#سواليف

تنخفض درجات #الحرارة بشكل طفيف ، #الطقس حار نسبيا في معظم المناطق ، وحارجدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، ومع ساعات المساء والليل تميل درجات الحرارة للاعتدال في اغلب المناطق ويكون الطقس مناسب للتنزه و ممارسة النشاطات الخارجية ، بينما يكون حار نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل بحدود 3-4 درجات مئوية.

وتكون #الأجواء_حارة نسبياً في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في العقبة حيث تصل درجات الحرارة العظمى الى منتصف الأربعينات مئوية.

مقالات ذات صلة شاهد.. سرايا القدس تقصف أسدود وعسقلان ومستوطنات غلاف غزة 2024/07/18

وتكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 29 درجة مئوية.
التوصيات تجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

ليلاً
تكون الاجواء معتدلة في عموم المناطق، ,دافئة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة الطقس الأجواء حارة الرياح شمالیة غربیة معتدلة السرعة

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة في بعض المناطق.. توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

 انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة في بعض المناطق.. توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن تشهد مصر تحسنًا طفيفًا في الأحوال الجوية مع بداية شهر سبتمبر، من انخفاض في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، إلى نشاط الرياح وسقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

 انخفاض درجات الحرارة بدءًا من سبتمبر


أوضحت الدكتورة منار غانم أن بداية شهر سبتمبر ستشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى نحو 33 درجة مئوية، مما يشير إلى تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية.

تأثير الرياح والغطاء السحابي على حالة الطقس


أشارت غانم إلى أن نشاط الرياح سيكون له دور إيجابي في تحسين درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى وجود غطاء سحابي يساعد في حجب أشعة الشمس المباشرة، مما يساهم في شعور أكبر بالتحسن في حالة الطقس.

حالة الطقس اليوم الجمعة 30-8-2024 في محافظة قنا تأثير الفاصل المداري الوهمي على الطقس في الدول العربية نهاية أغسطس وبداية سبتمبر  رياح محملة بالرمال والأتربة في المحافظات الجنوبية


بينت غانم أن المحافظات الجنوبية ستشهد نشاطًا للرياح المحملة بالرمال والأتربة، ما قد يؤثر على مستوى الرؤية في تلك المناطق، بينما ستستمر درجات الحرارة المرتفعة نسبيًا مقارنة بالمحافظات الشمالية.

توقعات بسقوط أمطار في بعض المناطق


من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار خفيفة خلال الفترة المقبلة، كما أشارت غانم إلى احتمالية سقوط أمطار يومي السبت والأحد على المناطق الشمالية الغربية، مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على المناطق الجنوبية، مما يستدعي من المواطنين توخي الحذر في تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • «تغير المناخ» يحذر من نزلات البرد: مقبلون على انخفاض درجات الحرارة في الليل
  • تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجة الحرارة: تعليمات الهيئة القومية لسكك حديد مصر
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة على هذه المناطق
  • الأحد .. الحرارة أقل من المعدل
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الثلاثاء
  • المدفع : انخفاض محسوس في درجات الحرارة على أغلب المناطق في سبتمبر
  • السبت .. طقس معتدل
  • انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة في بعض المناطق.. توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار من جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية
  • الجمعة .. الحرارة أقل من معدلاتها