العرب القطرية:
2024-10-03@09:11:59 GMT

«كلنا لقلب صحي» تقدم فحوصات لـ 11 ألف شخص

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

«كلنا لقلب صحي» تقدم فحوصات لـ 11 ألف شخص

استقبلت حملة «كلنا لقلب صحي» بمجمع دوحة فستيفال سيتي وبلاس فاندوم أكثر من 11 ألف شخص من الجمهور للتعرف على أهمية اتخاذ تدابير بسيطة لضمان صحة أفضل.
وأقيمت فعاليات الحملة في كلا المركزين التجاريين بالتعاون بين مؤسسة حمد الطبية وشركة كونوكو فيليبس وحملة «كلنا» للصحة والسلامة.
وأتاحت الفعاليات لأفراد الجمهور فرصة الحصول على الاستشارات الصحية المجانية، بالإضافة إلى الاستماع لنصائح صحية عملية من قِبل الأطباء.


وتعرّف الزوار في منصات الحملة على تأثير مؤشر كتلة الجسم على صحة القلب، وكيفية المحافظة على مستوى صحي للكوليسترول والسكر في الدم، والاستخدام الآمن للأدوية، وأهمية النشاط البدني لنمط حياة صحي، ومخاطر التدخين، والارتباط بين السمنة وأمراض القلب، إضافة إلى المخاطر المرتبطة بارتفاع نسبة السكر في الدم.
وأوضح الدكتور محمود يونس، مساعد المدير لتعزيز الصحة والمشاركة المجتمعية بمركز حمد الدولي للتدريب، أن فعاليات الحملة أتاحت الفرصة لأفراد الجمهور لإجراء فحوصات صحية بسيطة بما في ذلك قياس مستوى الكوليسترول والجلوكوز في الدم، وقياس ضغط الدم، وتقييم مؤشر كتلة الجسم.
وأضاف: «قدمت فرقنا المشاركة بالحملة النصائح الصحية حول أهمية الحفاظ على صحة القلب وكيفية الوقاية من أمراض القلب والوفيات المرتبطة بها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور الذي يمكن للأفراد القيام به للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وقد تم خلال الحملة إجراء فحوصات للمشاركين لقياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم والوزن والطول ومناقشة نتائج هذه الفحوصات معهم». 
استقبلت الفرق المشاركة بالحملة في دوحة فستيفال سيتي أكثر من 6500 زائر على مدار فعاليات الحملة التي استمرت 14 يوماً، بينما استقبلت منصة الحملة في بلاس فاندوم 4500 زائر خلال تسعة أيام.
وقال السيد عبد الحكيم سيف، مدير مركز حمد الدولي للتدريب بالوكالة: «تسهم مثل هذه الحملات والفعاليات في تعزيز مشاركة أفراد الجمهور وتقديم التثقيف الصحي لهم حول أهمية الموضوعات المتعلقة بالصحة والسلامة والعافية، لافتاً إلى أن الحملة تأتي في إطار رؤية مركز حمد الدولي للتدريب ومسؤولياتنا تجاه المشاركة المجتمعية، ومن خلال الدعم الذي تقدمه مؤسسة حمد الطبية وشركاؤها لتعزيز نجاح هذه الفعاليات».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فی الدم

إقرأ أيضاً:

أن أم سي للرعاية الصحية تُعلن عن خصم بنسبة 50% على فحوصات الماموجرام خلال شهر أكتوبر

بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، تعلن أن أم سي للرعاية الصحية عن تقديم خصم بنسبة 50% على فحوصات الماموجرام للنساء اللاتي يبلغن من العمر 40 عامًا فما فوق. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي، الذي يُعتبر أحد الأسباب الرئيسية للوفيات المرتبطة بالسرطان على مستوى العالم.
توفر أن أم سي للرعاية الصحية خصمًا بنسبة 50% خلال شهرأكتوبرعلى فحوصات الماموجرام للنساء المؤهلات، إلى جانب استشارة طبية مجانية مع أحد أطباء أن أم سي. يُقدّم هذا العرض المتكامل للنساء الفحوصات والأدوات والإرشادات الضرورية لتقييم صحة الثدي والتعامل مع أي مخاوف صحية.
للاستفادة من هذا العرض، يمكن حجز المواعيد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني nmc.ae أو الاتصال بأقرب مستشفى تابع لـ أن أم سي.

أبوظبي:
مستشفى أن أم سي التخصصي – 800662
مستشفى أن أم سي رويال للمرأة – 8007676
مستشفى أن أم سي رويال، مدينة خليفة – 8001122
العين:
مستشفى أن أم سي التخصصي – 8007030
دبي:
مستشفى أن أم سي التخصصي، النهدة – 8006624
مستشفى أن أم سي رويال، مجمع دبي للاستثمار – 800313
الشارقة:
مستشفى أن أم سي رويال الشارقة – +97165619999
مركز أن أم سي الطبي، الشارقة – 80052

أكّد الدكتور زكا الله خان، الرئيس التنفيذي للشؤون السريرية لـ أن أم سي للرعاية الصحية، على أهمية الكشف المبكر في مكافحة سرطان الثدي، قائلاً: “الكشف المبكر هو العامل الأهم في المعركة ضد السرطان. ففي إطار دعم شهر التوعية بسرطان الثدي، تسعى أن أم سي للرعاية الصحية إلى تسهيل الوصول إلى فحوصات الكشف المبكر للنساء وتشجيعهن على إعطاء الأولوية لصحتهن. نحن نؤمن بأن الفحوصات الاحترازية تسهم في تحسين نتائج سرطان الثدي، ونحن فخورون بالمشاركة في تعزيز الوعي بأهمية إجراء فحوصات الماموجرام بانتظام.”


مقالات مشابهة

  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم
  • القلب الأبيض خطر.. جمال شعبان: القلب هو القاتل الأول للإنسان
  • 3 علامات غير شائعة تدل على اقتراب حدوث نوبة القلب.. احذرها
  • أن أم سي للرعاية الصحية تُعلن عن خصم بنسبة 50% على فحوصات الماموجرام خلال شهر أكتوبر
  • كيفية التحقق من صحة القلب
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • ارتفاع ضغط الدم والرجفان الأذيني.. يجب التحكم في مستوى ضغط الدم لإنقاذ قلبك
  • لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك؟
  • فهم الترابط بين الإجهاد والصحة العقلية والقلب
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