دعاء نتائج الثانوية العامة.. اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح يتزايد الشعور بالقلق والخوف بخاصة لدى الطلاب الذين يقصرون في الدراسة واستذكار المواد الدراسية المختلفة المقررة عليهم، لأن أول شرط من شروط النجاح والحصول على أعلى الدرجات يتطلب الاستعداد المبكر للامتحانات والتحصيل الجيد للدروس.

دعاء قبل ظهور نتيجة الامتحانات
اللهم ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا ونصيرا.


اللهم إني أنتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي فبشرني بكل خير.
يارب يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه، اجمع علي ضالتي.
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي له، لولا أن هدانا الله.
 دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة مكتوب


تعتبر الامتحانات إحدى فصول الحياة التي يتكرر حدوثها من آن لآخر، حيث يستعد الطلاب لاستقبالها في المواعيد المحددة لها كل عام دراسي، ويعتبر عامل النجاح هو العامل الأساسي الذى يضمن انتقال الطلاب للمرحلة التعليمية التالية، وبالتالي ينتاب هؤلاء الشعور بالقلق والرهبة جراء هذه الاختبارات وهذا شعور طبيعي يتعايشه كافة طلاب المراحل التعليمية المختلفة على حد السواء


دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

اللهم أنت رب كل شيء، بيدك الأمر، لا تكلن لغيرك، لا مجير سواك، اللهم ثبت قلوبنا على الإيمان وأسعدنا. يا أرحم الراحمين، أعنا على النجاح، أنجحنا وانصر المسلمين، وفرج كربنا وأجعلنا من الرائدين في الإسلام.

دعاء لطلاب الشهادات

اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك. وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء طلب النجاح
اللهم أعني على الدراسة، ولا تجعل قلبي يمل منها، وكن معي في كل لحظة، ووفقني لما تحب وترضى، وارزقني النجاح اللهم أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وثبات العقل والذهن والذاكرة، بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم: الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان دعاء لرفع الدرجات دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب”اللهم إني أسألك فرحًا قريبًا” أفضل الأدعية قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.. اللهم ارزقني التوفيق والنجاح في يوم الجمعة.. دعاء لرفع درجات الثانوية العامة 2024 يا رب إني أسألك ان ترفع ذكري وان تضع وزري، وان تصلح أمري وتطهر قلبي، يا رب اغفر لي ذنوبي وأسألك يا فتاح يا عليم ان تبارك لي في سمعي وبصري وروحي وقلبي وأهلي ومحياي ومماتي وتقبل حسناتي أسألك الدرجات العلا من الجنة.دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة


لا تنتهى حالات التوتر والقلق التي يتعايشها كافة الطلاب مع انتهاء الامتحانات بل تستمر لحين ظهور النتيجة التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، وإليكم مجموعة من نص دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة المستحب قولها في النقاط التالية:

اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير … اللهم قوي ايماننا وبأيماننا قوي عملنا وبعملنا زد من نجاحاتنا. اللهم ارزقنا نجاحا في كل أمر …ونيلا لكل مقصد.. وارزقنا القمة في درجات العلم..اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح…وكل صلاح…وكل فلاح.. واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء..اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء … اللهم امين..امين.((للهــم إنـي أستـودعــك مـــا قرأت ومـــا حفظــت ومــا تعــلمــت فــردة عنــد حــاجــتي إليه إنــك عــلى كــــل شـــيء قـــديــر))لا اله الا انت برحمتك أستغيث يا غياث ألمستغيثين أغثني بالطيف الالطاف نجينا مما نخاف يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك.يا رب: إذا أعطيتني مالًا لا تأخذ سعادتي.. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي.. وإذا أعطيتني نجاحًا لا تأخذ تواضعي.. وإذا أعطيتني تواضعا لا تأخذ اعتزازي بكرامتي. دعاء نتائج الثانوية العامة
يا رب: لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت.. ولا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائمًا بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاحيا رب: علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة.. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعفيا رب: إذا جردتني من المال اترك لي الأمل.. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل.. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمانيا رب: إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الاعتذار.. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفرانيا رب: علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي.. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناسيا رب: ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء.. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 لا تأخذ

إقرأ أيضاً:

دعاء الشهر الجديد.. هل توجد صيغة معينة لترديده؟

هل توجد صيغة محددة لدعاء الشهر الجديد سواء الميلادي أو الهجري؟.. سؤال أجاب عنه الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، موضحا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لا توجد صيغ محددة وردت عن النبي فيما يتعلق بالدعاء سوى في الشهور الهجرية عند رؤية هلال الشهر الجديد. 

 

وأضاف صيغ دعاء الشهر الجديد، هناك عدد من الأدعية التي يجوز ترديدها مع بداية الشهر الميلادي، وهي:

- اللهم ارزقنا خيره واكفنا شره. 

- اللهم اجعله شهرا لا يضيق به صدرا ولا يصعب لنا فيه أمرا.

- اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرً.

- اللهم نسألك خير هذا الشهر الجديد، ونعوذ بك من شره، اللهم اجعله شهر خير وسعادة وفرح ورضا على الجميع.

- ربي أنها بداية شهر جديد ويوم جديد فاكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.

- اللهم يا رب في بداية الشهر الجديد اكتب لنا الخير والتوفيق يا رب العالمين.

- اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.

- اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي. “اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.

- اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.

- اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

- اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ، وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ، وَالْإِسْلَامِ، وَرِضْوَانٍ مِنَ الرَّحْمَنِ، وَجَوَازٍ مِنَ الشَّيْطَانِ.

دعاء بداية الشهر الهجري

أما فيما يتعلق ببداية الشهر الهجري من خلال ثبوت رؤية الهلال فيستحب ترديد صيغة الدعاء التي كان يقولها النبي صلى الله عليه وسلم كما وردت في الحديث الشريف، حيث كان النبي -صلى الله عليه وسلم- إِذا رأى الهلال يقول دعاء رؤية الهلال «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ»، رواه الترمذي وحسنه.

 

مقالات مشابهة

  • «اللهم اغنني بحلالك».. دعاء البركة في الرزق | ردده الآن
  • عبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور.. «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن»
  • دعاء الشهر الجديد.. هل توجد صيغة معينة لترديده؟
  • دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور.. كلمات احرص عليها في جوف الليل
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
  • متى موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • نتائج تنسيق الجامعات الأهلية 2024 لطلاب الثانوية العامة.. «اعرف دخلت إيه»
  • دعاء للمريض يوم الجمعة.. ردده في ساعة الاستجابة
  • دعاء مُستجاب يوم الجمعة.. من أسباب الرزق والبركة