مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجيش العراقي يقتل عناصر من «داعش» في كركوك باكستان.. مقتل 4 إرهابيين وإحباط هجوم على مجمع للجيش

أصدرت اللجنة الوطنية لمنع غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في الصومال قائمة عقوبات جديدة تستهدف 8 من قادة ميليشيات «حركة الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» الإرهابي، بينها نائبَا زعيم الحركة أبو بكر علي آدم ومهدي عبد الرحمن ورسمي.


وطلبت اللجنة من الجميع تجنبَ التعامل مع الأشخاص المدرجة أسماؤهم في القائمة، وبالإبلاغ عن أي معاملات تتعلق بهم إلى مركز التقارير المالية الصومالي. والأسماء المدرجة على لائحة العقوبات هي: أبو بكر علي آدم (نائب زعيم «حركة الشباب»)، ومهدي عبد الرحمن ورسمي (نائب زعيم الحركة)، ومحمد مري جامع (مسؤول الولايات في الحركة)، وحسن يعقوب علي (رئيس شورى الحركة)، ويوسف أحمد حاج نونو (مسؤول أمن الحركة)، وعبد الكريم عثمان جلعو (مسؤول أمنها الإقليمي)، ونور عبدي رويلي (مسؤول جبهة مدغ)، وبكر باشي آدم أحمد (مسؤول الإتاوات).
وتهدف اللجنة الوطنية لمنع غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتجفيف المنابع المالية للإرهاب والحد من مخاطر الأعمال الإرهابية، بالإضافة إلى متابعة واستهداف الأفراد والمنظمات التي تدعم الإرهابيين.
ومنذ إقرار البرلمان الصومالي قانونَ العقوبات المالية النوعية لعام 2023، أصدرت اللجنة الوطنية لمنع غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب قائمتين تستهدفان ميليشيات «الشباب» الإرهابية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصومال الجيش الصومالي الحكومة الصومالية مكافحة الإرهاب تنظيم القاعدة حركة الشباب حركة الشباب الإرهابية

إقرأ أيضاً:

"قادة التغيير" بالأقصر يصقل مهارات الشباب في مجال ابتكار وتصميم المبادرات المجتمعية

في إطار فعاليات "صيف شبابنا"، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة لتشجيع المشاركة الشبابية وتنمية قدراتهم، شهدت محافظة الأقصر تنظيم برنامج "قادة التغيير" بمركز شباب طيبة العوامية. هذا البرنامج الفريد، الذي يستهدف أعضاء نادي القيادات الشبابية، يهدف إلى صقل مهارات الشباب في مجال ابتكار وتصميم المبادرات المجتمعية، وتمكينهم من المساهمة في حل المشكلات التي تواجه مجتمعاتهم.

مجموعة متنوعة من المحاور ضمن ورش العمل التدريبية التى نظمتها الوزارة

تضمنت ورش العمل التدريبية التي نظمتها الوزارة مجموعة متنوعة من المحاور، بدءًا من تعريف المبادرة المجتمعية ودورها في المجتمع، وصولًا إلى كيفية تكوين فريق عمل ناجح وتصميم مبادرات مبتكرة. وقد تم تزويد المشاركين بالأدوات والمعارف اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وزارة الشباب..تواصل تنفيذ برنامج " قادة التغيير " لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية بمركز شباب طيبة العوامية في « الأقـصُر »

حيث واصلت وزارة الشباب والرياضة ، تنفيذ فاعليات برنامج " قادة التغيير " بمركز شباب طيبة العوامية في  محافظة « الأقـصُر » بمشاركة أعضاء نادي القيادات الشبابية ، وذلك ضمن فاعليات مبادرة "صيف شبابنا "  والتي أطلقتها الوزارة من يوليو الماضي وتستمر حتي الـ 15 من سبتمبر القادم في كافة محافظات الجمهورية ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  .

 

" ابتكار وتصميم المبادرات المجتمعية "  لمعالجة قضايا المجتمع وكيفية تحويلها الى مشاريع تنموية

ويتضمن البرنامج التدريبي الفريد  :" ابتكار وتصميم المبادرات المجتمعية "  لمعالجة قضايا المجتمع وكيفية تحويلها الى مشاريع تنموية وذلك بهدف تعزيز حركة المجتمع بإتجاه رفع درجة الوعي بالقضايا المجتمعية  بما يحقق اهداف رؤية مصر  2030 " .

اشهر المبادرات المجتمعية الناجحة ضمن المحاور التدريبية 

وتتضمن المحاور التدريبية :"  ماهية المبادرة المجتمعية ، ودورها في علاج مشكلات المجتمع ، واشهر المبادرات المجتمعية الناجحة ، المزايا التي تحققها المبادرات المجتمعية ،التحديات والصعوبات التي تواجهها المبادرات المجتمعية ، كيفية تكوين فريق عمل المبادرة ، مع وضع اجراءات العمل وتوزيع الادوار ، بالإضافة الي التوصيف الوظيفي وتحديد مهام أعضاء فريق المبادرة ، دراسة المشكلات الاجتماعية وتحليلها ،  تحديد أهداف المبادرة المجتمعية ، مع تحديد الجمهور المستهدف للمبادرة ، أدوات تصميم المبادرات والبرامج المجتمعية ".

اختتام فعاليات البرامج

وتختتم فاعليات البرامج بتقييم نتائج المبادرات والبرامج المجتمعية من خلال أدوات التقييم ، تحليل نتائج التقييم ، توصيات لرفع كفاءة المبادرة المجتمعية

و بنجاح برنامج "قادة التغيير" في الأقصر، تكون وزارة الشباب والرياضة قد خطت خطوة مهمة نحو تمكين الشباب وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهم. إن الاستثمار في قدرات الشباب هو استثمار في مستقبل الوطن، وهذه المبادرات تؤكد على إيمان الدولة بأهمية دور الشباب في دفع عجلة التنمية.

إن ما قدمه برنامج "قادة التغيير" من فرص للشباب لا يقتصر على اكتساب مهارات جديدة، بل يتجاوز ذلك إلى غرس قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية في نفوسهم. ونحن على ثقة بأن هؤلاء الشباب، المزودين بالمعرفة والأدوات اللازمة، سيكونون قادرين على إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.

 

مقالات مشابهة

  • عقوبات صارمة فرضتها الدولة على المتنمر وفقا للقانون (تفاصيل)
  • بيراف يعد بتذليل كل العقبات أمام البعثة البارالمبية
  • مسؤول أمني إيراني: جهود إسرائيل لتأخير انتقام إيران يائسة
  • "قادة التغيير" بالأقصر يصقل مهارات الشباب في مجال ابتكار وتصميم المبادرات المجتمعية
  • الفيلم الوثائقي «شابيلا»: حركات إرهابية تفرض إتاوات على الأهالي في الصومال
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج "قادة التغيير" في الأقصر .. صور
  • ” اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف ، أساس للتعايش السلمي”
  • الوثائقي «شابيلا».. حركة الشباب الإرهابية تستغل الجفاف للضغط على الحكومة
  • «شابيلا»: حركة الشباب الصومالية لا تمثل الإسلام في شئ
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم خطوة مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على مسؤولين إسرائيليين متطرفين