في يوم الجمعة.. دعاء لرفع درجات الثانوية العامة 2024 تعتبر الامتحانات إحدى فصول الحياة التي يتكرر حدوثها من آن لآخر، حيث يستعد الطلاب لاستقبالها في المواعيد المحددة لها كل عام دراسي، ويعتبر عامل النجاح هو العامل الأساسي الذى يضمن انتقال الطلاب للمرحلة التعليمية التالية، وبالتالي ينتاب هؤلاء الشعور بالقلق والرهبة جراء هذه الاختبارات وهذا شعور طبيعي يتعايشه كافة طلاب المراحل التعليمية المختلفة على حد السواء.

 

دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

اللهم أنت رب كل شيء، بيدك الأمر، لا تكلن لغيرك، لا مجير سواك، اللهم ثبت قلوبنا على الإيمان وأسعدنا. يا أرحم الراحمين، أعنا على النجاح، أنجحنا وانصر المسلمين، وفرج كربنا وأجعلنا من الرائدين في الإسلام.

دعاء لطلاب الشهادات

اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك. وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء طلب النجاح


اللهم أعني على الدراسة، ولا تجعل قلبي يمل منها، وكن معي في كل لحظة، ووفقني لما تحب وترضى، وارزقني النجاح اللهم أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وثبات العقل والذهن والذاكرة، بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم: الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان

دعاء لرفع الدرجات

يا رب إني أسألك ان ترفع ذكري وان تضع وزري، وان تصلح أمري وتطهر قلبي، يا رب اغفر لي ذنوبي وأسألك يا فتاح يا عليم ان تبارك لي في سمعي وبصري وروحي وقلبي وأهلي ومحياي ومماتي وتقبل حسناتي أسألك الدرجات العلا من الجنة.

دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة
لا تنتهى حالات التوتر والقلق التي يتعايشها كافة الطلاب مع انتهاء الامتحانات بل تستمر لحين ظهور النتيجة التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، وإليكم مجموعة من نص دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة المستحب قولها في النقاط التالية:اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير … اللهم قوي ايماننا وبأيماننا قوي عملنا وبعملنا زد من نجاحاتنا. اللهم ارزقنا نجاحا في كل أمر …ونيلا لكل مقصد.. وارزقنا القمة في درجات العلم..اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح…وكل صلاح…وكل فلاح.. واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء..اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء … اللهم امين..امين.((للهــم إنـي أستـودعــك مـــا قرأت ومـــا حفظــت ومــا تعــلمــت فــردة عنــد حــاجــتي إليه إنــك عــلى كــــل شـــيء قـــديــر))لا اله الا انت برحمتك أستغيث يا غياث ألمستغيثين أغثني بالطيف الالطاف نجينا مما نخاف يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك.يا رب: إذا أعطيتني مالًا لا تأخذ سعادتي.. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي.. وإذا أعطيتني نجاحًا لا تأخذ تواضعي.. وإذا أعطيتني تواضعا لا تأخذ اعتزازي بكرامتي.

 

دعاء نتائج الثانوية العامة عاجل_نتيجة الثانوية العامة 2024.. اعرف درجات المواد عاجل - موعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. وهذه مؤشرات نسب النجاح
يا رب: لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت.. ولا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائمًا بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاحيا رب: علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة.. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعفيا رب: إذا جردتني من المال اترك لي الأمل.. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل.. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمانيا رب: إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الاعتذار.. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفرانيا رب: علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي.. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناسيا رب: ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء.. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة نتائج الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة نتیجة الثانویة العامة الثانویة العامة 2024 لا تأخذ

إقرأ أيضاً:

موعد انطلاق تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

الثانوية الأزهرية 2024.. يبحث العديد من طلاب الثانوية الأزهرية عبر محرك البحث "جوجل"، عن موعد انطلاق تنسيق الكليات ولاسيما بعدما انتهت امتحانات الدور الثاني يوم الخميس الماضي.

كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس المقبل


ومن المقرر أن تبدأ عملية التنسيق خلال الفترة المقبلة حيث يترقب العديد من الطلاب التنسيق وذلك استعدادًا لتسجيل رغباتهم والالتحاق بالجامعات خلال العام الدراسي الجديد 2024- 2025 م.
خطوات التسجيل
الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط
https://tansik.digital.gov.eg/application/   
اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية
كتابة رقم الجلوس
كتابة الرقم السري والتأكيدي
إدخال البيانات الشخصية
كتابة تسجيل الرغبات بالترتيب وفقًا للمجالات المناسبة لكل طالب والتوزيع الجغرافي.
مراجعة الرغبات التي تم اختيارها.
كتابة البيانات الشخصية مرة أخرى وهي"رقم الجلوس - الرقم السري - الرقم التأكيدي - رقم الهاتف المحمول - البريد الإلكتروني".
الضغط على أيقونة تسجيل.
طباعة ورقة الرغبات

وقد بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية 128408، وجاءت نسبة النجاح منهم 55751 طالب وطالبة، حيث بلغت نسبة النجاح، في الثانوية الأزهرية بلغت 50.5%، ونسبة النجاح عن القسم العلمي 60.87%، والأدبي 42.06%، ليصل عدد الطلاب الناجحين في الدور الأول، هذا العام 55 ألفًا و751 طالبًا.

مقالات مشابهة

  • عبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة "الملاحق" لطلاب الثانوية العامة.. موعد إعلانها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني "ملاحق 2024" عبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • محافظة الجيزة تخفض درجات القبول بمدارس الثانوي العام قسم «خدمات»
  • موعد انطلاق تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • متى موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • 100 دعاء في يوم الجمعة لجلب الرزق وقضاء الحاجات.. رددها الآن
  • دعاء للمريض يوم الجمعة.. ردده في ساعة الاستجابة
  • دعاء مُستجاب يوم الجمعة.. من أسباب الرزق والبركة
  • دعاء يوم الجمعة لقضاء الحاجة مستجاب بإذن الله