الوطن|متابعات

عقد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري، اجتماعاً موسعاً في قاعة البرلمان بمدينة البيضاء، حضره مديرو الإدارات بوزارة الكهرباء، ومديرو إدارات الكهرباء بالجبل الأخضر، ومديرو إدارات الشركة العامة للكهرباء في المنطقة الشرقية من أقسام التحكم، التشغيل، النقل، والتوزيع.

تم خلال الاجتماع مناقشة أوضاع الشبكة الكهربائية في مدينة البيضاء والمناطق المحيطة، وتحديد المعوقات التي تواجهها، ووضع المقترحات والحلول العاجلة لمعالجتها.

كما تم بحث الأعمال الفنية المطلوبة لصيانة محطات التوزيع والتحويل، وأوضاع خطوط النقل والتوزيع بالشبكة الكهربائية المحلية في الجبل الأخضر، وناقش المجتمعون تنفيذ الخطة المُعدة من قبل وزارة الكهرباء لتطوير مكونات الشبكة الكهربائية في تلك المناطق، بما يضمن تحسين جودة التيار الكهربائي واستمراريته.

وأكد البدري أن أبواب الوزارة مفتوحة للجميع، وأن الوزارة على استعداد لتذليل الصعوبات والعوائق ضمن الإمكانيات المتاحة، وتقديم ما يمكن من الخدمات للمواطنين. كما أصدر قراراً بتشكيل لجنة طوارئ مكونة من مديري إدارات الشركة العامة للكهرباء بالجبل الأخضر وبنغازي، لمتابعة أوضاع الشبكة الكهربائية والاستعداد لمواجهة فصل الشتاء القادم.

وفي ختام اللقاء، أعرب الحاضرون عن خالص شكرهم وتقديرهم الوزير على جهوده المبذولة وسعيه الحثيث لتحسين الشبكة الكهربائية في مختلف المدن والمناطق بالبلاد.

 

الوسوم#مدينة البيضاء الشركة العامة للكهرباء عوض البدري ليبيا وزارة الكهرباء

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مدينة البيضاء الشركة العامة للكهرباء عوض البدري ليبيا وزارة الكهرباء الشبکة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

وزارات بحكومة الوحدة الوطنية تعقد اجتماعا موسعا لبحث مواجهة أي تقلبات جوية مقبلة

أعلنت وزارات بحكومة الوحدة الوطنية إضافة إلى الأجهزة والمراكز ذات الاختصاص جاهزيتها العالية لمواجهة أي ظروف جوية أو تقلبات مناخية مقبلة وتوفير الإمكانيات اللازمة بالخصوص.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مساء أمس الجمعة بديوان مجلس الوزراء، ضم وزارات الصحة والداخلية والحكم المحلي والموارد المائية وأجهزة طب الدعم والطوارئ والإسعاف والطوارئ والشرطة الزراعية والحرس البلدي، وشركات المياه والصرف الصحي والخدمات العامة إلى جانب هيئة السلامة الوطنية والمركز الوطني للأرصاد الجوية.

وبحث الاجتماع تنظيم الجهود المبذولة لمواجهة تدفق السيول وجريان الأودية والطوارئ المختلفة.

وفي مطلع الاجتماع قدم المركز الوطني للأرصاد الجوية، عرضا ضوئيا يبين الأوضاع الجوية بالبلاد خلال النصف الأول من شهر سبتمبر وحركة السيول والأودية.

كما قدمت إدارة السدود بوزارة الموارد المائية، أوضاع 17 سدا في البلاد، مؤكدة أن مستوى المياه فيها مايزال في المستوى الأدنى.

واتفق المجتمعون على أن يقوم المركز الوطني للأرصاد الجوية، بإحالة تقرير أسبوعي حول الحالة الجوية للبلاد لوزارة الحكم المحلي ووزارة الداخلية والتي بدورها تتولى دعوة غرفة الاستجابة والطوارئ والبلديات ذات العلاقة، لتنظيم دور الأجهزة والمؤسسات، وتوحيد الجهود لضمان نجاح العمل وحماية المواطنين والممتلكات.

وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة فإن عمل اللجنة يأتي ضمن خطة الحكومة لمواجهة الكوارث الطبيعية، وفق تقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية حتى نهاية العام الجاري.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

المركز الوطني للأرصاد الجويةحكومة الوحدة الوطنيةرئيسيهيئة السلامة الوطنيةوزارة الداخليةوزارة الصحةوزارة الموارد المائيةوزير الحكم المحلي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يعقد اجتماعا موسعا لمتابعة انطلاق العام الدراسي
  • مشاركة واسعة في "المسير السياحي" بالجبل الأخضر
  • رئيس القابضة للكهرباء يتابع سير العمل بـجنوب الدلتا للتوزيع
  • ب رئيس القابضة للكهرباء يتابع سير العمل بـجنوب الدلتا للتوزيع
  • مزارعو المملكة.. اطلبوا الكهرباء إلكترونياً وودعوا الوقود
  • “البيئة” بالتعاون مع منظومة الطاقة تطلق خدمة إيصال الشبكة الكهربائية في منصة “نما” ضمن مسار القطاع الزراعي في برنامج إزاحة الوقود السائل
  • “البيئة” بالتعاون مع منظومة الطاقة تطلق خدمة إيصال الشبكة الكهربائية في منصة “نما”
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعا موسعا لمتابعة موقف إدارة مشروعات المياه
  • وزارات بحكومة الوحدة الوطنية تعقد اجتماعا موسعا لبحث مواجهة أي تقلبات جوية مقبلة
  • الشركة العامة للكهرباء تشكل غرفة طوارئ للاستجابة السريعة لمواجهة التقلبات الجوية