أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، عن إجراء فحوصات لعينات من الصرف الصحي في القطاع بالتنسيق مع منظمة اليونسيف، وأظهرت النتائج وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال، إثر تدمير الاحتلال لكل المنظومة الصحية في القطاع الذي يتعرض لعدوان مستمر.
وأكدت الوزارة، أن وجود فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي التي تتجمع وتجري بين خيام النازحين في قطاع غزة الذين دمر الاحتلال منازلهم، يمثل كارثة صحية جديدة حيث وجود الزحام الشديد مع شح المياه وتلوثها بمياه الصرف الصحي وتراكم أطنان القمامة ومنع الاحتلال لإدخال مواد النظافة، شكل بيئة مناسبة لانتشار الأوبئة المختلفة، وينذر بكارثة صحية حقيقية.


أخبار متعلقة "العالم الإسلامي": الممارسات الإسرائيلية تقوض جهود السلام الشامل والعادلاستشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج بغزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة - وفاوقف العدوان الإسرائيليودعت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى وقف العدوان الإسرائيلي فوراً، وتوفير المياه الصالحة للاستخدام وإصلاح خطوط الصرف الصحي وإنهاء تكدس السكان في أماكن النزوح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة وقف العدوان الإسرائيلي وزارة الصحة الفلسطينية غزة شلل الأطفال الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

الإغاثة الطبية بغزة:التحديات أمام تطعيم الأطفال تتطلب حماية شاملة

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية في قطاع غزة، الدكتور بسام زقوت أن التحديات التي تواجه حملات تطعيم الأطفال في القطاع تتطلب إجراءات حماية شاملة ووقف العدوان. 

وأشار زقوت إلى ضرورة توفير بيئة آمنة، وتسهيل دخول المساعدات والتطعيمات، والالتزام بالمعاهدات الدولية، لضمان صحة وسلامة الأطفال في ظل الأزمات الصحية والإنسانية الحالية .

وقال " إن إسرائيل تتجاهل المعاهدات الدولية وحقوق الإنسان، وتستمر في ارتكاب جرائم القتل دون توقف منذ عشرة أشهر" .. مشيرا إلى أن أكثر من 10 آلاف طفل قتلوا خلال هذا العدوان منذ أكتوبر وحتى الآن، مما يجعل الفكرة ليست فقط في التطعيم، بل في كيفية حماية الأطفال وإعادة حياتهم الطبيعية. 

وأوضح زقوت أن الأطفال يواجهون مخاطر صحية متعددة، بما في ذلك الالتهابات التنفسية الحادة، والتهاب السحايا، وحالات الإسهال، والأمراض الجلدية، بالإضافة إلى الأمراض المنتشرة الأخرى في قطاع غزة .. مؤكدا أن الوضع يتطلب معالجة شاملة لجميع هذه الأمراض وليس مجرد التعامل مع مرض واحد، حيث أن هذه الأمراض قد يكون لها عواقب خطيرة في المستقبل القريب .

ودعا زقوت إلى ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي وحماية الطواقم الطبية، والسماح بدخول المساعدات والتطعيمات ومواد النظافة الشخصية، والتوقف عن استهداف المناطق الآمنة في قطاع غزة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي

 

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان قولهم، إن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مخيم جنين، وداهمت عددا من المنازل في شارع "مهيوب" بالمخيم، ونكلت بالفلسطينيين، كما هدمت جدار وبوابة المقبرة في الحي الشرقي من مدينة جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قرية "كفر دان" غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأجرت عمليات تفتيش في شوارعها، ودمرت مركبة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الفلسطينية ترفع حالة الاستنفار الصحي بالضفة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • خطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة
  • بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال جنوب قطاع غزة
  • بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة
  • ‏وكالة الصحافة الفرنسية: بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة
  • أطباء: دور كبير للإمارات في دعم القطاع الصحي بغزة
  • منظمة الصحة العالمية: نبذل جهودا كبيرة لمواجهة مرض شلل الأطفال في قطاع غزة من خلال عمليات التطعيم
  • الإغاثة الطبية بغزة:التحديات أمام تطعيم الأطفال تتطلب حماية شاملة
  • محافظ المنيا يلتقي أهالي «عزبة طهران» ويوجه بحل مشاكلهم
  • الأمم المتحدة تعلن "هدن يومية محدودة" للتطعيم ضد شلل الأطفال في غزة