أفادت صحيفة هآرتس بأن الحكومة الإسرائيلية أبلغت المحكمة العليا بأنها بصدد نقل معتقلين فلسطينيين من غزة من معسكر ساديه تيمان إلى خيام في سجن النقب.

 

وذكرت الصحيفة أن هذا الإجراء يأتي في إطار إعادة تنظيم مراكز الاحتجاز، وأن الحكومة أبلغت المحكمة بقرار النقل الذي يشمل مجموعة من المعتقلين الذين تم احتجازهم في معسكر ساديه تيمان في صحراء النقب.

 

وأوضح تقرير الصحيفة أن النقل سيشمل نقل المعتقلين إلى خيام مؤقتة في سجن النقب، وهو ما أثار قلقًا بشأن ظروف الاحتجاز الجديدة. وأشار إلى أن القرار يأتي في سياق جهود تحسين وتحديث البنية التحتية للسجون الإسرائيلية، ولكن هناك مخاوف من تأثير هذه الخطوة على حقوق المعتقلين وظروفهم الإنسانية.

 

من جهتها، أعربت منظمات حقوق الإنسان والجهات القانونية عن قلقها إزاء الظروف التي قد يواجهها المعتقلون في أماكن الاحتجاز الجديدة، ودعت إلى ضمان احترام حقوقهم الإنسانية وتوفير ظروف احتجاز ملائمة.

 

مقربون من الرئيس الأمريكي: بايدن بدأ يدرك عدم قدرته على هزيمة ترامب وقد ينسحب من السباق

 

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن أشخاص من الدائرة الداخلية للرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يدرك عدم قدرته على الفوز في الانتخابات المقبلة وأنه قد يضطر إلى الانسحاب من السباق.

 

وبحسب ما نقلته الصحيفة فإن المقربين من الزعيم الأمريكي أكدوا أنه "بدأ يتصالح مع فكرة" أنه لن يتمكن من هزيمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

وقال أحد المصادر إنه "لن يكون مفاجئا" أن يصدر بايدن إعلانا قريبا ويقدم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بديلا له، لكن مصدرا آخر يؤكد أن الرئيس لم يتخذ قرارا نهائيا بعد.

 

وكان موقع "أكسيوس" الإخباري قد ذكر في وقت سابق الخميس، أن بايدن قد يعلن انسحابه من السباق الانتخابي يومي 20 و21 يوليو بسبب الضغوط المتزايدة من قادة الكونغرس وأعضاء الحزب الديمقراطي والأصدقاء.

 

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد ذكرت في وقت سابق أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تعتبر المرشحة الأكثر ترجيحا لخلافة بايدن إذا انسحب من السباق الانتخابي.

 

ويعتقد حوالي 73% من مؤيدي الحزب الديمقراطي أن هاريس يجب أن تكون المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وفقا لنتائج استطلاعات الرأي التي أجرتها مجلة "إيكونوميست" وشركة استطلاعات الرأي "يوغوف" والتي صدرت في 11 يوليو الجاري.

 

قائد المنطقة الوسطى بالجيش الإسرائيلي يوقع قرارًا يسمح بهدم بيوت الفلسطينيين ومنع البناء في مناطق "ب" بالضفة الغربية

 

وقع قائد المنطقة الوسطى بالجيش الإسرائيلي، الجنرال يهودا فوكس، قرارًا يسمح بهدم بيوت الفلسطينيين ومنع البناء في المناطق المصنفة "ب" بالضفة الغربية.

 

وأفاد بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن القرار يأتي ضمن إطار تطبيق القوانين العسكرية المتعلقة بالمناطق الخاضعة للإدارة المدنية. وأوضح البيان أن القرار يستهدف ما يُسمى بالبناء غير المرخص في تلك المناطق، ويهدف إلى فرض سيطرة أمنية وتعزيز الرقابة على الأراضي.

