تولت الجنرال جيني كارينيان منصب رئيسة هيئة أركان الدفاع في كندا يوم الخميس في مراسم جعلتها أول امرأة تقود القوات المسلحة في البلاد.

وكانت كارينيان تلقت تدريها لتصبح مهندسة عسكرية، وقادت قوات في مهام بأفغانستان والبوسنة والهرسك والعراق وسوريا خلال 35 عاما من الخدمة في الجيش.

وقالت كارينيان في متحف الحرب الكندي في أوتاوا "أشعر بأنني جاهزة ومستعدة وأحظى بالدعم في مواجهة هذا التحدي بأوجهه العديدة".

وأضافت "الصراع في أوكرانيا والشرق الأوسط، والتوتر المتزايد في أماكن أخرى في أنحاء العالم وتغير المناخ وزيادة حجم المطلوب من جنودنا في الداخل والخارج، والتهديدات لقيمنا ومؤسساتنا الديمقراطية ليست سوى قليل من التحديات المعقدة التي نحتاج إلى التكيف معها ومواجهتها".

وتتولى كارينيان المنصب خلفا للجنرال واين إير، الذي شغل المنصب منذ عام 2021، في وقت تسعى فيه كندا إلى زيادة الإنفاق الدفاعي وتحديث قواتها المسلحة.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو عن نية حكومته تحقيق هدف الإنفاق الدفاعي لحلف شمال الأطلسي الذي يبلغ اثنين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2032.

ومن المتوقع أن يبلغ الإنفاق الدفاعي الكندي 1.39 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2024-2025، وفقا لتوقعات الحكومة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بأفغانستان وسوريا أوتاوا والشرق الأوسط وتغير المناخ كندا جاستن ترودو لحلف شمال الأطلسي كندا نساء بأفغانستان وسوريا أوتاوا والشرق الأوسط وتغير المناخ كندا جاستن ترودو لحلف شمال الأطلسي أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

(يافا ترتعد . . الليلة الـ31) .. وثمة رعب جديد قادم من الجيش اليمني

26 سبتمبر نت: كتب مراد شلي| 
 ( يافا ترتعد . . الليلة الحادية والثلاثون ) لم يعد الامر مسلسلا للرعب لقد تجاوز الثلاثون يا يافا وفي هذه الليلة ثمة رعب جديد قادم من الجيش اليمني    

                           *       *     *

الساعة الخامسة مساء يومنا هذا السبت 31 اغسطس 2024 م .

يتابع دانيال.شابيرو الجنرال اليهودي الامريكي والذي يعمل حاليا مساعدا لوزير الدفاع الامريكي لشؤون الشرق الاوسط التحديق في شاشات الاقمار الصناعية الموضوعة على جدارات الغرفة التي يتابعها خمسة تقنيين موزعين على الغرفة احدث تقارير الافكار الصناعية بالبحر الاحمر .

* * *

- دانيال بي. شابيرو (بالإنجليزية: Daniel B. Shapiro) دبلوماسي يهودي أمريكي وسفير سابق للولايات المتحدة الأمريكية لدى إسرائيل.

ولد في 1 أغسطس 1969 في تشامبيغن في الولايات المتحدة. 

تم ترشيحه من قبل الرئيس باراك أوباما في 29 مارس 2011، وأكده مجلس الشيوخ في 29 مايو،  أدى اليمين الدستورية كسفير من قبل وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في 8 يوليو 2011.

شغل سابقًا منصب المدير الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة.

بصفته أحد المعينين السياسيين لإدارة أوباما، أُمر شابيرو في 5 يناير 2017 بالاستقالة عند تنصيب الرئيس دونالد ترامب 

حاليا يتولى منصب مساعد وزير الدفاع الامريكي لشؤون الشرق الاوسط

  *        *      *

الساعة السادسة مساء يومنا هذا السبت 31 اغسطس 2024 م .

يواصل الجنرال دانيال.شابيرو متابعة الشاشات وهي تنقل حركة السفن ... يترقب بخوف وهو يلعن في سره وزير الدفاع لويد اوستن سفينة معينة .. انها السفينةَ (GROTON ) .

فالتقارير الاستخباراتية تقول ان الجيش اليمني مشغول بكوارث الامطار والسفينة تحمل معدات عسكرية دقيقة وقد تم استهدافها مرارا لهذا ستعبر هذه المرة وتكسر الحصار المفروض من الجيش اليمني .

فجأه يسمع صراخ احد المختصين : سيدي السفينة تتعرض لهجوم واسع بالصواريخ والطائرات المسيرة .

ليسقط الجنرال دانيال.شابيرو على الارض وهو يرتعش من الخوف والخيبة . .                      

          *        *     *

الساعة السابعة واربعين دقيقة مساء يوم السبت 31 اغسطس 2024 م .

اعلان بيان للجيش اليمني

بيان صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ }

صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ (GROTON ) في خليجِ عدن، وذلك لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

نَفذتِ العمليةَ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ دقيقٍ ومباشر.

هذا الاستهدافُ هو الثاني للسفينةِ بعدَ استهدافِها في الثالثِ من أغسطس الجاري.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ نجاحَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك فرضِ قرارِ حظرِ الملاحةِ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها على كافةِ السفنِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ التي تتعاملُ معه بغضِّ النظرِ عن وجهتِها أوِ السفنِ التابعةِ لشركاتٍ لها علاقةٌ بهذا العدوِّ.

تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ استمرارَ عملياتِها البحريةِ في منطقةِ العملياتِ التابعةِ لها وكذلك استمرارَ إسنادِها للمقاومةِ الفلسطينيةِ الباسلةِ في قطاعِ غزةَ وفي الضفةِ الغربيةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 27 صفر 1446للهجرة

الموافق للـ 31 أغسطس 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحرر بلدتي بتيتشي وفييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • شاهد.. تفاؤل وارتياح في الشارع السوداني بعودة الفريق أول كمال عبد المعروف لقيادة العمليات الحربية بالجيش..وناشط يكشف تفاصيل استقبال البرهان للجنرال العائد ببورتسودان
  • محمد وداعة: مبارك الفاضل .. ورافعة قوز هندى
  • وزير الداخلية وقائد محور تعز يزوران مواقع أبطال الجيش بـ تعز
  • (يافا ترتعد . . الليلة الـ31) .. وثمة رعب جديد قادم من الجيش اليمني
  • سابقة. 15 لاعب مغربي يبصمون على المشاركة في دوري أبطال أوروبا
  • سعر الدولار الكندي اليوم السبت 31 أغسطس 2024
  • سعر الدولار الكندي اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024
  • تفاصيل اتفاقية التعاون الدفاعي بين إندونيسيا وأستراليا
  • الجيش الأردني يعلن إحباط محاولتي تهريب مخدرات بواسطة مسيّرة (صور)