عربي21:
2024-09-02@00:58:29 GMT

انفجار ضخم وسط تل أبيب.. تقارير عن هجوم بطائرة مسيرة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

انفجار ضخم وسط تل أبيب.. تقارير عن هجوم بطائرة مسيرة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن انفجارا ضخما هز شارع بن يهودا في "تل أبيب" الكبرى وسط الأراضي المحتلة.

وذكرت، أن الانفجار ناجم عن طائرة مُسيرة، أسفرت عن إصابة شخصين إصابة طفيفة.

من جهة أخرى، قالت وسائل الإعلام إن أجهزة الاحتلال الأمنية غير قادرة على تحديد سبب الانفجار حتى الآن وكافة السيناريوهات واردة.

وأظهرت مقاطع مصورة محاولة انعاش احد المستوطنين، بالإضافة لجناح طائرة مسيرة في مكان الانفجار بتل أبيب.




مشاهد من مكان الحدث في"تل أبيب قرب القنصلية الأمريكية في تل ابيب pic.twitter.com/drdXIiVVwb — الأحداث العالمية (@NEWSdotX) July 19, 2024

????يبدو أن طائرة بدون طيار انفجرت في قلب أحد أحياء تل أبيب! انتبهوا إلى الدمار الكبير!في منتصف الليل????

????إعلام العدو: وبعد 40 دقيقة من الحدث، ظل الجيش والشرطة صامتين????

????اصابتين من المستوطنيين حتى الآن، فوضى وهلع كبير وسط تل ابيب الان????

????الجيش ينفي حتى الان الحدث والصور تؤكد???? pic.twitter.com/M0hrHgFAMO — heba.????????/ 7 October ???????? (@haboooshte) July 19, 2024

أكد جيش الاحتلال أنه لم يرصد أي جسم طائر ولهذا لم تفعل صافرات الإنذار ولا المنظومة الصاروخية للاعتراض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تل أبيب الانفجار الاحتلال طائرة مسيرة تل أبيب غزة الاحتلال انفجار طائرة مسيرة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل ومهلة 5 أيام بعد حادثة محطة الغاز في عدن

أصدر رئيس الحكومة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والاصابات والاضرار المادية.

يأتي ذلك بعد زيارة ميدانية مباشرة عقب وقوع الحادث، مساء امس الجمعة، الى موقع محطة الغاز لمعاينة آثار الانفجار، والوقوف على ملابسات ما جرى والاستماع من المواطنين والجهات المعنية الى إيضاحات حول الحادث، والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها لتفادي مثل هذه الحوادث.

ونص قرار رئيس الوزراء رقم 36 لسنة 2024م، على تشكيل لجنة تحقيق برئاسة المدير العام التنفيذي للمؤسسة اليمنية للنفط والغاز، وعضوية ممثلين عن وزارات الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، والعدل، والداخلية (مصلحة الدفاع المدني) و (الإدارة العامة للأدلة الجنائية)، والسلطة المحلية بمحافظة عدن، وفق وكالة سبأ.

وتتولى اللجنة القيام بمهمة التحقيق، والوقوف على ملابسات حادث انفجار محطة تعبئة الغاز في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، ورفع تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها إلى رئيس الوزراء، خلال فترة لا تتجاوز خمسة أيام من تاريخه.

في السياق، وجه دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتكليف فريق من المختصين بالجهاز للنزول إلى؛ الشركة اليمنية للغاز لمراجعة كافة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز، اعتباراً من العام 2016م وحتى تاريخه.

وشدد التوجيه، على فريق جهاز الرقابة والمحاسبة التأكد من مدى مطابقة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز للمعايير والشروط المنصوص عليها قانونا.. مؤكداً على اهمية موافاة دولة رئيس الوزراء بالنتائج بصورة عاجلة، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين.

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، قد عاين موقع الحادث الناجم عن انفجار صهريج في احدى محطات الغاز بتقاطع حاشد- خط التسعين في المنصورة، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة لتطويق الحريق، الذي أسفر عن ثلاث وفيات وعدد من المصابين، ووجه بحصر الاضرار الناجمة عن الانفجار.

وشدد رئيس الوزراء، خلال الزيارة، على معاقبة كل مسؤول يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في احياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان.. مؤكداً على ضرورة ان تكون دائماً سلامة المجتمع أولوية قصوى وتحميل المسؤولين المتهاونين في ذلك المسؤولية الكاملة عن التقصير.

وقالت مصادر متطابقة، ان 5 عمّال قتلوا وإصيب 6 آخرين -على الأقل- بجروح خطيرة في انفجار محطة غاز المنصورة في مدينة عدن، مساء أمس.

وقالت مصادر محلية واعلامية إن الانفجار وقع في محطة غاز بشارع التسعين في مديرية المنصورة، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

وكشفت أن محطة التاج للغاز انفجرت في مكان مزدحم بالسكان، ما تسبب بانفجار ثان ناتج عن انفجار قاطرة غاز كانت في المحطة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، واندلاع كتلة ضخمة من النيران أضاءت المنطقة بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن انفجار المحطة حصل أثناء تفريغ شحنة من الغاز من إحدى القاطرات، ما أدى إلى انفجار المحطة بالكامل، وصوت الانفجار سُمع حتى مسافات بعيدة من مكان الحادث.

وأكدت أن الانفجار تسبب بسقوط ضحايا، وألحق أضراراً كبيرة في المحطة، والمحال القريبة منها.

وتمكن الدفاع المدني من إخماد الحريق الناجم عن انفجار محطة الغاز بالمنصورة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فتى بقصفه بطائرة مسيرة غربي جنين
  • استشهاجد فتى بقصفه بطائرة مسيرة غرب جنين
  • الجيش الروسي يدمر 12 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك
  • ما أسباب انفجار محطة الغاز في عدن
  • قرار عاجل ومهلة 5 أيام بعد حادثة محطة الغاز في عدن
  • انفجار ضخم في محطة غاز في عدن يسفر عن قتلى وجرحى
  • إصابة 4 مستوطنين في هجوم مزدوج بمستوطنة قرب بيت لحم (شاهد)
  • عدن: قتلى عقب انفجار ضخم في المنصورة
  • عاجل.. انفجار عنيف يضرب العاصمة عدن .. تفاصيل
  • انفجار يهز العاصمة المؤقتة عدن