رئيس الإمارات أكد على حرص بلاده “على دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية إلى وقف التصعيد وإنهاء الأزمة في السودان الشقيق”.

التغيير: وكالات

ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، الخميس، أن رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أكد في اتصال هاتفي مع قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، دعم الإمارات للمبادرات الرامية إلى إنهاء الأزمة في السودان.

وأوردت الوكالة أن الشيخ محمد بن زايد أكد “حرص دولة الإمارات على دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية إلى وقف التصعيد وإنهاء الأزمة في السودان الشقيق بما يسهم في تعزيز استقراره وأمنه ويحقق تطلعات شعبه إلى التنمية والرخاء”.

وأضافت أن رئيس الإمارات “أعرب عن التزام دولة الإمارات بمواصلة دعمها للجهود الإنسانية لرفع معاناة الشعب السوداني”.

ويتهم الجيش السوداني الإمارات بتوفير الأسلحة والدعم لقوات الدعم السريع شبه العسكرية في الصراع المستمر منذ 15 شهرا، وهو ما تنفيه الإمارات.

الوسومآثار الحرب في السودان الإمارات العربية المتحدة حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الإمارات العربية المتحدة حرب الجيش والدعم السريع الأزمة فی السودان رئیس الإمارات

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني في ضحايا انهيار سد

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهوري السودان، إثر انهيار سد بولاية البحر الأحمر وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات.
وقال الملك المفدى: "علمنا بنبأ انهيار سد بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، ومانتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لسيادتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية السودان الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية السودان من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب".

القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح
أخبار متعلقة رئيس هيئة المعارض يبحث التعاون مع جمعية "UFI" الدوليةمصادرة 2300 رتبة وشعارات و400 بدلة عسكرية مخالفة بالرياضللتفاصيل | https://t.co/HAt23lqpbJ#اليوم pic.twitter.com/Qww7J9xIV9— صحيفة اليوم (@alyaum) August 22, 2024برقية ولي العهدوبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، للفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهوري السودان، إثر انهيار سد بولاية البحر الأحمر وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات.
وقال سمو ولي العهد: "تلقيت نبأ انهيار سد بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وأعرب لسيادتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب".

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بتصويب قرار مجلس الوزراء الخاصة بمستحقات موظفي الشركات النفطية
  • القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني في ضحايا انهيار سد
  • رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يوجه بدعم جهود مكافحة شلل الأطفال في غزة
  • رئيس الدولة يوجه بدعم جهود مكافحة شلل الأطفال في غزة
  • رئيس الدولة يوجه بدعم جهود مكافحة شلل الأطفال في قطاع غزة
  • رئيس الإمارات يوجه بدعم جهود مكافحة شلل الأطفال في غزة
  • قلم يغير صيغ الاجتماعات.. كيف تحمي بريطانيا التدخل الإماراتي في السودان؟
  • الدعم السريع يعلن استعادة السيطرة على بلدة بولاية سنار السودانية
  • المبعوث الأمريكي: لا أعذار لتأخر تنفيذ اتفاق جدة
  • ما دور الإمارات وبريطانيا في استمرار الحرب والأزمة الإنسانية في السودان؟