كتب- نشأت علي:

طالبت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، الحكومة بعدما حازت ثقة البرلمان بحسم موقف نتائج مسابقات التعيين في العديد من القطاعات مثل التربية والتعليم، الشهر العقاري وغيرها والتي لم يتم الانتهاء منها على الرغم من إنهاء أغلب الإجراءات، مشددة على ضرورة الإعلان عن جدول زمني واضح لتعيين المقبولين وتوفير الدرجات المالية اللازمة لهم.

وأشارت تعليقا على موافقة مجلس النواب على تقرير دراسة برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة، إلى أن البرنامج طموح ويتضمن عددا من المحاور الهامة التي تستهدف تحسين حياة المواطنين.

وشددت النائبة، على الحكومة الجديدة بتكثيف العمل الميداني لرصد كافة مشكلات المواطنين على أرض الواقع وعدم الاعتماد على التقارير التي تصل إلى مكاتبهم فقط.

وأكدت أمل سلامة، على ضرورة حل أزمة نقص الأدوية حيث تشهد الأسواق اختفاء صارخ لأغلب أنواع الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة مثل السكر والأورام وغيرها، وحتى البدائل أصبحت غير موجودة على الرغم من إعلان الحكومة أكثر من مرة تعديل الأسعار.

وطالبت بحلول عملية من وزراء المجموعة الاقتصادية لمشكلة الأسعار، والتي يتعلق جزء كبير منها بتفعيل الرقابة الجادة على الأسواق من خلال الأجهزة المعنية، مؤكدة أن الرقابة لا تتعلق بالأسعار فقط بل بجودة المنتجات المعروضة أيضاً.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان النائبة أمل سلامة مجلس النواب التربية والتعليم برنامج الحكومة الجديدة الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يناقش مع الغرفة التجارية آلية ضبط الأسعار

عقد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماعًا لبحث ومناقشة آلية ضبط الأسعار بالمحافظة، للتخفيف عن المواطنين ومنع تفاوت الأسعار من مكان لآخر داخل المحافظة.

وذلك بحضور أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، المقدم أحمد المغربي رئيس مباحث التموين، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، رؤساء الأحياء الثلاثة بالمدينة، مدير مجمع تجارة الأسماك، سكرتير عام شعبة تجار الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية، ونقيب الفلاحين بالإسماعيلية.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لضمان توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة متابعة ومراقبة الأسعار، لضمان استقرارها ومنع أي زيادات غير مبررة، كما تم التأكيد على أهمية التواصل المستمر والتنسيق بين الجهات المعنية لضمان استدامة الجهود في مجال ضبط الأسعار وحماية حقوق المستهلكين بالإسماعيلية.

موجهًا بزيادة الرقابة والمتابعة على الأسواق وضبط الأسعار لضمان توفر السلع الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين، كما ينبغي العمل على معاقبة المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي تلاعب في الأسعار يضر بالمواطنين ويؤثر سلبًا على الاقتصاد المحلي.

مشددًا على ضرورة التعاون مع التجار والموردين للتحقق من عدم احتكار السلع وضمان توزيعها بشكل عادل ومتوازن، مؤكدًا أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات التجارية، وكذلك تشديد العقوبات على المخالفين للحد من ارتفاع الأسعار غير المبرر.

بجانب توعية المواطنين بحقوقهم وكيفية الإبلاغ عن أي ارتفاع غير مبرر في الأسعار للحفاظ على استقرار الأسواق ورفاهية المجتمع المحلي.

مقالات مشابهة

  • كيف يواجه المصريون أزمة اختفاء الأدوية من الأسواق؟
  • محافظ الإسماعيلية يناقش مع الغرفة التجارية آلية ضبط الأسعار
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آلية ضبط الأسعار
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لحل مشكلة نواقص الأدوية
  • وزير العدل من كركوك: الحكومة المحلية ستحل مشكلة الملكية في المحافظة
  • استثمار في البشر.. إشادة برلمانية بالمشروع القومي بداية جديدة لبناء الإنسان
  • برلمانية: قضية بناء الإنسان المصري ركيزة أساسية نحو الجمهورية الجديدة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: فرنسا على بُعد ساعات لحل أزمة منصب رئيس الحكومة
  • نقض أدوية الأنسولين يهدد حياة المرضى بدمياط
  • نشرة التوك شو| حقيقة وجود إصابات بالكوليرا.. وهذه عقوبة المدارس التي تخالف نسبة زيادة المصروفات الدراسية