واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها الرقابية المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة.

تأتي الحملات، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

وكانت المديرية، قد شنت حملة مكبرة، بإشراف المحاسب محمد عبد العال، مدير المديرية، بمتابعة سمير البلكيمى، وكيل المديري، لمراقبة السلع المعروضة بالأسواق، بالتنسيق مع إدارة تموين دمنهور.

أسفرت عن ضبط ٢٠٠٠ كيلو جبنة مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها، ضبط ٦٠٠ كيلو جبنه غير صالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية مما يُعد غش تجاري للجمهور.

تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة حملة تموينية البحيرة تموين البحيرة الرقابة التموينية حملة على الأسواق حملة تموينية بالبحيرة الرقابة التموينية بالبحيرة ضبط جبنة منتهية الصلاحية سلع غير صالحة

إقرأ أيضاً:

السعودية: ضبط 3 وافدين بـ 55 طن لحوم منتهية الصلاحية

تمكنت السلطات السعودية، من إلقاء القبض على 3 وافدين ضبطوا بالغش في منتجات غذائية منتهية الصلاحية، ومجهولة المصدر.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الجمعة، أن النيابة العامة شرعت في إجراءات التحقيق التي قامت بها نيابة الجرائم الاقتصادية، والتي كشفت أن المتهمين عرضوا وخزنوا ما يزيد على 55 طناً من لحوم الدجاج مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية، وذلك بعد أن غيروا عبواتها، ووضعوا عليها بيانات تجارية غير مطابقة للحقيقة، لا سيما لجهة تاريخ الصلاحية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء، كانت قد ضبطت في وقت سابق نحو 5 أطنان من الدواجن منتهية الصلاحية تم التلاعب بتواريخ صلاحيتها، إضافة إلى ضبط دواجن ولحوم مجهولة المصدر في أحد المستودعات في الرياض، كانت مُعدة ومُجهزة للبيع.

وشهدت منطقة جازان جنوبي السعودية حالات تسمم غذائي جماعية بعد أن سجلت المستشفيات 40 إصابة خلال يومين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ونبهت الهيئة إلى أنه جرى ضبط وإتلاف كامل المواد الغذائية من الدواجن واللحوم، إضافة إلى فرض غرامة مالية على المنشأة قدرها 500 ألف ريال.

كما صادرت لجنة ثلاثية ترأستها أمانة جدة، 78 طناً من العسل المغشوش، تم ضبطه في معمل خاص بأحد محلات العطارة في جدة، وذلك عقب اكتشاف استغلال ذلك المحل الدور الثاني منه لعمل مصنع مخالف غير مرخص لإنتاج العسل المغشوش وتخزينه بشكل سيئ.. إضافة لوجود مخالفات عدة.

 

مقالات مشابهة

  • مراقبة الأغذية تحرر 178 محضرًا وتوصى بغلق 66 منشأة بالدقهلية
  • قبل بيعها بالأسواق.. القبض على المتهم بحيازة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالقاهرة
  • السعودية: ضبط 3 وافدين بـ 55 طن لحوم منتهية الصلاحية
  • ضبط محسنات زراعية مجهولة المصدر ومبيدات فاسدة بالبحيرة
  • ضبط طن أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمطوبس
  • الفيوم: ضبط 1230 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه بالأسواق
  • ضبط 2100 كيلو مخلفات جبنة مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط أكثر من طن كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمطوبس
  • ضبط 1200 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط طن جبنة منتهية الصلاحية وكبدة مجمدة مجهولة المصد في البحيرة