أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يوم 18 يوليو من كل عام مناسبة وطنية باسم «يوم عهد الاتحاد»، يأتي تجسيداً لقيم الوفاء لذكرى توقيع وثيقة الاتحاد ودستور دولة الإمارات، واحتفاءً بمعاني الأخوة والتلاحم التي رسخها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الآباء المؤسسون «طيب الله ثراهم».

وتابع: «يوم عهد الاتحاد مناسبة وطنية جديدة نحتفي فيها برؤية وجهود الآباء المؤسسين، ونستذكر فيها المحطات الأولى لتأسيس دولة الاتحاد وإطلاق مسيرة البناء والنهضة التي شهدها وطننا الغالي على مدى العقود الماضية، حتى بات اليوم في مصاف الدول الرائدة في مختلف المجالات، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية، حيث تتمتع دولة الإمارات بعلاقات تجارية واستثمارية قوية مع مختلف الأسواق العالمية، وتعد مركزاً تجارياً عالمياً جاذباً للشركات الكبرى والاستثمارات الباحثة عن فرص واعدة، ووجهة رائدة للمواهب وأصحاب الأفكار المبتكرة والخلاقة».

وأضاف: «نؤكد في هذه المناسبة عزمنا على مواصلة العمل والتفاني – تحت لواء قيادتنا الرشيدة - للحفاظ على قيم الاتحاد التي رسخها الآباء المؤسسون، ونجدد العهد على استمرار الجهود لاستكمال مسيرة النهضة والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات

إقرأ أيضاً:

سلطان النيادي: مسألة الشباب والسلام والأمن تحتل مكانة محورية ضمن منهجية الإمارات

ترأس الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن تحت شعار "الرؤية العربية.. الشباب والسلام والأمن على الساحة العالمية"، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية.

وجاء المنتدى، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزراء الشباب والرياضة العرب، ووفود شبابية عربية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، حيث شهد ضمن فعالياته إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028، التي تهدف إلى تنفيذ الأجندة وقرارات مجلس الأمن في المنطقة العربية، وتعزيز التعاون على المستوى الإقليمي لدعم جهود البلدان العربية، من خلال رؤية تعزز من دور الشباب العربي في المشاركة الفاعلة، والمساهمة الإيجابية في قضايا التنمية، والسلام، والأمن. مكانة محورية وقال الدكتور سلطان النيادي، إن "مسألة الشباب والسلام والأمن تحتل مكانة محورية ضمن منهجية دولة الإمارات منذ تأسيسها، ورؤيتها الراسخة تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تجسد التزامنا العميق بدعم الشباب كعنصر أساسي لتحقيق الازدهار الذي يعد السلام إحدى أهم أركانه، وتشكيل منظومة اجتماعية سلمية عالمية ومستدامة".
وأضاف أن "أولويات دولة الإمارات بملف الشباب والسلام والأمن تتمثل في تمكين الشباب، إذ تحرص على توفير البيئة المناسبة التي تتيح لهم القدرة على تنمية مهاراتهم وتفتح أمامهم أبواب الفرص بمختلف مجالات الحياة، وإشراكهم في صُنع القرارات ليكون لهم دوراً بارزاً في صياغة السياسات الداعمة للاستقرار بمجتمعاتهم، فضلاً عن الاستثمار في طاقاتهم من خلال تطوير برامج ومبادرات نوعية تدفع بهم نحو تحويل إمكاناتهم إلى قوة إيجابية تواكب تطلعات الوطن المستقبلية. فتمكين الشباب علمياً وعملياً إحدى أهم خمس توصيات تتضمنها الأجندة الوطنية للشباب 2031 التي تشكل خارطة طريق نحو مستقبل مشرق سيتحقق بسواعد الشباب والعقول الوطنية الطامحة بغدٍ أفضل".
وعقدت جامعة الدول العربية اجتماعاً استثنائياً لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، لبحث الأولويات الوطنية للدول العربية في تطوير الخطة التنفيذية لاستراتيجية الشباب والسلام والأمن.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في البيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • بهلا تكرم المجيدين في المناشط الصيفية
  • فوتشيتش ينفي وجود روابط وثيقة ببوتين ويؤكد أن صربيا على مسار الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • الإمارات تحارب جدري القرود في 5 دول إفريقية
  • بتوجيهات رئيس الدولة..الإمارات ترسل لقاحات إلى 5 دول إفريقية لمواجهة جدري القردة
  • كلية التجارة بجامعة أسيوط تقدم برنامج اللغة الإنجليزية FCEP خلال العام الجامعي الجديد   
  • مصطفى بكري: الصومال دولة عربية تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة
  • الإمارات تعرض إنجازاتها في المؤتمر الآسيوي الـ40 لسباقات الخيل
  • «الطوارئ والأزمات» تشارك في اجتماع الحدّ من مخاطر الكوارث
  • سلطان النيادي: مسألة الشباب والسلام والأمن تحتل مكانة محورية ضمن منهجية الإمارات