الإمارات العربية – أكد رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، حرص بلاده على دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية لوقف التصعيد وإنهاء الأزمة بالسودان.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تلقى اليوم الخميس اتصالا هاتفيا من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وحسب “وام”، بحث الرئيس الإماراتي ورئيس مجلس السيادة خلال الاتصال “العلاقات بين البلدين الشقيقين وشعبيهما”، إضافة إلى “تطورات الأوضاع على الساحة السودانية وسبل دعم السودان للخروج من الأزمة التي يمر بها”.

وأكد الشيح محمد بن زايد في هذا السياق، “حرص دولة الإمارات على دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية إلى وقف التصعيد وإنهاء الأزمة في السودان الشقيق بما يسهم في تعزيز استقراره وأمنه ويحقق تطلعات شعبه إلى التنمية والرخاء”، مشددا على ” ضرورة تغليب صوت الحكمة والحوار السلمي وإعلاء مصالح السودان العليا والحفاظ على أمنه واستقراره”.
كما أعرب عن “التزام دولة الإمارات بمواصلة دعمها للجهود الإنسانية لرفع معاناة الشعب السوداني الشقيق”.

 

المصدر: “وام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بن زاید

إقرأ أيضاً:

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تدعو من تشاد إلى حل الأزمة السودانية  

 

 

الخرطوم- دعت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة إلى إيجاد حل للنزاع في السودان خلال زيارة لمركز أدري الحدودي في شرق تشاد، حيث شهدت مرور قافلة مساعدات إنسانية الجمعة 30أغسطس2024.

وخلال المفاوضات الأخيرة في جنيف بسويسرا، التزم الطرفان المتحاربان في السودان ضمان الوصول الآمن ودون عوائق للمساعدات الإنسانية عبر طريقين رئيسيين.

وتمر القوافل عبر مركز أدري الحدودي مع تشاد، أحد طرق النقل الرئيسية إلى السودان، وقد عاينت صحافية في وكالة فرانس برس مرور قافلة خلال زيارة نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد للمعبر.

و"منذ إعادة فتح معبر أدري الحدودي أمام القوافل الإنسانية، نقلت الشاحنات 630 طنا من المواد الغذائية لـ55 ألف شخص في منطقة دارفور" في السودان، وفق أرقام لبرنامج الأغذية العالمي أوردتها الأمم المتحدة في بيان لمناسبة هذه الزيارة.

و"هذه المساعدات الغذائية تذهب إلى سكان كرينيك وسربا، وهما منطقتان في غرب دارفور مهددتان بالمجاعة"، بحسب المصدر نفسه.

وقالت أمينة محمد في أدري "إننا نسمع عن الفظائع، ونسمع عن الجوع. فتح نقطة حدودية إضافية، وهي نقطة مهمة، الأسبوع الماضي ويمكن أن تتدفق المساعدات منها". لكنها أضافت "لم ننجح بعد في السودان. وهذا مجرد جزء صغير".

وأكّدت المسؤولة الأممية أمام الصحافة "اليوم، نموّل ما بين 20 إلى 25 أو 30 % من الحاجات، ولذلك يجب احترام الالتزامات التي تعهدت بها الحكومات حتى نتمكن من مساعدة سكان العالم المحتاجين".

وتدور منذ نيسان/أبريل 2023 حرب في السودان بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق في رئاسة مجلس السيادة محمد حمدان دقلو الملقب "حميدتي".

وتدين المنظمات الإنسانية بانتظام انعدام الأمن الذي يعيق تدفق المساعدات الإنسانية، في حين يعاني أكثر من 25 مليون سوداني الجوع الحاد.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك
  • نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تدعو من تشاد إلى حل الأزمة السودانية
  • مسؤولة أممية تدعو من تشاد إلى حل الأزمة السودانية
  • نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تدعو من تشاد إلى حل الأزمة السودانية  
  • مبعوث أميركا: هناك جهات خارجية تصب الزيت على النار بالسودان
  • بن عديو يعاود الظهور ويؤكد على أهمية المؤسسات الوطنية لإنهاء الأزمة اليمنية
  • بيان مشترك من مجموعة ALPS بشأن التقدم المحرز في معالجة الأزمة في السودان
  • قلم يغير صيغ الاجتماعات.. كيف تحمي بريطانيا التدخل الإماراتي في السودان؟
  • ما دور الإمارات وبريطانيا في استمرار الحرب والأزمة الإنسانية في السودان؟
  • “فورين بوليسي”: لإنهاء حرب السودان يجب الضغط على الإمارات