زنقة 20. الرباط

تقدم المنتخب التركي لكرة القدم ب16 مركزا في لائحة تصنيف المنتخبات الوطنية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، إذ حل في المركز 26، وفقا لما كشفته وكالة (الأناضول) للأنباء.

وكانت تركيا قد احتلت في تصنيف يونيو الماضي المركز 42، غير أن النتائج الإيجابية التي حققها الفريق وتأهله للدور ربع النهائي خلال منافسات يورو 2024 بألمانيا، أسهمت في رفع رصيد نقاطه إلى 1534 نقطة من 1493 نقطة.

وفي الوقت نفسه حافظت الأرجنتين على صدارتها للتصنيف، بعدما حققت لقب “كوبا أمريكا” بفوزها على كولومبيا، في حين تقدمت الأخيرة إلى المركز التاسع.

وظلت فرنسا في المركز الثاني رغم خسارتها أمام إسبانيا في نصف نهائي بطولة أوروبا، في حين توجت الأخيرة بلقبها القاري الرابع في تاريخها على حساب إنجلترا، لتتقدم إلى المركز الثالث أمام المنتخب الإنجليزي الذي تحسن ترتيبه ليصبح في المركز الرابع.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"فيفا" يؤجل البت في طلب استبعاد إسرائيل من المنافسات الدولية إلى أكتوبر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تأجيل البت في طلب الاتحاد الفلسطيني استبعاد المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والمجازر الدموية بحق المدنيين منذ أكتوبر 2023، فضلاً عن الانتهاكات المتكررة بحق الرياضيين والمدنيين.

اعلان

في بيان رسمي، أعلنت "الفيفا" أنه تم إجراء "تقييم قانوني مستقل" للطلب الفلسطيني، وأن "تقرير التقييم"، الذي لم تُنشر تفاصيله بعد، سيُعرض على مجلس "الفيفا" لمراجعته في جلسته المقبلة المقررة في أكتوبر. كان الرئيس جياني إنفانتينو قد رفض في المؤتمر السابق عرض العقوبات على الاتحاد الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن القضية يجب أن تُدار من قبل الإدارة التنفيذية "للفيفا".

Relatedرئيس الفيفا في حديث خاص لـ"يورونيوز": هذا زمن كرة القدم النسائيةالرجوب يعلن سحب طلب تعليق عضوية إسرائيل من الفيفااللاعب الهولندي أنور الغازي يتبرع بـ500 ألف يورو لأطفال غزة بعد فوزه في نزاعه مع نادي ماينز الألمانيرئيس الفيفا: لماذا لا نحلم بكأس عالم لكرة القدم تنظمه إسرائيل ودول عربية؟

قد طالب جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني، في مايو بضرورة "الوقوف إلى جانب التاريخ" من خلال اتخاذ إجراءات ضد الاتحاد الإسرائيلي. وأشار إلى الأضرار المدمرة التي خلفها القصف الإسرائيلي في غزة، بما في ذلك مقتل "92 لاعب كرة قدم" وتدمير كافة البنى التحتية الرياضية.

كما انتقد الرجوب غياب الجهود الجادة لمكافحة "التمييز والعنصرية" ضد الفلسطينيين، وذكر ادعاءات بشأن عنصرية بعض مشجعي فريق "بيتار" القدس ودعم بعض المسؤولين الإسرائيليين للإبادة الجماعية في غزة.

جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يتحدث خلال كونغرس الفيفا الخامس والستين، زيوريخ، سويسرا، الجمعة 29 مايو 2015PATRICK B. KRAEMER/AP

في رده على الاتهامات، وصف شينو موشي زواريش، رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، الطلب الفلسطيني بأنه "محاولة انتهازية" تستهدف إلحاق الضرر بكرة القدم الإسرائيلية. وأكد زواريش أن الوضع سياسي بحت، وعبّر عن أمله في "مد اليد" و"النظر في مباريات ودية" عندما تهدأ الأجواء.

على الصعيد الرياضي، يواجه المنتخب الإسرائيلي تحديات أخرى، حيث سيخوض مباريات دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر وأكتوبر. سيواجه المنتخب البلجيكي في 6 سبتمبر في ديبريسن، المجر، وذلك بعد أن رفضت المدن البلجيكية استضافة المباراة لأسباب أمنية.

فريق إسرائيل قبل مباراة كرة القدم بين إسرائيل واليابان في ملعب لا بوجوار في أولمبياد 2024 الصيفي في أولمبياد 2024، الثلاثاء، 30 يوليو 2024AP

سوف يلعب المنتخب الإسرائيلي مباراة ضد إيطاليا في بودابست بتاريخ 9 سبتمبر بعد أن تم نقل المباراة من إسرائيل لأسباب أمنية. بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف بودابست مباراة أخرى للمنتخب الإسرائيلي ضد فرنسا في 10 أكتوبر، ضمن الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

مع تصاعد التوترات، تبرز أهمية الجهود الدولية لمراقبة الوضع وضمان محاسبة المسؤولين عن أي انتهاكات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع الرياضيين الفيفا قطاع غزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كرة القدم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟ يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين يعرض الآن Next خطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين فيضانات - سيول كوارث طبيعية ألمانيا إيطاليا اليابان قطاع غزة مدارس مدرسة آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تكشف برنامج المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما في دورة “الفيفا”
  • منتخب الصالات يتعادل مع أوكرانيا تحضيرا لكأس العالم المقامة بأوزباكستان
  • خورخي فيلدا : لبؤات الأطلس لأقل من 20 عاماً جاهزات لأول مباراة في مونديال كولمبيا
  • وزير الرياضة يزور مقر تدريبات الأخضر استعداداً للقاء إندونيسيا ضمن تصفيات المونديال
  • "فيفا" يؤجل البت في طلب استبعاد إسرائيل من المنافسات الدولية إلى أكتوبر
  • الفيفا يرجيء مجددا نظر طلب فلسطيني باستبعاد إسرائيل من المنافسات
  • تأجيلات متتالية دون سبب.. هل يتجنب الفيفا مناقشة استبعاد إسرائيل من المنافسات؟
  • الفيفا يرجئ النظر في طلب استبعاد إسرائيل من المنافسات الكروية
  • ملعب طرابلس الدولي يعود لاحتضان مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم بعد غياب طويل
  • منتخب كرة الطائرة لأقل من من 18 سنة يحقق المركز الثالث في البطولة الإفريقية