دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب”اللهم إني أسألك فرحًا قريبًا” سيتم تحديد موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024بشكل رسمي من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وخلال هذا المؤتمر سيتم الإعلان عن تفاصيل نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي ونسب النجاح في كل مادة، كما سيتم تكريم الطلاب الأوائل وتقديم التهنئة لهم على تفوقهم في الامتحانات.

أفضل الأدعية قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة
الدعاء هو من العبادات المستحبة التي يقوم بها المؤمنون في جميع الأوقات، وخاصة في الأوقات المهمة والحاسمة مثل انتظار النتائج، وإليك بعض الأدعية التي يمكنك استخدامها قبل ظهور النتيجة: اللهم ارزقني التوفيق والنجاح في دراستي وأكرمني بالدرجات العالية
اللهم إني أسألك فرحًا قريبًا وصبرًا جميلًا وصفحًا جميلا وشكراُ كثيرًا وذكرًا طويلًا ورزقًا وفيرًا برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم إني أسألك بحق هذا اليوم وبحق من سميت به وبحق كلمتك التي لا ترد ولا تُرد عليها، أن ترزقني النجاح والتوفيق في هذا الأمر.
اللهم إني أتوجه إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، وأرجو منك أن تجعل هذا الأمر يسيرًا وسهلًا علي، وأن ترزقني النجاح والتوفيق فيه.
اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تُيسر لي هذا الأمر وتجعله يسيرًا وسهلًا، وأن ترزقني النجاح والتوفيق فيه.
اللهم إني أتوجه إليك بنية صادقة وقلب خاشع، فأسألك أن ترزقني النجاح والتوفيق في هذا الأمر، وتجعله يسيرًا وسهلًا علي.
الله إني أرجو منك أن تُيسر لي هذا الأمر وتجعله يسيرًا وسهلًا، وأن ترزقني النجاح والتوفيق فيه، وتحفظني من كل سوء وشر.
اللهم إني أسألك بحق هذا اليوم وبحق من سُميت به وبحق كلمتك التي لا ترد ولا تُرد عليها، أن ترزقني النجاح والتوفيق في هذا الأمر، وتجعله يسيرًا وسهلًا عليّ.
اللهم إني أسألك بحق هذا اليوم وبحق محمد صلى الله عليه وسلم أن ترزقني النجاح والتوفيق في هذا الأمر، وتجعله يسيرًا وسهلًا علي.
مع اقتراب موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن الأدعية التي تُساعدهم في زيادة الهدوء والتفاؤل، وتطلب النجاح والتوفيق خلال هذه الفترة المهمة إليك بعض الأدعية التي يمكنكم استخدامها
دعاء قبل ظهور نتيجة الامتحانات في يوم الجمعة.. دعاء لرفع درجات الثانوية العامة 2024 عاجل - موعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. وهذه مؤشرات نسب النجاح
اللهم ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا ونصيرا.
اللهم إني أنتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي فبشرني بكل خير.
يارب يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه، اجمع علي ضالتي.
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي له، لولا أن هدانا الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتیجة الثانویة العامة 2024 اللهم إنی أسألک قبل ظهور نتیجة

إقرأ أيضاً:

دعاء للمريض يوم الجمعة.. ردده في ساعة الاستجابة

يوم الجمعة هو من أفضل أيام الأسبوع الذي يعنم فيه العديد من المسلمين بترديد دعاء للمريض يوم الجمعة، كما خصص الله سبحانه وتعالى هذا اليوم بساعة إجابة، مما يجعل الدعاء فيه ذو قيمة خاصة، ويسعى الكثيرون لاستغلال هذه الساعة المباركة للتقرب إلى الله بالدعاء والطاعة والأعمال الخيرة، وتحسين علاقتهم بالله.  

دعاء للمريض يوم الجمعة

وعن دعاء للمريض يوم الجمعة، كانت دار الإفتاء المصرية، نشرت عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا توضح من خلاله، أن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يستعين بها ويرددها من أجل تلك الغاية، مشيرة إلى عدد من تلك الأدعية ومن ضمنها: 

- اللهم يا من كفاني كل شيءٍ؛ اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، واشفني وردّ إلي عافيتي، يا رب فرج عني كل ضيق ولا تحملني ما لا أطيق، برحمتك استغيث.

- يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفني، اللهم اشفني، اللهم اشفني، وجميع مرضى المسلمين، اللهم آمين.

- اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

- اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين إنك على كل شيء قدير.

دعاء للمريض يوم الجمعة المستحب

ولفتت الإفتاء المصرية، إلى أن دعاء للمريض يوم الجمعة من الأدعية التي لم يرد لها صيغة معينة، في السنة النبوية الشريفة، أو في القرآن الكريم، بالتالي فيمكن للعبد ترديد أي دعاء يحب أو يفضل.

وأشارت إلى أن الدعاء لا يشترط أن يكون له صيغة معينة، فمن المستحب أن يقوم العبد بمناجاة ربه بما يخطر على باله وقلبه، وهناك بعض الأدعية المستحبة التي يمكن الاستعانة بها ضمن دعاء للمريض يوم الجمعة، من ضمنها: 

- اللهم انزل شفاءك ورحمتك وفرجك على زوجي انك على كل شيء قدير اللهم اشفي زوجي من المرض الخبيث واجعل شفاءه عاجل غير آجل يا رب العالمين.

- اللهم إني استودعتك إياه، زوجي اللهم اشفيه شفاء لا يغادره سقما وارفع عنه الضر لا يرفع الضر سواه وازرع العافية في بدنه إنك على كل شيء قدير آمين يا رب العالمين.

- ‏ اللهم في هذه الساعة اشفي زوجي شفاء من عندك تذهب به ما أصابه.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، في حديثها عن دعاء للمريض يوم الجمعة، أن الدعاء من العبادات المستحبة، وخير وسيلة ليتقرب العبد من ربه، ولابد أن يصحب الدعاء إيمان ويقين من العبد بان الله سبحانه وتعالى سوف يحقق له مراده، فهو المولى قادر على كل شيء، حيث أن الإيمان في قدرة الله تعالى من الأمور الهامة التي تساهم في استجابة الدعوة. 

كما قالت «الإفتاء» إنّ العلماء أجمعوا على أن الدعاء مستجاب في ساعة المغرب، بالتالي من المستحب أن يحرص العبد على ترديد دعاء للمريض يوم الجمعة في هذا الوقت من اليوم، نظرًا لأن احتمالية استجابة الدعاء في تلك الساعة أكبر من أي ساعة أخرى في اليوم. 

مقالات مشابهة

  • عبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة "الملاحق" لطلاب الثانوية العامة.. موعد إعلانها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني "ملاحق 2024" عبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور.. «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن»
  • دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور.. كلمات احرص عليها في جوف الليل
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
  • موعد انطلاق تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • متى موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • دعاء للمريض يوم الجمعة.. ردده في ساعة الاستجابة
  • دعاء مُستجاب يوم الجمعة.. من أسباب الرزق والبركة