبيعي وبدأت تنطلق الطائرات الى وجهاتها بكل انسيابية وسلاسة".

مقالات مشابهة

  • اتفاقية عُمانية صينية لاستكشاف وتطوير منطقة امتياز بالظاهرة لتعزيز احتياطيات النفط والغاز
  • مسئول يصف المبعوث الأممي بـ ''المتواطئ'' ويعتبره ممثلا لمليشيات الحوثي
  • بهدف التوسع في استكشاف النفط والغاز.. السلطنة توقع اتفاقية امتياز جديدة
  • اتحاد القوس والسهم يوقع اتفاقية تعاون تطويرية مع نظيره الكوري الجنوبي
  • النقل: قريبا توفير وقود الطائرات وتسيير الرحلات الاضافية الى صنعاء
  • الخطوط الجوية العراقية: الزخم الكبير في حركة المسافرين على متن الناقل الوطني أربك حركة الطائرات
  • «القوس والسهم» يوقع اتفاقية تعاون مع كوريا
  • ما أسباب الفوضى الحاصلة في مطار بغداد؟
  • خبير صربي يكشف خفايا صفقة “رافال” التي أبرمتها بلاده مع فرنسا
  • «نسائية دبي» توقع اتفاقية لرعاية مبادرة «نجاحات»