 

وأشار البيان إلى أن القرار سيتضمن إجراءات هدم للمباني التي لم تُمنح تصاريح بناء رسمية، بالإضافة إلى إجراءات صارمة لمنع أي بناء غير مرخص في المستقبل. وأكد الجيش أن هذه الخطوة تأتي في سياق تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

من جهتها، أدانت الجهات الفلسطينية هذا القرار، معتبرةً أنه يهدف إلى تقويض حقوق الفلسطينيين في الأراضي التي يعتبرونها جزءًا من دولتهم المستقبلية. ودعت السلطات الفلسطينية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذه الإجراءات التي تعتبرها غير قانونية وتزيد من تعقيد الأوضاع في الضفة الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية فلسطينيين غزة من معسكر الرئیس الأمریکی أن القرار من السباق

إقرأ أيضاً:

في حال فوزها بالانتخابات.. هاريس تؤكد: لن "أبدل في سياسة بايدن بشأن تسليح إسرائيل"

قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إنها لن تغير سياسات الرئيس الحالي، جو بايدن، بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وحرب غزة، مؤكدة على ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

اعلان

وفي أول مقابلة لها كمرشحة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2024، شددت هاريس على أن "إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن كيفية القيام بذلك أمر مهم". 

وكانت هاريس قد أكدت سابقا، في ختام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، على دعمها إسرائيل قائلة "اسمحوا لي أن أكون واضحة للغاية.. سأدافع دائما عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسأحرص دائما على أن يكون لدى إسرائيل القدرة على الدفاع عن نفسها".

وعما إذا كانت تنوي تعليق تسليم الأسلحة إلى إسرائيل في حال فوزها بالانتخابات، أجابت هاريس بـ"لا في مقابلتها مع شبكة "سي إن إن" التي عرضت في وقت مبكر من اليوم الجمعة.

Relatedكامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخاباتترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"كامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟

ودعت هاريس إلى التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة، مؤكدة على أن "هذه الحرب يجب أن تنتهي، ويجب أن نتوصل إلى اتفاق لإخراج الرهائن".

كما أشارت إلى أن "التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة سيفتح المجال أمام تحولات كثيرة في المنطقة". وأكدت أنها ستسعى لتحقيق مبدأ حل الدولتين في حال فوزها بالرئاسة.

وتطرقت مرشحة الحزب الديمقراطي لملقات عدة من بينها الاقتصاد والهجرة، حيث شددت على ضرورة وجود "عواقب" للأشخاص الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وأكدت نائبة الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة "مستعدة لطي صفحة" دونالد ترامب الذي علق بعد انتهاء المقابلة على منصته تروث سوشيال بالقول: "اليوم الجمعة: مملة!".

وأظهر استطلاع رأي لصحيفة "وول ستريت جورنال"، تقدم هاريس بفارق ضئيل على دونالد ترمب بنسبة 48% مقابل 47%.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كامالا هاريس تعين محامية مصرية وأخرى أفغانية لاستقطاب أصوات الناخبين العرب والمسلمين ترامب يستغل تصريحات هاريس ضدها.. كان الانسحاب من أفغانستان قرارها بعد استبعاد متحدث فلسطيني .. مجموعة "مُسْلِمات من أجل هاريس" تعلن عن سحب دعمها للمرشحة الديمقراطية دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: الكابينيت يصادق على بقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا رغم معارضة غالانت يعرض الآن Next عاجل. المتحدث باسم الحكومة: ألمانيا ترحّل مواطنين أفغان لأول مرة منذ عام 2021 يعرض الآن Next توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next وسط التوترات مع الصين.. الفلبين تعتزم شراء 40 طائرة حربية يعرض الآن Next الوكالة الدولية: إيران تعزز مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى مستويات قريبة من صنع الأسلحة النووية اعلانالاكثر قراءة مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين ضحايا تركيا الصين العراق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قرار حكومي بنقل ملكية وحدات عقارية من «مصر للفنادق» إلى «القابضة للسياحة»
  • بايدن: لازلت متفائلا لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع في غزة
  • ‏ترامب: هاريس هي أضعف مرشح رئاسي في التاريخ بشأن ملف مكافحة الجريمة بعد سماحها لملايين الأشخاص بالتدفق عبر حدودنا
  • البرازيل تحجب منصة "إكس" بعد قرار المحكمة العليا: ما وراء القرار ورد فعل إيلون ماسك
  • ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل
  • نهج مختلف.. الرئيس الأمريكي جو بايدن ينتقد الجمهوريين
  • تونس: المحكمة الإدارية تقبل طعن الدايمي وتعيده للسباق الرئاسي
  • في حال فوزها بالانتخابات.. هاريس تؤكد: لن "أبدل في سياسة بايدن بشأن تسليح إسرائيل"
  • هاريس: كثير من الأبرياء الفلسطينيين قُتلوا وعلى الحرب أن تنتهي بأسرع وقت
  • هاريس تعلن دعمها للاحتلال: لا تغيير في سياسة بايدن بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة