أدانت وزارة الخارجية القطرية بشدة محاولات المساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى، معتبرةً أن هذه المحاولات تشكل اعتداءً على ملياري مسلم حول العالم وليس فقط على الفلسطينيين.

 

وفي بيان رسمي، أكدت الخارجية القطرية أن المسجد الأقصى هو حق تاريخي وديني للمسلمين، وأن أي إجراءات تهدف إلى تغيير الوضع القائم في الأقصى تعد انتهاكًا صارخًا للحقوق الدينية وللقوانين الدولية التي تضمن حماية الأماكن المقدسة.

 

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى الوقوف ضد هذه المحاولات والتصدي لها، مشددةً على أهمية الحفاظ على الوضع القائم للأقصى وحماية حقوق المسلمين في الوصول إلى أماكنهم المقدسة. وأكدت الخارجية القطرية أن قطر ستواصل دعم حقوق الفلسطينيين وتعزيز جهود حماية الأماكن المقدسة في القدس.

 

الخارجية القطرية: ندين بشدة تصديق الكنيست على مشروع قانون يرفض إقامة دولة فلسطينية

 

أدانت وزارة الخارجية القطرية بأشد العبارات تصديق الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يرفض إقامة دولة فلسطينية. وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن هذا القانون يمثل انتهاكًا صارخًا للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية.

 

وأشار البيان إلى أن تصديق هذا القانون يعكس تجاهلًا مستمرًا للحقوق الفلسطينية ويقوض جهود السلام في المنطقة. ودعت الخارجية القطرية المجتمع الدولي إلى إدانة هذا القرار والعمل على الضغط على السلطات الإسرائيلية للتراجع عنه.

 

كما شددت الوزارة على أهمية دعم الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، الذي يتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. واعتبرت أن هذا الحل هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

الخارجية القطرية: ندين بشدة اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي للمسجد الأقصى

 

أدانت وزارة الخارجية القطرية بأشد العبارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي للمسجد الأقصى، معتبرةً أن هذا التصرف يمثل انتهاكًا صارخًا للحقوق الدينية وحرمة الأماكن المقدسة.

 

وقالت الوزارة في بيان رسمي إن هذا الاقتحام يتناقض مع القوانين الدولية والاتفاقات المتعلقة بالحفاظ على الأماكن الدينية والمقدسة، ويزيد من توتر الأوضاع في المنطقة. وشددت على أن التصرفات الاستفزازية من قبل المسؤولين الإسرائيليين تؤجج الصراع وتؤثر سلبًا على جهود السلام.

 

ودعت الخارجية القطرية المجتمع الدولي إلى إدانة هذا الاعتداء واتخاذ خطوات فعلية لضمان احترام حقوق المسلمين وحماية الأماكن المقدسة في القدس. وأكدت الوزارة أن قطر ستواصل دعم حقوق الفلسطينيين وحقهم في الوصول إلى الأماكن المقدسة، والعمل على تعزيز جهود السلام والاستقرار في المنطقة.

 

كتائب القسام: قصف حشود العدو في محور نتساريم بقذائف الهاون وإصابات مباشرة ومروحيات تجلي القتلى والجرحى

 

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أنها شنت هجومًا على حشود القوات الإسرائيلية في محور نتساريم باستخدام قذائف الهاون. وقالت الكتائب في بيان لها إنه تم تحقيق إصابات مباشرة في صفوف العدو نتيجة هذا الهجوم.

 

وأفادت الكتائب بأن المروحيات الإسرائيلية هرعت إلى موقع الهجوم لإجلاء القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين. وأكدت الكتائب أن الهجوم يأتي في إطار ردها على التصعيد العسكري، وأوضحت أن العمليات العسكرية ستتواصل حتى تحقيق الأهداف المنشودة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجیة القطریة الأماکن المقدسة للمسجد الأقصى ا للحقوق

إقرأ أيضاً:

«الخارجية» تستقبل 4981 اتصالاً لمواطني الدولة في الخارج خلال إجازة صيف 2024

أعلنت وزارة الخارجية عن استقبالها لأكثر من 4981 اتصالاً منها 1880 بلاغاً طارئاً عبر خط الطوارئ المخصص لمواطني الدولة الموجودين في الخارج 0097180024 خلال فترة موسم السفر وإجازة الصيف 2024.


