جدد زعيم جماعة الحوثي، مهاجمته للسعودية، واتهامها بالتصعيد ضد الجماعة، تنفيذا لتوجيهات أمريكية، مشيرا إلى أن المملكة ستخسر خطتها المستقبلية 2023م والتي تبناها زلي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة مساء الخميس، اعتاد عليها أسبوعيا، وبثتها وسائل إعلام الجماعة، إنه يتوجب "على النظام السعودي أن يفهم ويدرك أن أصوات الملايين التي خرجت يوم الجمعة الماضية وصلت صداها إلى القارات السبع تحمل تحذيراً جاداً، وليس كلاماً يذهب في الهواء وعليه أن يُدرك هذه الحقيقية، وإذا ورط نفسه وأصر على خطواته العدوانية التي لا مبرر لها إطلاقاً في تصعيده ضد شعبنا العزيز فهو خاسر".

 

وأضاف "إذا كان السعودي مستعد أن يضحي بمستقبله ويخسر الخسائر الرهيبة والكبيرة ويفشل خططه الاقتصادية من أجل الإسرائيلي والأمريكي، فلا جدوى لخطة 2030 ولا لخطط تطوير مطار الرياض ليكون من أكبر المطارات في العالم".

 

وأردف: "إذا كان السعودي يرى أن خدمته لإسرائيل وطاعته لأمريكا تستحق منه كل تلك التضحية والخسائر، فنحن في الموقف الأفضل والأقوى والأعظم، والأهم نمتلك العدالة التامة بقضيتنا، لأننا شعب مظلوم واستهدف بغير حق، ودون أي مبرر، ونحن في موقف الحق ومناصر للشعب الفلسطيني، فنحن الأولى بأن نضحي ونصبر مهما كانت النتائج، لأننا نتحرك في قضية عادلة وهناك فرق كبير بين الموقفين".

 

واستطرد "هناك فرق بين الموقف السعودي الذي يصعد ويعتدي ويظلم خدمة لإسرائيل وطاعة لأمريكا، وبين موقفنا ونحن ندفع الظلم عن شعبنا وأنفسنا ونواجه العدوان الذي لا مبرر له ضد بلدنا".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر السعودية مليشيا الحوثي اليمن الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

أمير سعودي يعلن تعرضه للسرقة في مطار بنيويورك

قال الأمير السعودي، خالد آل سعود، إنه تعرض للسرقة في مطار كينيدي الأمريكي بولاية نيويورك الأمريكية، حيث سرقت حقيبته التي تحتوي جوازات السفر ومتعلقات أخرى.

تعرضتُ الليلة قبل الماضية في مدينة #نيويورك لسرقة " حقيبةٍ صغيرةٍ " تحتوي على جواز سفري وجوازات عدد من أبنائي ووالدتهم ومُحتوياتٍ أُخرى كانت بداخلها ، وبعد إبلاغ قسم شُرطة مطار #JFK والتنسيق مع القُنصلية السعودية في تلك المدينة ، وبفضل الله تعالى ومنّه وكرمه قبل كُل شيء تم - في… — د. خـالد آل سـعـود (@dr_khalidalsaud) August 30, 2024

ولفت إلى أن بعد إبلاغ الشرطة، والتنسيق مع القنصلية السعودية في الولاية، تمكن من استعادة الحقيبة وفيها جوازات السفر.



وقدم آل سعود الشكر للقنصلية، وعدد من المسؤولين، وولي العهد محمد بن سلمان، لما قال إنه "اهتمامهم ورعايتهم للمواطن السعودي".




مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء وتطوير مستشفى الرياض المركزي
  • الدفاع المدني يحذر من السباحة في أماكن تجمع المياه بعد هطول الأمطار
  • أمير سعودي يعلن تعرضه للسرقة في مطار بنيويورك
  • بعد إعلان وفاتها.. من هي الأميرة نورة آل سعود؟
  • الدفاع المدني يحذر من السباحة في تجمعات المياه وعبور الأودية بعد الأمطار
  • رؤية السعودية 2030.. كيف تعمل المملكة على تحقيق التحول نحو التنقل الذاتي؟
  • أمير سعودي يتعرض للسرقة في أمريكا ويكشف التفاصيل
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من كارثة بيئية جراء اعتداء الحوثيين على ناقلة النفط «سونيون»
  • اقرأ بالوفد غدًا: السيسي يحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • شاهد| الرياض يتغلب على الخلود بثلاثية