أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح على ما جاء في بيان اجتماع مجلسي النواب والدولة الذي عقد صباح  الخميس في القاهرة، ووصفه بالخطوة الإيجابية على الاتجاه الصحيح.

وفي تصريحات نقلها المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، أكد عقيلة على تنفيذ ما جاء في هذا البيان والبدء في إجراءات تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة وفقا للإعلان الدستوري وتعديلاته.

هذا وأكد البيان الختامي لاجتماع القاهرة بين أعضاء مجلسي النواب والدولة على الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة موحدة وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما دعا البيان مجلس النواب لفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة، والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المترشحين وتقديم خارطة طريق لمجلسي النواب والدولة للحل السياسي.

كما دعا البيان إلى ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الصادرة عن مجلس النواب توسيع دائرة التوافق ودعوة المجتمع الدولي لدعم التوافق الوطني واحترام إرادة وسيادة القرار الوطني.

البيان أكد أيضا على أهمية المصالحة الوطنية ودعم السلم المجتمعي للوصول إلى الاستقرار وبناء الدولة المدنية الحديثة، واستمرار الحوار الوطني الليبي المباشر.

وأعلن أعضاء مجلسي النواب والدولة في بيانهم عن رفضهم مبدأ الاستيلاء على السلطة بفرض الأمر الواقع، ودعوا الجميع لدعم جهود المجلسين لاستعادة أمن ووحدة البلاد واستقرارها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: القاهرة المجلس الأعلى للدولة بيان القاهرة حكومة جديدة حكومة موحدة عقيلة صالح مجلس النواب النواب والدولة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الجيزة تستقبل ۷۱۵۸ طلب من أعضاء مجلس النواب وتستجيب لـ ٨٥% منها

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة إدارة الاتصال السياسي بديوان المحافظة بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد والتواصل الدائم مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والعمل على حل طلباتهم بالتعاون مع الجهات المعنية لصالح المواطن.
واكد محافظ الجيزة أن إجمالي الطلبات التي تلقتها إدارة الاتصال السياسي بالمحافظة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ خلال الدورات البرلمانية الأربع بلغت ۷۱۵۸ طلب، حيث تم إنجاز نحو ٨٥% منها والباقي جاري التعامل معه بالتنسيق مع الجهات المعنية.
تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقي محافظة الجيزة خطاب شكر من الدكتور / عصام شعت - مساعد وزير التنمية المحلية لشئون الإدارة المحلية والتدريب على حسن التعاون مع مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بمناسبة انتهاء دور الإنعقاد الرابع للمجلس.
حيث تقدم مساعد الوزير بالشكر لكلاً من السيد اللواء / شاكر يونس - سكرتير عام المحافظة، وكذا الإدارة العامة للاتصال السياسي والعاملين بإدارة التنظيمات السياسية والشعبية على ما بذلوه من جهد متميز وتواصل دائم خلال الدورة البرلمانية.

مقالات مشابهة

  • كتلة التوافق بمجلس الدولة ترحب ببيان بعثة الاتحاد الأوروبي الرافض للاجراءات الأحادية
  • الجيزة تستقبل ۷۱۵۸ طلب من أعضاء مجلس النواب وتستجيب لـ ٨٥% منها
  • الشويهدي: استبعد تجدّد الخلافات بين البرلمان ومجلس الدولة
  • الشهويدي: لقاء عقيلة والمشري المرتقب سيناقش ملف التمهيد للانتخابات عبر تشكيل حكومة موحدة
  • ‏رويترز: توقف عمل ميناء الحريقة الليبي بسبب نقص الإنتاج من حقل السرير النفطي
  • “عقيلة صالح” يُرحب ببيان مجلس الأمن ويدعو مختلف الأطراف للتهدئة
  • الأبلق: لا بد من الإسراع للتوافق بين مجلسي النواب والدولة لحسم ملف المناصب السيادية
  • عقيلة: ما أقرّه البرلمان ليس إنهاء للاتفاق السياسي وإنما للسلطة التنفيذية
  • عضو مجلس النواب: التحالف الوطني نموذج رائد للعمل التنموي
  • الأمين يطالب بحل مجلسي النواب والدولة وإجراء انتخابات برلمانية