اتهمت وزارة العدل الأميركية في دعوى أقامتها هذا الأسبوع عددا من الموظفين في أكبر منظمة خيرية لإيواء أطفال مهاجرين بلا مرافق في الولايات المتحدة بارتكاب انتهاكات جنسية بحق الأطفال والتحرش بهم.

وورد في الدعوى المقدمة إلى محكمة بولاية تكساس أنه يوجد "نمط من التحرش الجنسي الشديد أو المتفشي" يعود إلى عام 2015 على الأقل في شبكة ملاجئ تديرها منظمة (ساوث وست كي) غير الربحية، ومقرها أوستن بتكساس، وهو ما يتعارض مع نهج الحكومة الاتحادية في رعاية المهاجرين الوافدين إلى الولايات المتحدة من دون آباء أو أوصياء قانونيين.

وتشمل الدعوى حالات "انتهاك جنسي واغتصاب شديدة والتحريض على أفعال جنسية والتقاط صور عارية وطلب إقامة علاقات جنسية غير لائقة، وتعليقات وإيحاءات جنسية".

ولم ترد ساوث وست كي بعد على طلب رويترز للتعليق.

وقالت وزارة العدل إن ساوث وست كي فشلت في حماية الأطفال في رعايتها ولم تتبع باستمرار المتطلبات لمنع الانتهاكات وكشفها والإبلاغ عنها.

وفي حالة وردت تفاصيلها في الدعوى تعود لعام 2022، يُعتقد أن موظفا في المؤسسة اعتدى جنسيا بشكل متكرر على طفلات عمرهن بين الخامسة والحادية عشر عاما في كاسا فرانكلين في تكساس. وقالت إحداهن وكان عمرها وقتها ثماني سنوات إن الموظف هدد بقتل أسرهم إذا أبلغن عن سوء المعاملة.

وفي حالة أخرى تعود لعام 2020، أخذ موظف صبيا عمره 15 عاما إلى غرفة في فندق لعدة أيام ودفع له المال مقابل أفعال جنسية. وتم توثيق الانتهاكات الواردة في الحالتين في التقارير الخاصة بساوث وست كي، بحسب الدعوى القضائية.

وتدير المؤسسة 29 ملجأ توفر سكنا مؤقتا للأطفال بلا مرافق في ولايات تكساس وأريزونا وكاليفورنيا بمنح من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

وتوفر الحكومة الأميركية السكن للأطفال المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود بلا مرافق، ثم ترسلهم إلى رعاة في الولايات المتحدة وغالبا ما يكونون آباء أو أقارب وثيقي الصلة.

وبلغت عمليات عبور المهاجرين مستوى قياسيا في عهد إدارة الرئيس جو بايدن. ومنذ السنة المالية 2021 حتى يونيو من هذا العام، وصل أكثر من 500 ألف قاصر بلا مرافق إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وفقا لبيانات الحكومة الأميركية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة بلا مرافق

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يكشف عن زيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة لبحث ملف استثمار الغاز

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، السبت، التوجه لإحالة 10 رقع استكشافية غازية إلى الاستثمار بجولة تراخيص جديدة، وفيما كشف عن زيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة لبحث عرضها على شركات عالمية، أكد التوجه لإطلاق مشروع استثماري جديد للغاز نهاية العام بطاقة 125 مقمق.

وقال عبد الغني، في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "جولة التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة ضمت 29 رقعة وحقلاً، وتم إنهاء التعاقد على 14 منها، وهنالك نحو 10 رقع غازية من بين ما تبقى لم تقدم عليها الشركات ونحن بصدد عرضها بجولة تراخيص جديدة".

وأضاف، أن "وزارة النفط تخطط لعرض هذه الفرص الاستثمارية الغازية على شركات متخصصة، ولدينا زيارة قريبة إلى الولايات المتحدة لهذا الغرض، إذ نخطط لعرضها على شركات أمريكية عالمية".

وأضاف، أن "وزارة النفط بادرت بحفر بئر استكشافية في رقعة العنز بطاقة 1000 مقمق وكذلك تم افتتاح مشروع استثمار غاز الحلفاية بطاقة 300 مقمق ومن المؤمل أن تطلق مشروع استثمار الغاز في حقل الفيحاء النفطي نهاية العام الجاري وبطاقة 125 مقمق".

مقالات مشابهة

  • يا هيئة التأمين
  • بلومبيرغ: هل تنهي هاريس عصر الغطرسة الأميركية؟
  • ترامب مهاجما هاريس: أضعف مرشحة رئاسية فى التاريخ
  • وزير النفط يكشف عن زيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة لبحث ملف استثمار الغاز
  • مقتل 15 داعشيا في العراق
  • ترامب: يجب وقف تدفق المهاجرين عبر الحدود
  • منظمة خيرية: حملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال في غزة لا تكفي المطلوب
  • واشنطن تفرض قيودا على تأشيرات أعضاء بحكومة جنوب السودان
  • اهتراء مرافق ميناء الصويرة يهدد حياة الصيادين
  • الانتخابات الأمريكية: الخيار الجماعي