عقدت اللجنة الملكية للحج، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا اطلعت خلاله على الظروف التي مر فيها موسم الحج 1445هـ، كما تدارست التحضيرات الخاصة بموسم حج 1446هـ وإجراءات موسم حج 1447هـ.

وذكر بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه بعد مناقشة النقط الواردة في جدول الأعمال، أوصت اللجنة، بالنسبة لموسم حج 1446هـ، بأداء المواطنات والمواطنين المنتقين في قرعة الحج ضمن لائحة التنظيم الرسمي مبلغا تقريبيا قدره 65 ألف درهم، على أن يتم لاحقا تحديد الكلفة النهائية للحج، إما بالزيادة أو بالنقصان.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة أوصت أيضا بتحديد فترة استخلاص مصاريف الحج بمكاتب بريد بنك، بالنسبة للتنظيمين معا، من الاثنين 2 إلى الجمعة 20 شتنبر 2024، مع قبول الشيك المصادق عليه، وبالبدء في إجراء الفحوصات الطبية مباشرة بعد انتهاء عملية أداء مصاريف الحج.

وبالنسبة لموسم حج 1447هـ، أوصت اللجنة الملكية للحج بفتح باب التسجيل الإلكتروني أمام المواطنات والمواطنين البالغين من العمر 18 سنة فما فوق، والذين لم يسبق لهم أداء مناسك الحج خلال العشر سنوات الأخيرة.

كما أوصت بتحديد فترة عملية التسجيل بالنسبة لموسم حج 1447هـ/2026م ابتداء من يوم الاثنين 13 إلى غاية يوم الجمعة 24 يناير 2025.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

‎تحضيرات الأخضر لمواجهة اندونيسيا تبدأ اليوم في جدة

ماجد محمد

يتواجد لاعبو المنتخب الوطني في مقر معسكرهم في محافظة “جدة” وذلك استعدادًا لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسيجري الأخضر مساء غدٍ الجمعة حصة تدريبية على “المعلب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ” عند الساعة السابعة مساءً، وتقرر أن تكون الحصة التدريبية مغلقة أمام وسائل الاعلام.

وُيشار إلى أن بعثة الأخضر ستغادر فجر يوم السادس من شهر سبتمبر إلى جمهورية الصين الشعبية عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، استعدادًا لخوض مواجهة الجولة الثانية أمام منتخب الصين .

وضم المدير الفني “روبرتو مانشيني” مانشيني( 31 ) لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، وجاءت أسماؤهم على النحو التالي: محمد العويس، أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، مشعل الصبياني، متعب الحربي، حسين الصبياني، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، عبدالله الخيبري.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى مختار علي، عبدالإله المالكي، مصعب الجوير، عباس الحسن، محمد كنو، فيصل الغامدي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، فهد المولد، صالح الشهري، فراس البريكان، عبدالله رديف، محمد مران، عبدالله الحمدان، مروان الصحفي.

ويأتي المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وإلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، إندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • الدستورية تقر بعدم مخالفة الدستور لأي تنظيم إجرائي في خصومة المحاكم الاقتصادية أو الطعن بأحكامها
  • مناقشة تحضيرات انطلاق بطولة الرسول الأعظم لكرة القدم بأمانة العاصمة
  • «العليا للحج» تعقد اجتماعا لمناقشة الضوابط المنظمة لموسم العمرة غدا
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة القاهرة 2024 وإجراءات التحويل بين الكليات
  • العليا للحج والعمرة تجتمع خلال أيام لبحث ضوابط موسم العمرة الجديد - تفاصيل
  • "إسكان الحجاج" تواصل استقبال طلبات تصاريح الإسكان لحج 1446هـ
  • طقس متقلب على معظم مناطق البلاد وإجراءات احترازية تحسبا لجريان الأودية
  • ‎تحضيرات الأخضر لمواجهة اندونيسيا تبدأ اليوم في جدة
  • السعودية تتخذ إجراءات جديدة في موسم الحج تتعلق بـالسماسرة
  • أمانة العاصمة المقدسة تعقد اجتماعاً لتطوير الخدمات استعداداً لحج 1446هـ