وسط إقبال وتجاوب من فئات وشرائح المجتمع المختلفة، نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع، على مدى الشهرين الماضيين، وصولا إلى شهر أغسطس الحالي، مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، خلال فصل الصيف، وقد أقيمت الفعاليات في العديد من المدارس، والأندية الرياضية، والمراكز الشبابية، ضمن خطة النشاط الصيفي، الذي ينظم تحت إشراف وزارة الرياضة والشباب، ويشتمل على أكثر من 650 نشاطا وفعالية، بعنوان «استثمر وقتك»، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

 
 وقد حقق برنامج النشاط الصيفي، نجاحا كبيرا العام الحالي، وقد بدا واضحا، من خلال المشاركة الواسعة، لكافة فئات المجتمع، من الرجال والنساء والأطفال، الأمر الذي يسهم في نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة، وهو الهدف الذي يسعى الاتحاد لتنفيذه، من خلال روزنامة سنوية، تضم في العام الحالي 683 فعالية، إضافة إلى التركيز الخاص على الأنشطة الصيفية، لما لها من أهمية مجتمعية.
وتتواصل بعض الأنشطة، حتى نهاية فترة الصيف، ومن بينها فعاليات الجولة الثالثة من برنامج تعلم السباحة الصيفي، جولة أغسطس، التي تقام حاليا بأندية الوكرة والعربي والخور، حيث انطلقت فعالياتها أمس الأول الأحد، وتستمر حتى الرابع والعشرين من شهر أغسطس الحالي، وهي مخصصة للأعمار من سن 8 إلى 14 سنة، بمعدل ثلاث حصص أسبوعيا، وتأتي هذه الجولة استكمالا للبرنامج التعليمي الذي انطلق في يونيو الماضي، واستمر خلال شهر يوليو الماضي. 
ويتميز البرنامج الرياضي الصيفي، الذي يضم العديد من الفعاليات الرياضية والشبابية المتنوعة، باهتمامه بالتعليم والتدريب، وذلك دون إغفال جانب الترفيه، وأهميته بالنسبة لهذه الفئات العمرية، وبالذات في فترة الصيف، لإشغال أوقات الفراغ بالمفيد، وقد تم التركيز هذه السنة، على الجانب التدريبي والتعليمي، الذي يجب أن يضطلع به الاتحاد القطري للرياضة للجميع، من خلال إعداد بعض البرامج التدريبية الموجهة للأطفال، من خلال البرامج الصيفية، التي تعنى بتعليم الشباب والأطفال، وتثقيفهم وفتح المجال لهم، للتعرف على رياضات جديدة، مثل لعبة الباد بول، ورياضة المواي تاي، وكذلك بهدف تنويع الأنشطة الرياضية، وجذب أكبر عدد من المشاركين، في التمارين التي تجرى تحت إشراف مدربين متخصصين. 
كما شهدت الأنشطة الصيفية، إقامة بطولة «رماة السهم»، التي نظمت بالشراكة بين الاتحاد القطري للرياضة للجميع، ونادي الرمي الرياضي، ومركز شباب سميسمة والظعاين، وحققت النجاح، بمشاركة عدد كبير من الرماة من سن 12 سنة فما فوق، حيث بلغ العدد 85 مشاركا، يمثلون 25 فريقا، وقد خضعوا للتدريب على الرماية بالقوس والسهم. 
ويسعى الاتحاد القطري للرياضة للجميع، من خلال تنظيم البرامج التعليمية، والترفيهية في الأندية الرياضية والمدارس والمراكز الشبابية في فترة الصيف، إلى التأكيد على الاهتمام، بكافة القطاعات والفئات المجتمعية، وإتاحة الفرصة للجميع، لممارسة الأنشطة الرياضية، بشكل مستمر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرياضة للجميع الأنشطة الرياضية الأندية الرياضية من خلال

إقرأ أيضاً:

اغتيال نصرالله فتح جرحًا.. الراعي: الحرب خسارة للجميع

قال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي خلال عظة الأحد في الديمان أنه "نحتفل بالقداس اليوم عن راحة نفس الضحايا"، سائلا الله أن يمنح السلام للبنان.   واعتبر الراعي أن الحرب "خسارة للجميع"، داعيًا إلى اعتماد الدبلوماسية كسبيل لتجنب المزيد من الخسائر.

وأشار إلى أن اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله فتح جرحًا عميقًا في قلب اللبنانيين، مؤكدًا أن هذه الشهادة قد اختارها مؤمنون من مختلف المكونات اللبنانية في سبيل الوطن الذي أحبوه رغم اختلاف رؤاهم في إدارته.

ودعا الراعي المجتمع الدولي إلى التحرك من أجل تحقيق السلام العادل الذي يضمن حقوق شعوب المنطقة، لافتًا إلى أن اللبنانيين لا يمكنهم الاعتماد على أحد سوى أنفسهم.   كما شدد على أن لبنان لن يستطيع أن يؤدي رسالته إلا عبر الحياد.





مقالات مشابهة

  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في إب
  • قيادي في الاتحاد الاشتراكي ينتقد تعليم الكتاتيب القرآنية ويقول إن التدريس زمن الأندلس كان لا يقوم على تلقين القرآن!
  • وزير الشباب يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • اغتيال نصرالله فتح جرحًا.. الراعي: الحرب خسارة للجميع
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق