تمكنت حملة تموينية مكبرة، شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بإشراف المحاسب محمد عبد العال، مدير المديرية، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأسمدة الزراعية المدعمة، بناحية مركز الدلنجات.

كانت الحملة التي شنتها المديرية، لمتابعة الأسواق والمحالّ لتحاربه، ومتابعة جوظة السلع المعروضة، بالتنسيق مع إدارة تموين الدلنجات.

وأسفرت الحملة عن ضبط سيارة محملة بـ ٤٠ شيكارة سماد نترات مدعم خاص بوزارة الزراعة ومحظور التداول في السوق الحر وذلك لقيام قائدها بتجميع هذه الكمية دون وجه حق.

كما ضبطت الحملة، ٢٠٠٠ لتر سولار بعدد إثنين عهده باطنية دون ترخيص لقيام أصحابهما بتجميع السولار دون وجه حق بقصد الترب، وخلال مراقبة المخابز، ضبطت الحملة، أحد أصحاب المخابز السياحية لإدارته مخبز دون ترخيص.

وفي حملة مماثلة، تمكنت إدارة تموين مركز كوم حمادة، مت ضبط أحد المخابز قام بالتصرف في 6 شكائر دقيق بلدي مدعم ببيعها في السوق السوداء دون وجه حق، كما حررت الحملة، 11 محضرًا ضد أصحاب المخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن، و٩ مخابز، لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٣ محاضر ضد أصحاب المخابز لعدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف ومواعيد التشغيل

في مركز المحمودية، ضبطت الحمل، 4 محلات بقالة تموينية مغلقين أثناء مواعيد العمل الرسمية، ضبط 2 محضر بيع سجائر بأعلى من السعر الرسمي، ضبط طن أسمنت مجهول المصدر، ضبط ٥ شيكارة سماد مدعم بخاص بالجمعيات الزراعية بأحد محلات العلافة، وتحرير 5 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة حملة تموينية البحيرة تموين البحيرة الرقابة التموينية حملة على الأسواق حملة تموينية بالبحيرة أسمدة زراعية مدعمة سلع غير صالحة حملة على الأسواق والمخابز

إقرأ أيضاً:

في حملة مكبرة.. مباحث التموين تضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، وضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت الحملة، عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال الـ 24 ساعة ضُبط خلالها حوالي 13 طن دقيق أبيض، بلدي مدعم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

اقرأ أيضاًبحوزتهم مخدرات وسلاح.. سقوط 3 عناصر إجرامية في أسوان في حملة أمنية مكبرة

«بحوزتهم مخدرات قيمتها 2.4 مليون جنيه».. القبض على 4 عناصر إجرامية بأسوان والمنيا

جمعوها من المخدرات.. الداخلية تضبط 3 أشخاص حاولوا غسل 200 مليون جنيه بشمال سيناء

مقالات مشابهة

  • ضبط طن ونصف دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • ضربة للسوق السوداء.. ضبط قضايا عملة بـ 7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • 260 محضرا لمخالفات تموينية والتحفظ على سلع ومواد بترولية مدعمة ببنى سويف
  • في حملة مكبرة.. مباحث التموين تضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط محسنات زراعية مجهولة المصدر ومبيدات فاسدة بالبحيرة
  • ضبط طن وربع دقيق بلدى مدعم يحظر التداول فى الاسواق بأحد المخازن بغرض بيعه فى السوق السوداء بالفيوم
  • الفيوم: ضبط 1230 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه بالأسواق
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 6 أطنان من الدقيق الأبيض والبلدي
  • ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء