أدانت رابطة العالم الإسلامي بأشدِ العبارات، جريمة اقتحامِ مسؤولٍ في حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، وتبني الكنيست الإسرائيلي قرارًا برفض إقامة دولة فلسطينية.
وفي بيانٍ للأمانة العامة، ندد أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الممارسات العدائية العبثية التي تمسُ حرمة المقدسات الإسلامية، وتُمثِل انتهاكًا خطيرًا للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، وتقويضًا لكل الجهودِ المبذولة لإنهاء المآسي على الأراضي الفلسطينية، وتحقيق السلام الشامل والعادل للجميع.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); إقامة الدولة الفلسطينية

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة مصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يرفض إقامة دولة فلسطينية، عادة ذلك إمعانًا في سياسات الاحتلال الاستعماري وانتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، في تحد سافر لمبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

أخبار متعلقة بعد تدمير المنظومة الصحية.. ظهور فيروس شلل الأطفال في غزةاستشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج بغزة

أمين #الجامعة_العربية: رفض الكنيست وما تضمنه من مبررات باطلة يكشف مجدداً الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي ونواياه تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة
للتفاصيل | https://t.co/EiPFfXb9O3#فلسطين | #اليوم@arableague_gs@lassecgen pic.twitter.com/vvoeoDLv5N— صحيفة اليوم (@alyaum) July 18, 2024

وجددت المنظمة التأكيد، في هذا الصدد، على دعمها الثابت لحل الدولتين ودعوتها المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية المشروعة بما فيها حقه في العودة، وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس مكة المكرمة رابطة العالم الإسلامي إقامة دولة فلسطينية إقامة دولة فلسطينية مستقلة

إقرأ أيضاً:

أمينُ عام رابطة العالم الإسلامي يستهلّ برنامج زيارته إلى تنزانيا بخطبة الجمعة في دار السلام

دار السلام – الجزيرة أونلاين
ألقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى‬، اليومَ، خطبةَ الجمعة، وأمَّ المصلين في أكبر جوامع مدينة “دار السلام” التنزانية، مستهِلًّا بذلك برنامج زيارته لجمهورية تنزانيا الاتحادية، التي تأتي في إطار جولة الرابطة على عددٍ من الدول الأفريقية لتنفيذ عددٍ من الفعاليات والأنشطة.
وتحدّث فضيلتُه في الخطبة عن معاني الرحمة والعفو والسماحة في ديننا الحنيف .. وأدب المسلم وحكمته في التعامل مع غيره. مؤكِّدًا أنَّ المسلمين نهضوا بكلِّ معاني القيم الحضارية، فكانت خُلُقًا رفيعًا تمَثَّل في سلوكهم.
وتطرَّق إلى ما اشتملت عليه نصوص الشريعة من الحكمة البالغة، والرحمة الواسعة في مقاصد تشريعيّة بديعة تجمع بين المثالية والواقعية، وبين سعة الدنيا وفلاح الآخرة؛ وما حثَّتْ عليه من البِرّ بالجميع أيًّا كانوا، إذ البِرُّ كما عرَّفه النبي ﷺ هو “حسن الخلق”، وهو أدبٌ إسلاميٌّ ثابت لا يتغير ولا يُغيّرُهُ اختلاف الدين ولا اللون ولا غير ذلك.
كما أشار فضيلة الشيخ الدكتور العيسى إلى “السلوك القويم” الذي أرشد إليه القرآن الكريم والسنة الشريفة، في الدعوة إلى الله وتأليف القلوب وإيضاح حقيقة دين الإسلام ومحاسنه للعالمين، كما تناول فضيلتُه أدبَ المسلم وحكمته في التعامل مع غيره.
وختم فضيلةُ الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي خطبتَه بالدعاء للمستضعفين في غزَّة، سائلًا المولى سبحانه أن يرفع عنهم، ويكون لهم ناصرًا ومعينًا، وللمستضعفين في كلِّ مكان.

مقالات مشابهة

  • بعد العدوان على الضفة الغربية..الصفدي يهاجم إسرائيل ويتهم وزراءها بالعنصرية والتطرف
  • كذب.. وزير خارجية الأردن يعلق على ما تدعيه إسرائيل من أسباب لعمليتها في الضفة
  • الصفدي: كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب عدوانها على الضفة كذب
  • السلطة الفلسطينية تحذر من الحصار الإسرائيلي على جنين
  • ماذا تعني احتمالية إقامة إدارة مدنية في قطاع غزة؟
  • وزير العدل الفلسطيني الأسبق: الممارسات الإسرائيلية بحق المدنيين جرائم ضد الإنسانية (فيديو)
  • أمينُ عام رابطة العالم الإسلامي يستهلّ برنامج زيارته إلى تنزانيا بخطبة الجمعة في دار السلام
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعي شهداء مجزرة الاحتلال في جنين
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال يمنع دخول المساعدات غزة.. وعملياته تطول جميع القطاع
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين هجوم جيش حكومة الاحتلال الإسرائيلي على عدة مُدن في الضفة الغربية