يمانيون:
2024-09-01@14:34:38 GMT

فعالية ثقافية وخطابية في تعز بذكرى عاشوراء

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

فعالية ثقافية وخطابية في تعز بذكرى عاشوراء

يمانيون ../
نظم المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين أثناء الخدمة في محافظة تعز، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام – تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة المعهد، أكد عميد المعهد، الدكتور منير أحمد، أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعِبر من شخصية وشجاعة وتضحية الإمام الحسين – عليه السلام – وربط واقع الأمة بما تعرّض له سبط الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- في كربلاء.

وتطرق إلى عواقب التفريط في أعلام وعظماء الأمة.. لافتاً إلى أن أعظم الخسائر خسارة الأمة عظماءها وقاداتها.

وشدد على الالتفاف حول القيادة الثورية في التصدِّي لحلفاء الطاغوت، ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. مشيرا إلى أن ما يجري في غزة وفلسطين هو نتاج ذلك الخذلان والتفريط، ويعد امتدادا لما حدث في كربلاء من مظلومية.

فيما استعرض الثقافي عبد الوارث التبَّعي محطات من سيرة الإمام الحسين.. معتبرا ذكرى عاشورا محطة تربوية لاستلهام الدروس والعِبر من معركة الوقوف في وجه الطغيان.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

  مسلمو ولاية ايوا الامريكية يحيون ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام .

أغسطس 29, 2024آخر تحديث: أغسطس 29, 2024

المستقلة/- وسط اجواء من الحزن والالم ، وفي ذكرى اربعينية استشهاد الامام الحسين ( عليه السلام ) وآل بيته الاطهار وصحبه الاخيار في معركة الطف الخالدة ، اقام مركز الصادق الثقافي بولاية آيوا الامريكية مجلس العزاء السنوي بهذه المناسبة الخالدة .

وقال رئيس المركز مهند الكعبي ان حفل هذا العام حضره جمع غفير من المؤمنين في هذه الولاية ، وهو الثاني خلال هذه الفترة بعد مجلس العاشر من محرم الحرام ، وقد تضمن تلاوة من القران الكريم تلاها المقرئ عباس التميمي ، ثم القى الباحث غازي المشعل محاضرة تناولت الوقائع التاريخية التي تلت استشهاد الامام الحسين عليه السلام وال بيته وصحبه الكرام في العاشر من محرم الحرام وحتى عودة السبايا الى المدينة المنورة والمعاملة القاسية لحرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم طيلة الرحلة الطويلة المضنية من كربلاء الى الشام ومن ثم العودة ، بالأسانيد والادلة والوقائع التاريخية .. ثم ادى الحاضرون جميعا مراسم الزيارة عن بعد للإمام الحسين عليه السلام ، داعين الله ان يحفظ العراق واهل العراق وجميع بلاد المسلمين.

واوضح الكعبي ان المركز يحرص دائماً على احياء المناسبات الدينية على مدار العام “معتمدين على إمكانياتنا الذاتية البسيطة” ، ذلك ان الولاية وهي من من الولايات الامريكية الكبيرة وتضم جالية مسلمة واسعة الطيف تفتقر الى اي مركز ثقافي اسلامي يعنى بهذه المناسبات ..

وأضاف من هذا المنبر نوجه الدعوة الى مكاتب مراجعنا العظام والعتبات المقدسة والمنظمات والمراكز الاسلامية الى دعم مركزنا مادياً ومعنوياً سيما ونحن بصدد امتلاك قطعة ارض صغيرة لتشييد مقر ثابت للمركز عليها ، حيث نعاني وبشدة من حجز اماكن اقامة المناسبات لقلتها أولاً وارتفاع ايجارات القاعات ثانياً وازدحام البرامج فيها مما سبب لنا مشاكل والغينا بعض المجالس لعدم تمكننا من حجز قاعة مناسبة ..

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في البيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وخطابية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمن عمران ينظم فعالية ثقافية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد أمسيات ثقافية وخطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشؤون الاجتماعية بذمار ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات ثقافية بأمانة العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بمناسبة بذكرى المولد النبوي
  •   مسلمو ولاية ايوا الامريكية يحيون ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام .