أكد النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، أن كل النواب شاركوا وعلقوا على برنامج الحكومة الجديدة، خلال جلسة مجلس النواب، لافتا إلى أنه تم التطرق لإدارة الحوار باتفاق واختلاف حول النقاط التي تخص برنامج الحكومة.

ماذا قال الرئيس للوزراء والمحافظين الجدد؟.. "بكري" يكشف (فيديو) "عملاء وخونة مأجورين".. تعليق قوي من مصطفى بكري على دعوات الإخوان للنزول (فيديو)

وقال "مغاوري" خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن الحكومة الجديدة ليست جديدة بمسماها وإنما هي استكمال لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي التي جاءت في 2018.

الإصلاح الاقتصادي

وبشأن رؤية الإصلاح الاقتصادي، تابع "الدولة واجهت الفترة الماضية تحديات عدة أولها فيروس كورونا حتى الحرب في غزة"، منوها بأن الإصلاح الاقتصادي أسقط بعض الفئات الاجتماعية تحت خط الفقر، ومظلة الحماية الاجتماعية تتزايد رقميا وهذا ليس أمرا إيجابيا عكس رؤية الحكومة التي ترى أن هذا الأمر إيجابي.

وأردف "على الحكومة أن تراعي العدالة الاجتماعية وحماية المواطنين من الاستمرار تحت خط الفقر، وعلينا حل معاناة المواطنين سواء في الصحة أو التعليم أو التغذية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية المواطنين الحماية الاجتماعية غزة مصطفي مدبولي بكري مصطفى بكري عضو مجلس النواب جلسة مجلس النواب فيروس كورونا الاصلاح الاقتصادى برنامج الحكومة الفئات الاجتماعية العدالة الاجتماعية الحكومة الجديدة برنامج الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

ماهر فرغلي يكشف سبب مبادرة الإخوان للصلح مع الدولة (فيديو)

أكد ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن جماعة الإخوان الإرهابية، يعملون على إطلاق مبادرات للصلح وذلك بسبب خلافاتهم الداخلية، مشيرا إلى أن كوادر الإخوان مسجونون بموجب أحكام قضائية وليسوا معتقلين سياسيين.

لا عهد لهم.. مصطفى بكري: الحديث عن التصالح مع الإخوان مرفوض (فيديو) معتز عبدالفتاح يكشف رغبة الإخوان في التصالح مع الدولة: الشعب لن يقبل أبدًا

وقال ماهر فرغلي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري"، إن الجماعة تواجه فشلا ذريعا غير مسبوق، مؤكدا أن هذا الفشل موجود نتيجة الاختلافات والانقسامات التي تضرب صفوفهم.

وأضاف ماهر فرغلي أن إجراء المصالحة مع الإخوان أمر لا يمكن أن تقبله الدولة، ولكن الدولة من الممكن أن تواف على إجراء الجماعة مراجعة، من أجل تصحيح فكر الجماعة المتطرف.  

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه لا يمكن أن يكون هناك تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية، معلقا “أي تصالح مع هؤلاء القتلة والإرهابيين، كيف نمد أيدينا إلى أيدي قتلة ارتكبوا جرائم في حق هذا الوطن، ليس فقط ضد الجيش والشرطة ”.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، إن تلك الجماعة قتلت بلا رحمة واعتدوا على كل المحرمات وأسالوا دماء الأبرياء في الشارع، والشعب المصري يعلم ما قاموا به.

وتابع  “بكري” أن تاريخ الجماعة الإرهابية معروف، مؤكدا أن الزعيم جمال عبد الناصر أفرج عنهم في عام 1964، وبعدها قاموا بمؤامرة 1965، وأفرج عنهم الرئيس السادات بعد حرب أكتوبر، وتآمروا عليه حتى أنهم اغتالوه في ذكرى انتصار أكتوبر.


الإخوان لا عهد لهم ولا أخلاق


وأشار مصطفى بكري إلى أن الإخوان لا عهد لهم ولا أخلاق ولا نتوقع منهم خيرا، مؤكدا أنه منذ عام 2013 الجماعة تصنف على أنها إرهابية ولا تمارس أي دور، ولكن لديهم رغبة في العودة للمشهد الإعلامي مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: «حياة كريمة» نموذج حقيقي لتعزيز العدالة الاجتماعية
  • عضو بـ«النواب»: «حياة كريمة» خطوة محورية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة
  • مصطفى بكري: الصومال دولة عربية تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة
  • بكري بعد طلب نتنياهو إجراء اجتماع بحكومته في محور فيلاديلفيا: قمة الإجرام والوقاحة (فيديو)
  • مصطفى بكري: مبررات نتنياهو للسيطرة على محور فيلادلفيا تجر المنطقة لحرب عالمية
  • مصطفى بكري لـ نتنياهو: اجتماع الحكومة الإسرائيلية بمحور فيلاديلفيا وقاحة وإجرام
  • "الرواية الإسرائيلية كاذبة".. مصطفى بكري يكشف تفاصيل المشاجرة بفندق في طابا(فيديو)
  • غرامة 100 ألف جنيه.. عقوبات قاسية في انتظار سارقي الكهرباء (فيديو)
  • ماهر فرغلي يكشف سبب مبادرة الإخوان للصلح مع الدولة (فيديو)
  • لا عهد لهم.. مصطفى بكري: الحديث عن التصالح مع الإخوان مرفوض (فيديو)