أعلنت القيادة الوسطى الأميركية، اليوم الجمعة، تدمير صاروخين و4 طائرات مسيّرة في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت القيادة الوسطى في تحديث لها على منصة "إكس": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية من تدمير صاروخين أرض جو وأربع طائرات بدون طيار وهي على الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت: "تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

واختتمت قائلة: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

ومنذ نوفمبر الماضي، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

ويقول الحوثيون إن العمليات التي يقومون بها تأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي بين إسرائيل وحركة حماس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إكس الحوثيون اليمن إيران البحر الأحمر بإسرائيل غزة إسرائيل حماس الحوثيون الجيش الأميركي إكس الحوثيون اليمن إيران البحر الأحمر بإسرائيل غزة إسرائيل حماس أخبار اليمن

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الجيش الأميركي ينقذ بحارين إيرانيين كانا عالقين في البحر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الخميس، أن قواتها نجحت في إنقاذ بحارة إيرانيين كانوا عالقين في عرض البحر الأسبوع الماضي.

وقالت "سنتكوم" في بيان إن مجموعة حاملة الطائرات 'ثيودور روزفلت' أنقذت بحارة إيرانيين في عرض البحر.

وأضافت "في حوالي الساعة 7:00 صباحا بالتوقيت المحلي من يوم 23 أغسطس، أنقذت مجموعة ثيودور روزفلت الضاربة اثنين من البحارة في محنة في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية" بالمياه الدولية.

ونشرت سنتكوم عبر حسابها في إكس صورا لعملية الإنقاذ. 

صورة أخرى نشرتها "سنتكوم" لبحار تم إنقاذه

وذكرت أن قاربا مطاطيا تابعا للمدمرة الموجهة بالصواريخ من فئة Arleigh' Burke USS Daniel Inouye (DDG 118') وطائرة هليكوبتر للبحث والإنقاذ (SAR) تابعة لحاملة الطائرات 'ثيودور روزفلت' نجحت في انتشال اثنين من البحارة من الماء".

وأشارت إلى أنه تم نقل البحارين بواسطة مروحية "MH-60S" من سرب "Helicopter Sea Combat" إلى "ثيودور روزفلت" لتلقي الرعاية الطبية المتابعة وتوفير الطعام والماء.

ونقل البيان عن الأميرال البحري، كريستوفر ألكسندر، قائد مجموعة حاملة الطائرات الضاربة التاسعة، قوله: "استجاب بحارتنا وأطقم طائراتنا بسرعة واحترافية، وأظهروا تدريبهم من الطراز العالمي". 

وأضاف أن "مساعدة البحارة المنكوبين هي مهمة ستكون مجموعتنا الضاربة مستعدة دائما لدعمها. إنه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، موضحا أيضا أن البحرية الأميركية قوة جاهزة عند استدعائها".
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرة وزورقا تابعين للحوثيين
  • الجيش الامريكي يعلن تدمير طائرة وسفينة للحوثيين في اليمن
  • القيادة الوسطى الأمريكية: دمرنا طائرة مسيرة وزورقا مسيرا للحوثيين
  • الجيش الأميركي يدمّر طائرة وزورقا مسيّرين تابعين للحوثيين
  • القيادة الوسطى الأمريكية: دمرنا خلال الساعات الماضية طائرة مسيرة وزورقا مسيرا للحوثيين
  • الجيش الأميركي يقتل 15 عنصرا من داعش في مداهمة بالعراق
  • الجيش الأميركي يعلن قتل 15 من مقاتلي داعش في غارة بالعراق
  • الجيش الأميركي يعلن قتل 15 عنصرا من داعش في مداهمة مشتركة بالعراق
  • واشنطن تعلن تدمير نظام صاروخي وطائرة مُسيّرة تابعة للحوثيين باليمن
  • بالصور.. الجيش الأميركي ينقذ بحارين إيرانيين كانا عالقين في البحر