يمانيون../
تفقد محافظ الحديدة ،محمد عياش قحيم، ورئيس الهيئة العامة للزكاة ،شمسان أبو نشطان، اليوم ، سير العمل في منشآت تعليمية وإنشاء مشاريع صحية بمركز المحافظة.

حيث اطلعا ومعهما وكيل هيئة الزكاة أحمد مجلي، والعلامة يحيى الديلمي ، ومدير زكاة الحديدة محمد هزاع، على العملية التعليمية في جامعة دار العلوم الشرعية.

واستمعوا من رئيس الجامعة الشيخ محمد مرعي، إلى شرح حول مستوى احتياج الجامعة وعن الصعوبات التي تواجهها في مواجهة متطلبات التعليم في الكليات التي تضمها والمتمثلة بالدراسات الإسلامية واللغة العربية والشريعة والقانون والقرآن الكريم وعلومه.

كما استمعوا لشرح عن الوضع الأكاديمي للتعليم في جامعة دار العلوم الشرعية وطبيعة التحديات والاحتياجات وسبل مساندة ودعم الجامعة للاستمرار في تعزيز رسالتها والتعاون معها في ظل الأعباء المتزايدة التي تواجهها وعدم توفر الإمكانيات الكافية.

وأكد المحافظ قحيم، حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية بالمحافظة على تذليل ومعالجة التحديات التي تواجه الجامعة من أجل استمرار العملية التعليمية والأكاديمية فيها خصوصا وأنها تقدم رسالة تعليمية ذات أهمية تخدم البلاد.

فيما ثمن رئيس الجامعة، هذه الزيارة التي تجسد المسئولية الحقيقية للاطلاع على أداء التعليم في كليات الجامعة البالغ عدد طلابها أكثر من ألفي طالب وطالبة من مختلف المحافظات، بينهم طلاب وافدين من ماليزيا وإندونيسيا.

رافقهم في الزيارة لجنة التقييم المكلفة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقييم الوضع الأكاديمي للجامعة تمهيدا لفتح برنامجي الماجستير والدكتوراه.

كما اطلع محافظ الحديدة ورئيس الهيئة العامة للزكاة ومرافقوهما على مشروع إنشاء مركز الرسول الأعظم لعلاج وجراحة الأورام في المدينة الطبية بمدينة الحديدة.

واستمعوا من القائمين على المشروع، إلى شرح حول تدشين العمل ببناء أساسات المشروع البالغ تكلفته 15 مليون دولار بتمويل وإشراف صندوق مكافحة السرطان.

وأوضح محافظ الحديدة، أن مشروع بناء المركز لعلاج وجراحة الأورام، يعد من أبرز أولويات السلطة المحلية بالمحافظة لتخفيف معاناة المرضى المصابين بالسرطان خصوصا وأغلبهم من الشرائح الفقيرة والمستضعفة.

إلى ذلك ، اطلع قحيم وشمسان أبو نشطان على أوضاع واحتياجات مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة الذي يقدم خدماته لأكثر من 600 مريض من الحديدة ومحافظات مجاورة.

واستمعوا إلى شرح عن الصعوبات التي يواجهها المركز في توفير مادة الديزل لتأمين أكثر من 156 جلسة غسيل في اليوم عبر 39 جهازا، ومدى احتياجه لأجهزة إضافية ودعم مادي.

ونوه محافظ الحديدة بالاحتياج القائم للمركز لرفع مستوى كفاءته التشغيلية والوصول به لمرحلة متميزة في استيعاب المرضى وتخفيف الضغط على مراكز معالجة الفشل الكلوي في مديريات المحافظة.

وأشاد قحيم بإدارة وكادر مركز الشهيد الصماد وما يقدمونه من جهود إنسانية في سبيل انقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي رغم التحديات، مؤكدا أن السلطة المحلية تركز اهتمامها على البحث المستمر لمعالجة الصعوبات التي تواجه مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: محافظ الحدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا مع أعضاء البرلمان لتعزيز الخدمات التنموية بالمحافظة

عقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء البرلمان بغرفتيه، مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة سبل تعزيز الخدمات التنموية في المحافظة، وذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ.

استهل المحافظ الاجتماع باستعراض أبرز التحديات التي تواجهها المحافظة، مع تحديد أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة، مشيدًا بالدور الحيوي لأعضاء البرلمان في نقل احتياجات المواطنين ودعم جهود التنمية المستدامة.

 وأوضح اللواء كدوانى عددًا من الملفات المهمة التى يضعها على رأس أولوياته وفى مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي،واستكمال أعمال المستشفيات والمشاريع الصحية قيد التنفيذ، مشيرًا إلى الإنجازات التي حققتها المنيا في ملف التصالح، حيث احتلت المحافظة المركز الأول على مستوى المحافظات في عدد الطلبات المتقدمة والمنتهية فى هذا المجال.

 كما أكد المحافظ على التزامه بتطوير قطاع الصناعة والاستثمار في المنيا، من خلال تنمية المناطق الصناعية وتوفير المرافق والبنية التحتية لإقامة المصانع، مع التركيز على منطقة السريرية لإقامة صناعات كربونات الكالسيوم والرخام والأسمنت، لافتا إلى توقيع بروتوكول مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مجمعات حرفية صغيرة توفر فرص عمل للشباب.

 وفيما يخص ملف تقنين الأراضي، شدد المحافظ على ضرورة الإسراع في إنجازه، وتقديم التسهيلات للمواطنين الجادين، إلى جانب حصر أملاك الدولة لاستغلالها في مشروعات تنموية وخدمية واستثمارية تفيد المحافظة.

 وفى ختام الاجتماع، أعرب أعضاء البرلمان عن تقديرهم لجهود المحافظة، مؤكدين التزامهم بالتعاون المستمر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة 14 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بالمحافظة   
  • نحتاج لكميات أكبر.. محافظ الجيزة يكشف سبب تكرار قطع وضعف المياه بالمحافظة
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا مع أعضاء البرلمان لتعزيز الخدمات التنموية بالمحافظة
  • قحيم يتفقد أعمال الإغاثة والتدخلات الطارئة في مديرية ملحان بالمحويت
  • محافظ القليوبية يسلم أجهزة كهربائية مجانا لـ20 عروسا
  • الحديدة..ارتفاع ضحايا السيول بالمحافظة إلى 84 حالة وفاة و15 مصاب
  • ارتفاع ضحايا السيول بالحديدة الى 84
  • حشود مليونية في 57 ساحة بالحديدة نصرةً لغزة وتجديداً للموقف الداعم والمساند للشعب الفلسطيني
  • محافظ أسيوط يصدر قرارًا بتعيين محمد ثروت مديرا لمكتب الإعلام بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يعلن عن توفير 500 فرصة عمل جديدة للشباب بالمحافظة