قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إن رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي أبلغت عددا من الديمقراطيين في مجلس النواب باعتقادها بإمكانية إقناع الرئيس جو بايدن قريبا بالانسحاب من السباق الرئاسي.

ونقلت "واشنطن بوست" عن ثلاثة مسؤولين ديمقراطيين مطلعين على مناقشات بيلوسي الخاصة قولهم إن رئيسة مجلس النواب السابقة تعتقد أن بايدن يقترب من اتخاذ قرار بالانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية.

وحسبما ذكرت الصحيفة فإن متحدثا باسم بيلوسي قال إنها "تحترم سرية اجتماعاتها ومحادثاتها مع رئيس الولايات المتحدة"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكانت بيلوسي قد أخبرت بايدن مؤخرا، أن الاستطلاعات تظهر أنه لا يستطيع هزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

ووفقما نقلت شبكة "سي إن إن" عن 4 مصادر اطلعت على المكالمة الهاتفية بينهما، فإن بيلوسي قالت لبايدن إنه قد يدمر فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب في نوفمبر إذا استمر في السعي للحصول على فترة ولاية ثانية.

وقال أحد المصادر إن الرئيس رد بالرفض، وأخبر بيلوسي أنه رأى استطلاعات رأي تشير إلى قدرته على الفوز.

وفي مرحلة ما، طلبت بيلوسي من مايك دونيلون، مستشار بايدن منذ فترة طويلة، أن يقف على الخط للحديث عن البيانات.
وبينما لم يكن التاريخ الدقيق للمحادثة واضحا، فقد وصفها أحد المصادر بأنها كانت خلال الأسبوع الماضي.

ولم يشر أي من المصادر إلى ما إذا كانت بيلوسي أخبرت بايدن في هذه المحادثة بأنها تعتقد أن الرئيس يجب أن ينسحب من سباق 2024.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بيلوسي بايدن للانتخابات الرئاسية رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الديمقراطيين نانسي بيلوسي بايدن ترامب بيلوسي بايدن للانتخابات الرئاسية رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الديمقراطيين أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل

 

صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب أمس الجمعة، بأن التوافق والتعايش مع روسيا هو أمر جيد.


وقال الرئيس الأمريكي السابق خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا: "التعايش مع روسيا أمر جيد، وليس سيئا، تذكروا. التعايش مع هؤلاء الناس أمر جيد، وليس سيئا، إنه ذكي".

وأضاف المرشح الجمهوري، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن فقد عقله بالكامل. ووفقا له، فإن خليفته كان لديه معدل ذكاء منخفض للغاية، "والآن ربما صفر". حسب ما نشرت روسيا اليوم.

ووصف الرئيس السابق دونالد ترامب ، في يونيو الماضي، علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها كانت "جيدة جدا"، كما أن بوتين كان قد وصف علاقاته مع ترامب في حديث للصحفي الأمريكي تاكر كارلسون في فبراير الماضي، بأنها كانت "طيبة وجيدة".

وكان ترامب أكد أنه لو كان هو رئيسا للولايات المتحدة لتسنّى تفادي صعوبات السياسة الخارجية التي تواجهها واشنطن الآن، مشددا على أن "ما يحدث الآن (في العلاقات) مع روسيا لما كان حدث" لو كان هو سيد البيت الأبيض.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر القادم. وكان من المفترض أن يمثل الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، لكن بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة المتلفزة مع ترامب في يونيو الماضي، قرر الانسحاب من السباق.

وفي 7 أغسطس، أعلنت هاريس أنها أصبحت رسميا مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة. وكان قد تم تأكيد ترشيح ترامب عن الحزب الجمهوري.

وسبق أن أكد فلاديمير بوتين أن روسيا لا تكترث بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة التي من المقرر أن تجري في نوفمبر القادم.

 

مقالات مشابهة

  • عقدة الرئيس.. الإطار يواصل مسك العصا من المنتصف والكتل السنية غارقة بالخلافات
  • عقدة الرئيس.. الإطار يواصل مسك العصا من المنتصف والكتل السنية غارقة بالخلافات - عاجل
  • الشويهدي: تحديد موعد قريب لإجراء الانتخابات يعني عدم الجدية بالذهاب إليها
  • الهدف الأساس خسارة التيار ومرشحيه
  • هل بدّلت طهران استراتيجيتها اللبنانيّة؟
  • «سياحة النواب»: مهرجان العلمين فرصة ذهبية لجذب الاستثمارات
  • ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل
  • نهج مختلف.. الرئيس الأمريكي جو بايدن ينتقد الجمهوريين
  • موكب بيلوسي مر بالقرب من قنبلة.. معلومات جديدة عن اقتحام الكابيتول
  • هاريس: لن أعدل سياسة بايدن بشأن الدعم العسكري لإسرائيل