الجديد برس:

نفذ حزب الله اللبناني عدداً من العمليات ضد أهدافٍ تابعة للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة وشماليها، الخميس، دعماً لغزة ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وفي إطار الرد على الاغتيالات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي غزة في البقاع الغربي، وجبال البطم ‏الجنوبية، شن حزب الله هجومين جويين منفصلين، عبر أسرابٍ من المسيّرات الانقضاضية، حققا إصابات مؤكدة في الهدفين.

استهدف الهجوم الجوي الأول أماكن التموضع والاستقرار لضباط الاحتلال وجنوده في مقر قيادة اللواء الغربي (300) المُستحدث والتابع لجيش الاحتلال في مستوطنة “يعرا”.

واستهدف الهجوم الثاني أماكن التموضع والاستقرار لضباط الاحتلال وجنوده في قاعدة “فيلون” (مقر ألوية الفرقة 210 ومخازنها في المنطقة الشمالية) ‏جنوبي شرقي مدينة صفد المحتلة.

يُشار إلى أن هذه القاعدة تقع على بُعد 15.5 كلم من الحدود اللبنانية الفلسطينية، جنوبي شرقي مدينة صفد المحتلة، وتتبع لقيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال.

و”فيلون” هي مقر ألوية الفرقة “210” في الجيش الإسرائيلي، وتضم مخازن لوجستية ومخازن ذخيرة، وقد استهدفها حزب الله لأول مرة منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى قبل أكثر من 9 أشهر.

واستهدف حزب الله دبابة “ميركافا” ‏في موقع “حدب يارين” الإسرائيلي العسكري، عبر استخدام صواريخ ضد الدروع، محققاً إصابة مباشرة أدت إلى تدمير الدبابة واشتعال ‏النيران فيها.‏

ووجه حزب الله ضربة، ضمن عملياته، في اتجاه التجهيزات التجسسية ‏المنصوبة على المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستوطنة “المطلة”، بواسطة صاروخ ‏موجه، محققاً إصابة مباشرة أدت إلى تدمير هذه التجهيزات الإسرائيلية.

كما استهدف التجهيزات التجسسية المستحدثة المنصوبة على رافعة في موقع “حدب يارين”، محققاً إصابة مباشرة أدت إلى تدميرها.

وبصواريخ “بركان” استهدف حزب الله مواقع الاحتلال العسكرية، المرج، والراهب، وبركة ريشا، محققاً إصابات مباشرة في العمليات الـ 3 المنفصلة.

كما استهدف موقع رويسات ‌‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، محققاً إصابة مباشرة في الموقع.

وفي غضون تنفيذ حزب الله عملياته، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بفشل عملية اعتراض هدفين جويين عبرا فوق مستوطنتي “روش بينا” و”حتسور هجليليت”، شمالي فلسطين المحتلة، حيث اندلعت حرائق، كما حدث أيضاً في “المطلة”.

واعترف الإعلام الإسرائيلي بأن العريف أول في جيش الاحتلال، إفرايم بن عميرام، قُتل متأثراً بجروح أصيب بها نتيجة انفجار مسيّرة، شمالي الجولان، في الـ30 من يونيو الماضي.

من جهته، أكد القائد السابق لذراع البر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، واللواء في الاحتياط، يفتاح رون طال، أن الجبهة الشمالية تستنزف “إسرائيل”، مع “مقدار من الإذلال أيضاً”.

وشدّد على أن الواقع عند الجبهة مع لبنان يؤكد “أن الردع الإسرائيلي في الحضيض”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إصابة مباشرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف موقع السماقة

حزب الله.. أعلن حزب الله، مساء اليوم الأحد، استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا المحتلة بالصواريخ، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

ومنذ قليل أكد حزب الله قصفه لـ التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وتم تدميرها.

أول رد لـ حزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أكد في وقت سابق أنه تم استهداف قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي المسماة شعبة «آمان» وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات»، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى.

وأكد أن ذلك أول رد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله أن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًالأردن: الشاحنة رقم 100 من المساعدات الإنسانية تصل غزة

حزب الله يستهدف بالأسلحة الصاروخية قوات الاحتلال في موقع الرمثا

حزب الله: استهدفنا قاعدتين في المرحلة الثانية من عملية الرد على اغتيال فؤاد شكر

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال ومستوطناته بصواريخ ومسيرات محققاً إصابات مباشرة
  • إعلام إسرائيلي: بعد أسبوع على هجوم حزب الله.. قائد وحدة “8200” يعتزم تقديم استقالته
  • حزب الله يستهدف كتيبة استخبارات الاحتلال في ثكنة ميتات
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف موقع السماقة
  • حزب الله يستهدف موقع «راميا» بقذائف ‏المدفعية ويحقق إصابة مباشرة‏
  • حزب الله يهاجم ثكنة عسكرية إسرائيلية عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • رداً على اعتداءات الاحتلال.. حزب الله يهاجم “بيت هلل” عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية
  • حزب الله يستهدف موقع بركة ريشا الإسرائيلي ويحقق إصابات مباشرة
  • ‏‏بالصواريخ.. حزب الله اللبناني يستهدف موقعي زبدين والرمثا بمزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلتين‏‏