وتؤكد وزارة الخارجية من خلال خدماتها والتي تهدف الى مد يد العون والمساعدة لمواطني الدولة والتصدي لكل ما يقف في طريقهم ويهّدد أمنهم من أجل خدمتهم والسهر على راحتهم في أي مكان وزمان، بأنها قامت بإعداد فرق عمل ذات خبرة وكفاءة عالية مؤهلة للتعامل مع مختلف أنواع البلاغات الطارئة بكل احترافية وفق معايير خطط الطوارئ على مدار 24 ساعة، لضمان سلامة مواطني الدولة في الخارج، و حماية مصالحهم، حيث تم الرد على المكالمات خلال أقل من 20 ثانية، مع تفعيل تقنية إعادة الاتصال التلقائي في أقل من 10 دقائق.
كما تشيد وزارة الخارجية بجهود الشركاء الداعمين والفرق المتميزة ودورهم البارز في إنجاح عمليات الإخلاء الطبي، حيث تم تنفيذ عدد 7 عمليات نقل جوي و8 عمليات نقل بري لحالات طبية حرجة بالتنسيق مع الحرس الوطني والجهات الصحية في دولة الإمارات.


وقامت الوزارة بإصدار عدد من التنبيهات التوعوية عن طريق موقع الوزارة وتطبيقها الذكي «صفحة إرشادات السفر حسب كل وجهة»، بالإضافة إلى الرسائل النصية بضرورة أخذ الحيطة والحذر بسب الكوارث الطبيعية في عدد من دول العالم، وأهمية التعامل مع الشركات المعتمدة لتجنب عمليات النصب والاحتيال.
وقالت بشرى أحمد المطروشي، مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية: «من منطلق حرص الوزارة على تقييم مدى رضا مواطني الدولة عن استجابة الوزارة للبلاغات الطارئة، يقوم الفريق المعني بتقييم البلاغات بعد إغلاقها من خلال التواصل مع المواطنين للاطمئنان عليهم وإجراء استطلاع للرأي عن مستوى تقديم الخدمة والأخذ بمقترحاتهم التطويرية، وأضافت المطروشي أنه تتم مراقبة جودة الأداء من خلال مؤشرات تضمن سرعة التنفيذ والاستجابة للبلاغات الطارئة بحيث يتم تقييمها وفق معايير محددة لقياس كفاءة وفعالية أداء الفرق المعنية وتعاملها مع البلاغات الطارئة.


وخلال فترة موسم السفر وإجازة الصيف، 2024 بلغ عدد المسجلين في خدمة تواجدي، 10431 مواطناً إماراتياً، حيث تؤكد وزارة الخارجية على مواطني دولة الإمارات الراغبين في السفر أهمية التسجيل في هذه الخدمة وتسجيل جميع أفراد الأسرة من كبار المواطنين والأطفال لكي تبقى إلى جانبهم وتسهيلاً لعملية التواصــل معهــم فــي حالات الأزمات والطــوارئ بهــدف مســاعدتهم وتنســيق عودتهــم للدولــة، كما تم التقديم على 452 طلب إصدار وثيقة عودة، معظمها للمواليد الجدد وحالات انتهاء وفقدان جواز السفر.
تحرص وزارة الخارجية على توفير وتقديم باقة من الخدمات المتميزة لمواطني دولة الإمارات تماشياً مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة نحو المستقبل، وتنفيذاً لتوجيهاتها في تقديم خدمات رقمية استباقية ذات جودة ومرونة تصل للمواطن في أي وقت وتحقق تطلعاته، والتي يمكن الحصول عليها من خلال زيارة صفحة المسافر الإماراتي في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEMOFA

مقالات مشابهة

  • عاجل | الخارجية القطرية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها بالضفة
  • مصر تعرب عن قلقها من محاولات تكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية
  • الخارجية: التحريض الإسرائيلي على تفجير الأوضاع في الضفة امتداد لجرائم الإبادة والتهجير
  • مصر تعرب عن الانزعاج من محاولات تكرار ما يحدث بغزة في الضفة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • الخارجية: ندين العدوان الإسرائيلي على الضفة ونحذر من خطورة التصعيد
  • خطيب الأقصى: دماء الفلسطينيين التي تراق في رقبة الحكومات والشعوب العربية والإسلامية
  • «الخارجية» تستقبل 4981 اتصالاً من مواطنين متواجدين بالخارج
  • «الخارجية» تستقبل 4981 اتصالاً لمواطني الدولة في الخارج خلال إجازة صيف 2024
  • السجن وغرامة ملياري دولار لمديري شركة سعودية عملاقة.. ما القصّة؟