نبه المركز الوطني للأرصاد من طقس متنوع على المنطقة الشرقية اليوم الجمعة، تتراوح بيت عوالق ترابية وموجة حارة وأتربة مثارة.
وتشهد ساعات الصباح الباكر عوالق ترابية حتى 9 صباحًا، على الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والخفجي والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة.
أخبار متعلقة طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاءطقس المملكة.

. استمرار الموجة الحارة ورياح على الأجزاء الساحليةالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقيةويصاحب الظاهرة تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.موجة حارةويُتوقع أن تشهد أجزاء من الشرقية موجة حارة، تبدأ الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
للتفاصيل https://t.co/jAqYC3DzCJ #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/x4sv5T0Ik2— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 18, 2024
ويصاحب الظاهرة ارتفاع في درجات الحرارة (47 – 48) درجة مئوية، على الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والأحساء وبقيق.
بينما يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة من (49 – 50) درجة مئوية، على العديد وذعبلوتن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على الشرقية، يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
للتفاصيل https://t.co/81Okou9H5c #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/yyT1AaYqUM— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 18, 2024
وتبدأ الظاهرة الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء، على الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق وحفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد عوالق ترابية عوالق ترابية على الشرقية موجة حارة موجة حارة على الشرقية أتربة مثارة أتربة مثارة على الشرقية حالة الطقس على الشرقية المرکز الوطنی للأرصاد أتربة مثارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: الأحد أول أيام الخريف على المملكة أرصادياً

الرياض

قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، إن الأحد أول أيام الخريف على المملكة أرصادياً.

وأضاف أن فصل الخريف فصل مطير وسريع التقلبات، مؤكدا أنه سيصدر من المركز تقرير تفصيلي عن ملامح فصل الخريف، وذلك بحسب ما ذكره في قناة العربية.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. أمطار ورياح نشطة السرعة اليوم الأحد
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • الوطني للأرصاد: هزة بقوة 2.3 درجة في مسافي
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • جامعة طيبة تعلن تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار غزيرة على المدينة المنورة
  • رياح شديدة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبت
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • الأرصاد: الأحد أول أيام الخريف على المملكة أرصادياً
  • «الأرصاد»: تأثير غير مباشر على الدولة بسبب عاصفة مدارية ببحر العرب