صحيفة صدى:
2024-09-01@22:13:41 GMT

سوليفان أصغر لاعب يشارك في الدوري الأمريكي 

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

سوليفان أصغر لاعب يشارك في الدوري الأمريكي 

وكالات

بات اللاعب كافان سوليفان، أصغر لاعب يشارك في مباراة بالدوري الأمريكي لكرة القدم عبر التاريخ بعمر 14 عاما و293 يوما، بعد مشاركته بديلا مع فريق فيلادلفيا يونيون، أمس الأربعاء.

ويعد سوليفان أصغر بـ13 يوما عن حامل الرقم القياسي السابق فريدي أدو، الذي شارك للمرة الأولى مع فريق دي سي يونايتد في 2004 بعمر 14 عاما و306 أيام.

وشارك سوليفان في الدقيقة 85 من المباراة التي أقيمت على أرض فريقه أمام نيو إنجلاند ريفولوشن، بعد دقيقة من تسجيل شقيقه الأكبر كوين سوليفان (20 عاما) الهدف الأخير في المباراة التي فاز فيها فيلادلفيا 5 -1.

وقال سوليفان، فى تصريحات صحفية له :”إنه أمر رائع أن أحمل الرقم القياسي بالنسبة للعمر، هذه هي البداية فقط”، مضيفا: “سعيد للغاية لأنني حققت هذا، ولكن هذه مجرد البداية، هناك رحلة طويلة تنتظرني. أعلم أن الأمر متعلق بأين سأنتهي، ليس فقط من أين بدأت”.

وتابع:” لذلك سأواصل العمل فقط، والتطور هنا. تركيزي الرئيسي على فيلادلفيا والموسم الذي ينتظرنا”.

ووقع سوليفان على عقد قياسي في الدوري الأمريكي للاعب محلي في مايو، والذي قيل إنه يتضمن شرطا أن بإمكانه الرحيل لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي عندما يبلغ 18 عاما، ولم يتم التأكد من هذا الشرط بشكل رسمي، ولكن سوليفان قال لشبكة “إي.إس.بي.إن” إن التعاون بين فيلادلفيا ومجموعة مانشستر سيتي كان سببا رئيسيا في توقيعه على الصفقة القياسية.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يمدح كيليان مبابي ويشبه بدايته بزيدان

 

امتدح الجهاز الفني لفريق ريال مدريد مستوى كيليان مبابي، رغم البداية المهتزة في الدوري الإسباني بتعثرين من ثلاث جولات.

خاص ريال مدريد ثلاث مباريات في الدوري الاسباني، فاز بمباراة على بلد الوليد وخيم التعادل على مواجهتين أمام كل من ريال مايوركا ولاس بالماس، ولم يساهم مبابي في اي هدف سواء بالتسجيل أو المشاركة.

بعد انضمامه للمعسكر.. محمود بنتايك يشارك في التدريبات الجماعية للزمالك بعد تجديد تعاقده.. محمد عواد ينتظم في معسكر الزمالك ببرج العرب

جعلت تلك البداية ريال مدريد في المركز الرابع بخمس نقاط، بينما يحتل برشلونة الصدارة ب١٢ نقطة، حيث فاز ب٤ لقاءات من اصل ٤ جولات.

رسالة طمأنة من الجهاز الفني بقيادة كارلو أنشيلوتي 

‏أوضح الطاقم الفني للمرينجي، بأن كيليان مبابي حتى يتأقلم يحتاج فقط لبعض الوقت، هناك يقين أنه مع الفرنسي ريال مدريد سوف يكون أعلى بخطوة مما كان عليه.

أضافوا ان في النادي يتذكرون جيدًا وصول زيدان كلاعب في 2001 بدأ مع الفريق الليغا بالتعثر أمام فالنسيا وبيتيس وملقا وتلقى صافرات البيرنابيو وسرعان ماتغير هذا.
 

مقالات مشابهة

  • أطول لاعب بارالمبي بالتاريخ يعاني في باريس
  • لم يعد الصخرة.. رقم سلبي لـ كاسيميرو في مباراة مانشستر يونايتد وليفربول
  • كونتي: نصلي في نابولي كل يوم من أجل عدم إصابة أي لاعب
  • أنشيلوتي يمدح كيليان مبابي ويشبه بدايته بزيدان
  • «مزايا وعروض مجانية».. مفاجآت بنك مصر يشارك في «عيد الفلاح»
  • بنك مصر يشارك في فعالية "عيد الفلاح" ويقدم العديد من المزايا والعروض المجانية
  • «البداية الاستثنائية» تمنح برشلونة بشائر الخير
  • لاعب رديف إتحاد العاصمة يلتحق بنادي كولومبوس كرو الأمريكي
  • ستة مبعوثين في عشرين عاما ماذا تريد امريكا من السودان
  • نجاح ثامن رحلة فضائية لـ"بلو أوريغن" على متنها أصغر امرأة