أكدت دولة قطر ضرورة اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتحقيق حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مع التأكيد على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية، ورفض أي محاولة لإحداث تغيير ديمغرافي أو إقليمي فيه، وذلك وفق ما أكد عليه القرار 2735.
وأوضحت أنه في الوضع الراهن لا تكفي الحلول المؤقتة، ولا بد من وجود حل مستدام، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.


أخبار متعلقة الأردن تستدعي السفير الهولندي لديها.. اعرف الأسباببعد تدمير المنظومة الصحية.. ظهور فيروس شلل الأطفال في غزةجاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، أمام اجتماع المناقشة المفتوحة الفصلية لمجلس الأمن عن الحالة في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.ظروف غير مسبوقةوأفادت مندوب قطر بأن هذه الجلسة الدورية تأتي في ظروف غير مسبوقة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، خاصة مع بلوغ عدد القتلى والجرحى من المدنيين قرابة الـ130 ألفًا، والنازحين قرابة المليونين، نتيجة للقصف العشوائي للمساكن والمستشفيات والمدارس، وسياسة العقاب الجماعي والتجويع.
وأكدت أن بلادها تدين كل أشكال استهداف المدنيين، وتحذر من اتساع دائرة العنف.

جددت المنظمة التأكيد على دعمها الثابت لحل الدولتين ودعوتها المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل#اليوم | #غزة | #فلسطين | @oicarabichttps://t.co/4RX3tc0kXW pic.twitter.com/RfDLXVEBRB— صحيفة اليوم (@alyaum) July 18, 2024
ولفتت إلى أنها سارعت لبذل جهود دبلوماسية حثيثة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار يحقق تبادل الرهائن والأسرى وحماية المدنيين وإيصال المساعدات، ويمهد الطريق لعملية سلمية جادة تقود إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة، موضحة أن هذه الجهود حققت نتائج ملموسة لتخفيف معاناة سكان غزة.إيصال المساعدة الإنسانيةوذكرت أن تمكين إيصال المساعدة الإنسانية وكل الاحتياجات الأساسية على نطاق واسع وحماية العاملين الإنسانيين هو التزام بموجب القانون الإنساني الدولي وقرارات مجلس الأمن، مشيرة إلى أنه لا بديل عن استخدام جميع المعابر البرية، الأمر الذي تطالب به جميع الجهات الفاعلة الإنسانية.استمرار السياسة التصعيديةكما أدانت دولة قطر بأشد العبارات، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك تحت حماية سلطات الاحتلال، ومصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يرفض إقامة دولة فلسطينية.

أمين #الجامعة_العربية: رفض الكنيست وما تضمنه من مبررات باطلة يكشف مجدداً الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي ونواياه تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة
للتفاصيل | https://t.co/EiPFfXb9O3#فلسطين | #اليوم@arableague_gs@lassecgen pic.twitter.com/vvoeoDLv5N— صحيفة اليوم (@alyaum) July 18, 2024
وحذرت "الخارجية القطرية" في بيان يوم الخميس، من استمرار السياسة التصعيدية التي تتبناها الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأثرها في توسعة دائرة العنف في المنطقة ،وتقويض جهود حل الدولتين، وتحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام.
كما أكدت في هذا السياق أن المحاولات المتكررة للمساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى ليست اعتداء على الفلسطينيين فحسب، بل على أكثر من ملياري مسلم في العالم.عدالة القضية الفلسطينيةوجددت موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك الحق الكامل في ممارسة شعائره الدينية دون قيود، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس نيويورك الدوحة قطر إقامة دولة فلسطينية إقامة دولة فلسطينية مستقلة الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس دولة قطر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تجبر عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في مخيم جنين

أجبر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في مخيم جنين بالضفة الغربية.

مشاهد تظهر حجم الدمار الكبير الذي خلّفه الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين مع استمرار الاقتحام لليوم الرابع. pic.twitter.com/x4GG7SAJHV

— أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) August 31, 2024

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان  أن "قوات الاحتلال أجبرت عدداً من العائلات على ترك منازلها، والخروج من الجهة الخلفية المحاذية لمستشفى جنين الحكومي، منطقة دوار الحصان".

ووفق الوكالة "يواصل الاحتلال محاصرة مخيم جنين منذ فجر اليوم، ويفرض حظر التجول في حارة الدمج، وحي الجابريات".

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية، تزامنت مع انفجارات وتبادل لإطلاق النار في أحياء عدة بالمخيم.

 

مقالات مشابهة

  • ابن سلمان والسيسي يؤكدان ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة
  • سموتريتش: سنوسع العملية في الضفة وعلينا إحباط قيام دولة فلسطينية
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو يصر على استمرار حرب غزة لضمان بقائه في الحكم
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يؤيد إقامة دولة فلسطينية ولا يريد التهدئة في غزة (فيديو)
  • إسرائيل تجبر عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في مخيم جنين
  • «التعليم العالي»: اتخاذ خطوات جادة لتعزيز البحث العلمي ورفع جودة مخرجاته
  • "متحالفون من أجل السودان" تؤكد مواصلة جهود حماية المدنيين
  • نقل جثامين 29 شهيدا فلسطينيا إلى مستشفيات قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تقوم بأي خطوات فعلية لحل الدولتين.. وتدعم إسرائيل
  • نائب محافظ البحر الأحمر تؤكد: ضرورة تعزيز سمعة مطار الغردقة كمرفق حيوي