قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إنه من خلال التشاور مع المجتمع التجاري ووزارة النقل والشركاء الأخرين بالمنظومة، تم الاتفاق على تعديل عدة مواد والذي أصدر بها الدكتور محمد معيط وزير المالية قراره، ومن أبرز الأشياء بالقرار هو الهدف من افتتاح الرئيس السيسي رصيف تحيا مصر بالإسكندرية.

تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك

وأضاف "غتوري"، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "أخر النهار" المذاع على شاشة "النهار" من تقديم الإعلامي "تامر أمين"، أن رصيف تحيا مصر بدأ بعد افتتاحه بتداول أعداد كبيرة، موضحا أن الحاويات بالترانزيت المباشر تقوم بتغيير و الانتقال من مركب إلى أخرى للذهاب إلى دولة أخرى، مؤكدا على أهمية تجارة الترانزيت.

نعمل على تشجيع تجارة الترانزيت المباشر

وأشار رئيس مصلحة الجمارك، " نعمل على تشجيع تجارة الترانزيت المباشر و وضع وثائق التأمين لضمان قبولها جمركيا"، متابعا أن هناك نوعان من الترانزيت الغير مباشر، أولهما تكون بها مصر مجرد منطقة عبور للوصول إلى دولة أخرى، موضحا أن الرسائل التي تكون عابرة من مصر لمجرد العبور لن يتم فتحها، إلا في حالة وجود مخالفة.

وأكمل، أن الترانزيت الغير مباشر يكون داخل مصر و متجه إلى منطقة حرة، مستودع أو ميناء جاف، مضيفا أنه يجب تقديم البيان الجمركي الكترونيا فور تفريغ الواردات ما لم تخزن في الساحات و المخازن المرخصة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمارك مصلحة الجمارك النقل بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مرة أخرى.. ظهور شخصية سياسية بعد الإعلان عن اغتيالها(فيديو)

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

مؤخراً، جذبت توقعات العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف اهتمام العديد من المتابعين في الوطن العربي، خاصة بعد ظهورها في عدة برامج تلفزيونية حيث أعلنت عن مجموعة من التنبؤات.

في أحد اللقاءات، أشارت عبد اللطيف إلى وجود "خوف داخلي وخارجي على لبنان"، محذرة من احتمال حدوث "عمل عدواني إسرائيلي" في مناطق معينة من البلاد، واصفة بيروت بأنها "تحت خط النار".

كما أوضحت أن لبنان سيواجه الحزن نتيجة فقدان شخصية شيعية بارزة تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على توازن البلاد، مشيرة إلى أن "شبح الاغتيالات" قد يعود مجدداً إلى لبنان، مما ينذر باغتيال أحد الزعماء.

وفي تصريح مثير للجدل، ذكرت ليلى عبد اللطيف أن العالم يتجه نحو ظهور "شخصية سياسية وقيادية" قد تم الإعلان عن اغتيالها، لكنها ستعود مجدداً إلى الساحة السياسية.

وفي سياق متصل، توقعت عبد اللطيف أن يستمر رئيس وزراء إسرائيل، مشيرة إلى أن حكومة نتنياهو قد تواجه ضغوطاً قوية وقد يرحل عن منصبه بعد عام. كما ذكرت وجود "اتفاق عربي" قد يسهم في إنهاء الحروب في المنطقة، وخاصة الصراع في غزة.

كما كررت التحذير من المخاطر التي تواجه لبنان، مع تلميحات إلى أن سوريا والعراق قد تتعرضان أيضاً لضربات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • تصادم مباشر بين باخرتين في مضيق البوسفور (فيديو)
  • مواطنة بأمريكا توثق ردة فعل جيرانها بعد تجربتهم القهوة السعودية والمعمول.. فيديو
  • ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مرة أخرى.. ظهور شخصية سياسية بعد الإعلان عن اغتيالها(فيديو)
  • الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ تفجر مفاجأة: قائد عربي سيظهر مرة أخرى بعد إعلان اغتياله (فيديو)
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • جدول حركة الطيران اليوم.. اعرف التعديلات وأحدث مواعيد الرحلات