أعربت وزارة الخارجية عن رفض المملكة وإدانتها بأشد العبارات ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام مسؤول إسرائيلي للمسجد الأقصى الشريف، وتبني الكنيست الإسرائيلي قراراً ينص على رفض إقامة دولة فلسطينية.
وأكدت المملكة أن تلك الممارسات المتواصلة والعدائية تجاه المقدسات الإسلامية، والأنظمة والقرارات الدولية، تعبر عن النهج العدواني لسلطات الاحتلال الاسرائيلي، مشددة على أن هذه الممارسات تحول دون تحقيق أي تقدم يهدف إلى حقن دماء الأبرياء وتحقيق السلام العادل والشامل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: قنّاصة «حماس» أكبر تهديد للجيش “الإسرائيلي” في غزة

 

الثورة /

قالت وسائل إعلام عبرية، إن قناصة «حماس»، يشكلون الخطر الأكبر على عناصر جيش الاحتلال داخل قطاع غزة.
وأوضحت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية في تقرير لها إن المقاطع التي نشرتها حركتي «حماس» و”الجهاد الإسلامي”، مؤخرا تكشف بعض التفاصيل حول أساليب عملهما، مضيفة أنه «بمساعدة الأسلحة المفككة والمواقع المعدة مسبقاً، أصبحت فرق حرب العصابات منذ فترة طويلة أحد التهديدات الرئيسية التي تواجهها قوات الجيش في قطاع غزة
وأشار التقرير إلى أن حماس نشرت يوم الأربعاء الماضي مقطع فيديو يمكنك من خلاله رؤية كيفية عمل القناص بشكل أساسي، في المرحلة الأولى، يشرف مراقب حماس على قوة من جيش الاحتلال في أحد المباني في حي الزيتون، وفي المرحلة الثانية، تتحول الكاميرا إلى وجهة نظر القناص الذي يعمل من موقع مجهز، وقد بذلت حماس قصارى جهدها لاختباء الاستعدادات لموقف القنص.
وبين التقرير: في وثيقة أخرى نشرت في 11 أغسطس عرضت حماس والجهاد الإسلامي «هجوماً مشتركاً» في خان يونس. فرقة من ثلاثة مقاومين تستقر في المبنى بملابس مدنية ومعها المعدات، يعمل أحدهم كمراقب لهم، والثاني بمثابة القناص، والثالث يسجلهم،. وتنتظر المجموعة الفرصة لمهاجمة الجنود في أحد المباني القريبة.
وأضاف موقع إسرائيل هيوم العبري: أن مقطع فيديو آخر للجهاد الإسلامي يظهر هجوما أكثر تعقيدا في البداية تم اختيار مبنى تتواجد فيه قوات جيش الاحتلال، وفي هذه الحالة – مبنى يقع خلف الكلية الجامعية في حي تل الهوى بمدينة غزة، تم إرسال مراقب من الجهاد الإسلامي، بملابس مدنية. والخطوة التالية هي دعوة أعضاء الفرقة الآخرين الذين يصلون، بملابس مدنية أيضا، ويحملون الأسلحة في كيس أبيض وحقيبة ظهر وحافظة. وفي وقت لاحق، قامت فرقة الهجوم التي تضم ثلاثة مقاومين فقط، بتسليح نفسها في مبنى مجاور وانطلقت. اثنان منهم مسلحان ببنادق والثالث يحمل آر بي جي. ورابع يسجل عن بعد. وتدخل الفرقة الطابق الأول وتبدأ في إطلاق النار، بعد ذلك، قام المقاومون بتبادل إطلاق النار خارج المبنى مع جنود الجيش المتواجدين في الطابق الثاني.
وقال التقرير:” أشرطة الفيديو تبين أن حماس تعمل على تعزيز تعاونها مع حركة الجهاد الإسلامي، علاوة على ذلك، فإن الفرق محدودة للغاية- أربعة مقاومين على الأكثر، ويتم استخدامهم في أدوار مختلفة، وتستفيد هذه العمليات من الوجود الثابت لقوات الاحتلال في المباني، والميزة الرئيسية: أنك لا تحتاج إلى إطار عسكري واسع النطاق مثل كتيبة أو لواء لتنفيذ هذا النوع من الهجمات.
وبحسب مقاطع الفيديو، بين التقرير” أن المقاومين يستخدمون الأكياس والوسائد والكتل الخرسانية لتحل محل الحامل الثلاثي للبندقية.

مقالات مشابهة

  • سموتريتش: سنوسع العملية في الضفة وعلينا إحباط قيام دولة فلسطينية
  • الجيش الإسرائيلي يقر بإصابة 3 ضباط برتب متعددة في عملية “غوش عتصيون”
  • إعلام عبري: قنّاصة «حماس» أكبر تهديد للجيش “الإسرائيلي” في غزة
  • بعنوان “الوردة الدمشقية”.. إقامة ملتقى الفنان فاتح المدرس بمنارة حلب
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يؤيد إقامة دولة فلسطينية ولا يريد التهدئة في غزة (فيديو)
  • اشتباكات بين فصائل فلسطينية وقوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • منظمات فلسطينية: القضاء الإسرائيلي يرسخ الاختفاء القسري لأسرى غزة
  • مستشار ترامب يحذر بريطانيا من تبعات حظر تسليح الاحتلال.. صدع خطير مع واشنطن
  • الدويري: العملية الإسرائيلية بالضفة ترجمة لخطة نتنياهو لإقامة “دولة يهودية خالصة”
  • انسحاب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها في الضفة الغربية