نقلت شبكة "أي بي سي" الإخبارية الأمريكية  عن مسؤول كبير في البيت الأبيض قوله، إن الرئيس جو بايدن أمر بإجراء استطلاع للرأي العام حول فرص نائبته كامالا هاريس بالفوز، في حال دخولها السباق الرئاسي بدلا منه.

وقالت الشبكة، إن "الرئيس أصبح أكثر تقبلا للدعوات المطالبة بمغادرة السباق. كما أمر بايدن بإجراء استطلاع لمعرفة مدى أداء كامالا هاريس".



وسبق ، ان ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن أشخاص مقربين من بايدن قولهم، إنه يدرك عدم قدرته على الفوز في الانتخابات المقبلة وأنه قد يضطر إلى الانسحاب من السباق.



وبحسب ما نقلته الصحيفة فإن المقربين من الرئيس الأمريكي أكدوا أنه "بدأ يتصالح مع فكرة أنه لن يتمكن من هزيمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب".

وقال أحد المصادر إنه "لن يكون مفاجئا" أن يصدر بايدن إعلانا قريبا ويقدم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بديلا له، إلا أن الرئيس لم يتخذ قرارا نهائيا بعد.

في ذات الوقت، أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "سي بي إس نيوز"، أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يتقدم على خصمه الديمقراطي جو بايدن على المستوى الوطني بنسبة 52 بالمئة مقابل 47 بالمئة للأخير.

وأشارت نتائج الاستطلاع التي نشرت الخميس، إلى أن "ترامب يتمتع بأفضلية متزايدة في التصويت، حيث يتقدم الآن بخمس نقاط على بايدن على المستوى الوطني بنسبة 52 بالمئة مقابل 47 بالمئة لبايدن، وبثلاث نقاط في الولايات الرئيسية بنسبة 51 بالمئة مقابل 48 بالمئة لبايدن".

وأشارت الشبكة إلى أن ترامب سيقبل ترشيح الحزب الجمهوري له مساء الخميس بأكبر تقدم وطني على الرئيس بايدن في الحملة الانتخابية حتى الآن.

ووفقا لبيانات الشبكة، فإن أغلبية المشاركين في الاستطلاع يرون أن تصريحات ترامب في الأيام التي تلت محاولة اغتياله كانت أكثر توحيدا من كونها مثيرة للانقسام، كما عبر المشاركون عن نفس الرأي تجاه رد فعل بايدن على الحادثة.



ويظهر الاستطلاع أيضا في خضم الجدل الدائر حول الترشيح على الجانب الديمقراطي، أن ترامب يتقدم أيضا على نائبة الرئيس كامالا هاريس بنسبة 51 بالمئة مقابل 48 بالمئة لها.

وبين، أن "الناخبين الجمهوريين ينظرون بإيجابية إلى إضافة السيناتور جي دي فانس إلى قائمة الحزب الجمهوري ومعظمهم راضون عن هذا الاختيار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن كامالا هاريس الولايات المتحدة بايدن الانتخابات الرئاسية كامالا هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کامالا هاریس بالمئة مقابل

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تهاجم دونالد ترامب لهذا السبب

اتهمت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، يوم السبت، دونالد ترامب خصمها في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بـ"عدم احترام الأرض المقدسة" في مقبرة أرلينغتون العسكرية الوطنية التي زارها المرشح الجمهوري الاثنين.

وكتبت المرشحة الديموقراطية على منصة إكس "اختار دونالد ترامب تصوير مقطع فيديو هناك، مما أدى إلى شجار مع العاملين في المقبرة. لنكون واضحين: الرئيس السابق لم يحترم أرضا مقدسة كل ذلك لغاية سياسية".
وزار الرئيس السابق مقبرة أرلينغتون الوطنية قرب واشنطن الاثنين للمشاركة في حفل تكريم الجنود الــ13 الذين قتلوا خلال انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان عام 2021.

وأعلنت مقبرة أرلينغتون الأربعاء أن مشاجرة وقعت خلال الزيارة بين فريق دونالد ترامب الذي كان يسعى لالتقاط صور للتكريم وعاملين في المقبرة.

وردت أوساط المرشح الجمهوري الذي يواصل انتقاد المعسكر الديموقراطي بشأن الانسحاب الأميركي من أفغانستان في أغسطس 2021، بنشر بيان أكدت فيه أن عائلات الجنود "وافقت" بالفعل على وجود مصورين.
من جهته، أكد الجيش الأميركي أن موظفة في أرلينغتون "تعرضت للدفع فجأة"، أثناء زيارة ترامب بينما كانت تحاول تطبيق قانون فيدرالي يحظر أي نشاط سياسي داخل المقبرة.

وقال متحدث باسم الجيش الأميركي في بيان "ما حصل كان حادثا مؤسفا. ومن المؤسف أيضا أن يتم التشكيك بشكل غير عادل في الموظفة وكفاءتها المهنية".

وانتقدت كامالا هاريس، يوم السبت، موقف ترامب قائلة إن المقبرة "ليست مكانا لممارسة السياسة".

وكتبت "إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن نتفق عليه كأميركيين فهو أنه ينبغي تكريم قدامى المحاربين وعائلات العسكريين والجنود وعدم التقليل من شأنهم ومعاملتهم بأقصى درجات الاحترام والامتنان".

وأضافت "إنني على قناعة تامة بأن شخصا غير قادر على الوفاء بهذا الواجب البسيط والمقدس لا ينبغي أن يكون أبدا رئيسا للولايات المتحدة".

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تهاجم دونالد ترامب لهذا السبب
  • كامالا هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات رئيسية
  • ستارمر: هاريس غيّرت حملة انتخابات الرئاسة «بشكل عميق»
  • ماذا قالت كامالا هاريس في أول مقابلة لها كمرشّحة للرئاسة؟
  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في الولايات السبع الرئيسية
  • الانتخابات الأكثر إثارة للجدل.. هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رويترز (فيديو)
  • استطلاع رأي: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب
  • في حال فوزها بالانتخابات.. هاريس تؤكد: لن "أبدل في سياسة بايدن بشأن تسليح إسرائيل"
  • استطلاع«وول ستريت»: المرشحة كامالا هاريس تتقدم على ترامب بفارق ضئيل
  • استطلاع رأي جديد يصدم ترامب