استشهد ستة أشخاص بينهم قائد ميداني في وحدة الرضوان، قوات النخبة التابعة لحزب الله، وأصيب 12، مساء الخميس، في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.

وذكرت وسائل إعلام أن القيادي في وحدة الرضوان الشهيد هو علي جعفر معتوق، الذي استشهد في بلدة خربة سلم اللبنانية.

ونعى حزب الله معتوق قائلا، "‏بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي جعفر معتوق حبيب معتوق مواليد عام 1978 من بلدة صير الغربية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".




وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الغارة استهدفت مبنى من 3 طوابق، وأسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 12.

وفي وقت سابق، استشهد القيادي في قوات الفجر التابعة للجماعة الإسلامية في لبنان٬ بضربة من جيش الاحتلال الاسرائيلي استهدفت سيارته صباح الخميس في منطقة البقاع في شرق لبنان، في ظل سلسلة من الاغتيالات نفذها الاحتلال بحق قياديي الجماعة في لبنان في الأشهر الماضية.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية فقد استشهد القيادي في الجماعة الإسلامية محمد حامد جبارة جراء غارة على منطقة بلدة غزة في البقاع الغربي.

 وأوضحت الوكالة أن مسيّرة تابعة للاحتلال استهدفت بصاروخ سيارته على طريق بلدة غزة في البقاع الغربي، ما أدى إلى تمزيق هيكلها ومقتل جبارة.



 من جهتها، نعت الجماعة الإسلامية في لبنان جبارة، قائلة إن ما وصفتها بالجريمة الإسرائيلية لن تثنيها عن القيام بدورها في الدفاع عن لبنان ونصرة غزة.

وقالت إن "الجريمة الجبانة لن تثنينا عن القيام بدورنا وواجبنا في الدفاع عن أرضنا وأهلنا في الجنوب، ولا عن نصرة شعبنا في فلسطين".

وفي الشهر الماضي، اغتال الاحتلال الإسرائيلي قياديا آخر في الجماعة الإسلامية باستهداف سيارته في بلدة الخيارة في البقاع الغربي شرق لبنان، كما أعلنت الجماعة عن اغتيال إسرائيل اثنين آخرين من قادتها في نيسان/ أبريل الماضي في البقاع الغربي أيضا.

 وأعلنت الجماعة الإسلامية بعد معركة طوفان الأقصى التعبئة العامة والتصريح بإعلان الجهاد وفتح باب التطوع في "قوات الفجر"٬ للمشاركة في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.



وإسنادا لقطاع غزة تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها حزب الله والجماعة الإسلامية مع جيش الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قصفا يوميا في المنطقة الحدودية من الجانبين خلّف مئات بين قتيل وجريح.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال الحرب التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 128 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود.

وتواصل "إسرائيل" حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جنوب لبنان حزب الله القصف قصف حزب الله شهداء جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجماعة الإسلامیة فی البقاع الغربی القیادی فی

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تدُك مواقع عسكرية صهيونية والعدو يُغير على الجنوب اللبناني

الثورة نت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، أنها دكت موقع المرج وستة مواقع صهيونية أخرى قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة، في حين شن العدو الصهيوني غارات على مناطق بالجنوب اللبناني.
وقال حزب الله في بيان له: إنه قصف جنودا صهاينة في جبل نذر، وموقع المْطلة وحِرش بَرعام، كما استهدف بالأسلحة الصاروخية موقعي زِبدين ورمثا، ومقرَّ قيادة اللواء الغربي بثكنة يعرا.

في المقابل، شن جيش العدو الصهيوني غارات على بلدات عدة جنوبي لبنان، وزعم أن منصات جاهزة للإطلاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان استُهدفت مرتين خلال 24 ساعة.
وقال جيش العدو: إنه قصف أهدافا في قرية طير حرفا وقصف بالمدفعية مناطق في مزارع شبعا.. كما أعلن أن طائراته الحربية أغارت على منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق في منطقتي مريمين ويارون.

وذكر أنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من لبنان نحو مناطق متفرقة من الجليل الغربي خلال 24 ساعة الأخيرة.
وأضاف، وفق ما نقلته الإذاعة الصهيونية الرسمية فجر اليوم: إن دفاعاته الجوية اعترضت معظمها وأن بعضها قد سقط في مناطق غير مأهولة.

وأفادت إذاعة جيش العدو بسقوط ثلاثة صواريخ في مناطق مفتوحة في مسغاف عام بالجليل الأعلى.. وكانت صافرات الإنذار قد دوت في منطق عدة أبرزها ثمانية مواقع في الجليل الغربي.
وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ الثامن من أكتوبر الماضي توتراً شديداً وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش العدو، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
ويرهن حزب الله وقف هجماته على كيان العدو الصهيوني بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة، وأسفرت حتى اللحظة عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، وعشرة آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • بينهم سيدة.. شهيد وجرحى بغارة إسرائيلية على بيت ليف
  • الاحتلال يقصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.. وحزب الله يرد
  • جيش الاحتلال يهاجم مبنى تابع لحزب الله في قرية مركبا جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تدُك مواقع عسكرية صهيونية والعدو يُغير على الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنتهج سياسة «الأرض المحروقة» في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف قيادة لواء ومرابض مدفعية وانتشارا لجنود العدو بصواريخ فلق والكاتيوشا
  • الاحتلال يزعم استهداف منصات صاروخية تابعة لحزب الله جنوب لبنان
  • إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة في جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بـ4 عمليات
  • عربي21 تحاور أمير الجماعة الإسلامية في بنغلادش (شاهد)
  • "حزب الله" يعلن مهاجمة مواقع عسكرية شمال إسرائيل